اقنعهم بأن جارهم الأزلي عدو والعدو الصهيوني صديق..هكذا ضحك ترامب على سفهاء الخليج للعمل مع "إسرائيل".
اقنعهم بأن جارهم الأزلي عدو والعدو الصهيوني صديق..هكذا ضحك ترامب على سفهاء الخليج للعمل مع "إسرائيل".

قال وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" إن الرئيس "دونالد ترامب" هو الذي أقنع دول الخليج بالعمل مع إسرائيل لضمان أمنها.

وزعم بومبيو أن تلك الخطوة جاءت بعدما "أدرك" ترامب أن إيران هي التهديد الذي يواجه منطقة الشرق الأوسط، حسبما نقلت قناة الجزيرة وليس اسرائيل الإرهابية التي تدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة وتحتل فلسطين والجولان وترتكب المجازر بأهلها.

ورجح بومبيو بأنه سيكون هناك المزيد من الدول التي ستعترف بحق إسرائيل بالوجود وبالتعامل معها تجاريا دون أن يحدد دولة بعينها. 

وفى وقت سابق اليوم، أعلن بومبيو، الأحد، أن عقوبات الأمم المتحدة على إيران دخلت مجددا حيز التنفيذ، ابتداء من اليوم، رغم رفض دول أوروبية للخطوة.
 
وذكر بومبيو أن الولايات المتحدة ستفرض أيضًا عقوبات على الدول التي لا تمتثل للقرار، مشيرا أن إعادة تفعيل العقوبات هو من أجل السلام والأمن الدوليين.

وتعهد بومبيو، 21 أغسطس/آب الماضي في مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، ، بإعادة فرض العقوبات الدولية على إيران بعد 30 يوما.

والجمعة الماضي، أبلغت بريطانيا وفرنسا وألمانيا مجلس الأمن الدولي، أن إعفاء إيران من عقوبات الأمم المتحدة بموجب الاتفاق النووي الموقع عام 2015، سيستمر بعد 20 سبتمبر الجاري.

وجدد مجلس الأمن الدولي، مطلع سبتمبر الجاري، موقفه الرافض للطلب الأمريكي الخاص بإعادة فرض العقوبات على إيران.

وفي مايو/ أيار 2018، انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني، الموقع في 2015، بين إيران ومجموعة (5+1)، التي تضم روسيا وبريطانيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا، وفرضت على طهران عقوبات اقتصادية.

ومنذ انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي، فرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سلسلة عقوبات قاسية تستهدف خنق الاقتصاد الإيراني، والحد من نفوذ طهران الإقليمي.

كما طالت العقوبات قطاعات حيوية وشخصيات بارزة في إيران، مثل قطاع النفط، ومرشد الثورة علي خامنئي، والحرس الثوري.

عين على الخليج

المصدر: الواقع السعودي

الأحد 20 أيلول , 2020 08:39
تابعنا على
أخبار ذات صلة
فتيات في أحضان الإماراتيين والقوّاد إنتقالي.. تقرير يكشف بالأسماء والصور عن خاطفي الفتيات في عدن.. قصص مؤلمة يندى لها الجبين.
في مراحلها الأولى.. “رويترز” تكشف تفاصيل مساع عمانية للحصول على دعم مالي من دول خليجية
أحدهما من الأسرة الحاكمة.. ضابطان كويتيان بارزان إلى السجن بقضية “تسريبات أمن الدولة” وهذا ما حدث
صحيفة اسرائيلية تكشف عن تفاصيل اتفاق عربي-إسرائيلي سري لتشجيع السياحة في القدس ووفد إماراتي يبحث في "إسرائيل" مجالات التعاون الزراعي
ايران تمد يد السلام.. وزير الدفاع الإيراني: مستعدون لتوقيع معاهدات عسكرية وأمنية مع دول الخليج بشأن الاستقرار في المنطقة.
مفتي عمان يهاجم “رموز الأمة” المطبعين وتدّدهم للعدو.. موقف علني فردي أم رسمي؟.. حذر من “الفتاوى الباطلة” والدعاية المزورة.. تجادل على المنصات حول موقفه وإشادة بثباته على الحق.
“شاهد” كابتن الطائرة الإماراتية يلقي كلمة بمطار “بن غوريون”.. وصف شعوره وما قاله أثلج صدر نتنياهو
مضيفات إماراتيات لم يصدقن أنفسهن فحملن علم "إسرائيل" بدلاً من علم الإمارات ولوحن به!
”الدار داركم واحنا ضيوفكم".. ابن زايد يوقع مع "إسرائيل" اتفاقا لتسيير 28 رحلة أسبوعيا بين الإمارات وتل أبيب
برلمانيون بحرينيون يكشفون تفاصيل مذكرات التفاهم مع إسرائيل...
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي