بتهمة تشرّف أل سعود ومن لف لفّهم.. جلسات محاكمة جديدة لمعتقلين فلسطينيين وأردنيين في السعودية
بتهمة تشرّف أل سعود ومن لف لفّهم.. جلسات محاكمة جديدة لمعتقلين فلسطينيين وأردنيين في السعودية

تبدأ السلطات السعودية، الثلاثاء المقبل، أولى جلسات محاكمة عدد آخر من الفلسطينيين والأردنيين، المعتقلين في المملكة منذ أكثر من عام، بتهمة دعم المقاومة.

وقال حساب "معتقلي الرأي"، في تغريدة على "تويتر"، السبت: "تنطلق يوم الثلاثاء القادم 5 صفر جلسات محاكمة الفلسطينيين والأردنيين المعتقلين على خلفية اتهامهم بدعمهم للمقاومة، وذلك في المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض".

وأضاف الحساب: "تأكد لنا أن التالية أسماؤهم ستكون جلساتهم يوم الثلاثاء: ماهر الحلمان، ومحمد البنا، وجمال داهودي، ومحمد العابد".

ومؤخرا، شددت السلطات السعودية الخناق على المعتقلين الفلسطينيين في المملكة الذين تم اعتقالهم منذ أبريل/نيسان من العام الماضي، بذريعة جمعهم تبرعات لصالح المناطق الفلسطينية.

ويعتبر التضييق السعودي ومنع الزيارات عن المعتقلين الفلسطينيين رفضا للنداءات التي أطلقتها حركة "حماس" مؤخرا لإطلاق سراحهم.

وبدا واضحا أن السلطات السعودية لا تزال ترفض جميع الوساطات التي طلبت حركة "حماس" منها التدخل مؤخرا، من أجل إطلاق سراح هؤلاء المعتقلين قبل حلول شهر رمضان، ثم طالبت بإطلاق سراحهم قبل حلول عيد الفطر.

وفي وقت سابق، عرض زعيم حركة "أنصار الله" اليمنية "عبدالملك الحوثي"، إطلاق سراح جنود سعوديين وقعوا بقبضة فصيله خلال القتال في اليمن، مقابل إطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين، وقبل أيام زاد الحوثي من العرض، ليصل إلى طيارين اثنين و9 ضباط وجنود سعوديين.

ورحبت حركة "حماس" بمبادرة "الحوثي"، وقالت في بيان أصدرته: "نقدر عاليا روح التآخي والتعاطف مع الشعب الفلسطيني ودعم صموده ومقاومته، ونعبر عن شكرنا على هذا الاهتمام والمبادرة".

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الأحد 20 أيلول , 2020 07:53
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
السعودية تبدأ سحب جوازات قبائل خراخير المهرية تمهيدا لترحيلهم إلى داخل اليمن
بعدما اقصاها الملك سلمان من مجلس الشورى.. حملة سعودية شعواء على "اقبال درندري".
رئيس الموساد يلمح لوجود صراعات داخل الأسرة الحاكمة بالسعودية: ابن سلمان ليس قادراً على التطبيع لأن “الأمر بالمملكة معقد جدًا” واتفاقيات السلام تعطي "إسرائيل" عمقا استراتيجياً بالغ الأهمية
"ابو الكلب" السعودي ينافس "ابو الهول" المصري.. “شاهد” تقرير عن تمثال صخري بحائل يثير جدلاً واسعاً بين السعوديين.
مبعوث ترامب يكشف موقف ابن سلمان من تطبيع السعودية مع "إسرائيل".
الدعوى التي رفعها سعد الجبري ضده اقضّت مضجعه.. ابن سلمان يكلف جيشاً من المحامين للدفاع عنه أمام المحكمة الاتحادية الامريكية
جندي سعودي: الضباط هم المستفيدون من الحرب على اليمن
لرفع اسهم ابن سلمان واظهاره كهدف للإرهاب.. "داعش" الإرهابي يدعو أنصاره لاستهداف الغربيين في السعودية وضرب البنية التحتية الاقتصادية للمملكة.
يد “ابن سلمان” في تغيير الوجه الديني للسعودية.. لهذا السبب عُيّن محمد العيسى عضواً في هيئة كبار العلماء
التعليمات صدرت من ابن سلمان بضرب القضية الفلسطينية ولا خطوط حمراء.. كاتب سعودي يطعن بقيادات فلسطين:” يناضلون لأجل الجنس وليفني شاهدة”.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي