تربح ورشاوي بـ50 مليون ريال و شيخ الفاسدين "ابن سلمان" يشكر هيئة مكافحة الفساد: فرسان المعركة الشرسة.
تربح ورشاوي بـ50 مليون ريال و شيخ الفاسدين "ابن سلمان" يشكر هيئة مكافحة الفساد: فرسان المعركة الشرسة.

كشفت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية عن قضية فساد في إحدى البلديات التابعة للعاصمة الرياض تُقدر بأكثر من 50 مليون ريال (13 مليون دولار).

وقالت الهيئة، في بيان، إن معلومات توافرت لديها أكدت "وجود شبهة فساد، وتربح من الوظيفة العامة، واستغلال النفوذ الوظيفي لعدد من موظفي بلدية إحدى المحافظات التابعة لمنطقة الرياض".

وأضافت: "باتخاذ الإجراءات اللازمة، ثبتت صحة المعلومات تجاه 5 موظفين تضخمت حساباتهم البنكية، واستُصدرت الأوامر اللازمة من وحدة التحقيق والادعاء الجنائي للقبض عليهم وتفتيش منازلهم".

وتابعت الهيئة: "عُثر بحوزة المتهمين على مبالغ نقدية بلغ إجماليها 45 مليونا و 960 ألفا و 900 ريال، و 360 ألفا لعملات أجنبية مختلفة".

وأوضحت الهيئة أنه عُثر أيضًا بحوزة المتهمين على "ما قيمته مليونان و500 ألف ريال بطاقات (مسبقة الدفع) للتسوق من أحد المتاجر الغذائية، وما قيمته 149 ألفًا و 225 ريالا بطاقات وقود (مسبقة الدفع)، و5 سبائك ذهب، و6 قطع سلاح (مسدس)".

وفي السياق وجه ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" رسالة شكر وتقدير إلى رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد "مازن بن إبراهيم الكهموس".

وأوضح مصدر مسؤول في الهيئة أن "الكهموس" تلقى رسالة شكر وتقدير من "ابن سلمان" موجهة إلى منسوبي الهيئة كان نصها: "بيض الله وجوهكم، وانقلوا شكري لكل فرد من منسوبي جهازكم، وهم اليوم فرسان هذه المعركة الشرسة ضد الفساد لاستئصاله من وطننا الغالي علينا جميعا".

من جانبه، أكد "الكهموس" أن رسالة ولي العهد السعودي محل ثقة واعتزاز ومبعث تقدير لما تبذله القيادة الرشيدة من دعم ومساندة للهيئة لمباشرة اختصاصاتها وتأدية مهامها بمكافحة الفساد المالي والإداري بجميع مظاهره وصوره وأشكاله.

وأكد أن الهيئة مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية أو للإضرار بالمصلحة العامة وأن الهيئة ماضية في تطبيق ما يقضي به النظام بحق المتجاوزين.

وتأتي رسالة ولي العهد السعودي بعدما ذكر مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد أنها عالجت 227 قضية جنائية، في الفترة الماضية، من خلال الإيقاف والتحقيق مع 374 مواطنا ومقيما، ويجري العمل على إحالة من ثبت تورطهم للمحكمة المختصة لإجراء المقتضى النظامي بحقهم.

وبين الحين والآخر، تكشف السعودية عن قضايا فساد، وهو الأمر الذي زادت وتيرته في الآونة الأخيرة. فيما يقول مراقبون إن "بن سلمان" يستخدم حجة "مكافحة الفساد" لإزاحة خصومه في سعيه نحو العرش.

وتتصدر السعودية دول الخليج من حيث عدد قضايا الفساد وحجم الأموال المنهوبة، خلال الـ5 سنوات الأخيرة، حسب تقرير لمؤسسة "كابيتال إيكونوميكس" اذ يتربع فساد ابن سلمان على رأسها اذ لا تكاله قوانين مكافحة الفساد التي يراس الهيئة المشرفة عليها حيث لا يجرؤ القضاء السعودي على التطرق لفساد ابن سلمان ونهبه للمال العام اذ استولى في خادثة واحدة على تريليون ريال سعودي دون حسيب أو رقيب.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

السبت 19 أيلول , 2020 03:41
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
بعد خطاب عنصري تخويني على مدى سنوات.. قرار بتعديل الترتيبات الخاصة بأولاد السعوديات والسعوديون ينقسمون بين مؤيد ومعارض.
كاتب سعودي “شارب بول” زود الجرعة وقال: “ما المانع أن ننشر صور الرسول ونفتخر بها”!
بتهمة الأمر بالقتل.. زوجة خاشقجي التركية تقاضي ابن سلمان أمام القضاء الأمريكي
ابن سلمان "الغبي" قام بلعبة خبيثة لم تنطل على أحد.. هكذا استخدم حقوق المرأة للتغطية على الانتهاكات بحق المعتقلين.
ارتفاع معدل الهدر الغذائي إلى 10.7 مليار دولار سنويا في السعودية.
الملك سلمان يكافئ محقق المكسرات سعود المعجب: منحه منصباً رفيعاً بواحدة من أهم مؤسسات المملكة
السعودية تبدأ سحب جوازات قبائل خراخير المهرية تمهيدا لترحيلهم إلى داخل اليمن
بعدما اقصاها الملك سلمان من مجلس الشورى.. حملة سعودية شعواء على "اقبال درندري".
رئيس الموساد يلمح لوجود صراعات داخل الأسرة الحاكمة بالسعودية: ابن سلمان ليس قادراً على التطبيع لأن “الأمر بالمملكة معقد جدًا” واتفاقيات السلام تعطي "إسرائيل" عمقا استراتيجياً بالغ الأهمية
"ابو الكلب" السعودي ينافس "ابو الهول" المصري.. “شاهد” تقرير عن تمثال صخري بحائل يثير جدلاً واسعاً بين السعوديين.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي