"اسرائيل" تلوح بحرب لأيام ضد حزب الله
"اسرائيل" تلوح بحرب لأيام ضد حزب الله

لا يزال رد حزب الله حاضرا في أذهان المسؤولين العسكريين الصهاينة الذين يرسمون سيناريوات هذا الرد وشكله ونتائجه ملوحين بإمكانية اشعال حرب لأيام ضد حزب الله إذا ما قتل جندي صهيوني في أي عملية للمقاومة.

ونقلت صحيفة "اسرائيل اليوم" عن قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال أمير برعام  قوله "سنذهب لأيام من القتال في حال قتل حزب الله جندياً إسرائيلياً"

وكان حزب الله توعد العدو الصهيوني بالرد على اغتيال  قتل أحد أفراد الحزب، وهو علي كامل محسن، وذلك في الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الإسرائيلية في تموز الفائت على هدف غير معلوم في العاصمة السورية دمشق.

وفي السياق وصف رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي، عملية استيلاء على أسلحة من قاعدة إسرائيلية قرب الحدود اللبنانية بأنها “خطيرة للغاية”.

وأفادت صحيفة “يسرائيل هايوم”، مساء الأربعاء، بأن الجيش الإسرائيلي قدم، لرئيس هيئة الأركان، أفيف كوخافي، نتائج التحقيق الأولي في “حادثة سرقة” أسلحة من قاعدة عسكرية في الشمال، وقعت في السادس من الشهر الجاري.

وأشار رئيس الأركان كوخافي إلى أن التحقيق الأولي كشف أن الحادث يُعتبر خطيرا للغاية، حيث جرى العثور على عدد من الإخفاقات والعيوب والأخطاء، حتى أنه أمر بتشكيل لجنة تحقيق برئاسة ضابط كبير برتبة عقيد، على أن تكون مهمتها فحص هذه الجوانب بعمق، وعليها تقديم استنتاجاتها في غضون شهر تقريبا، مع التشديد على عدم نشر نتائج هذه اللجنة لخطورة ما ستنجم عنه من إخفاقات متوقعة.

وذكرت الصحيفة أن نتائج التحقيق التي قدمت للجنرال أفيف كوخافي قد تمت التوصية ايضا بعدم نشرها، نتيجة لتضمنها عيوبا وإخفاقات داخل القاعدة العسكرية التي تمت سرقتها.

وكان مجهولون اقتحموا قاعدة اللواء المركزي 769 في منطقة الجليل بالشمال الإسرائيلي، واستولوا على الكثير من الأسلحة بعد أن دخلوا إلى مخزن السلاح، وذلك في السادس من الشهر الجاري.

ومن بين ما تم سرقته 23 بندقية رمي قنابل، و15 بندقية أم – 16، وذلك في وقت تم العثور على ثغرة في أحد جدر القاعدة العسكرية، وعلى الفور قام الجيش الإسرائيلي بإجراء تحقيق موسع في واقعة اختراق القاعدة العسكرية وسرقة أسلحتها، وبحث مدى تقديم مساعدة “للسارقين” من داخل القاعدة نفسها.

ويشار إلى أن القاعدة العسكرية للواء المركزي 769 في منطقة الجليل، تقع بالشمال الإسرائيلي، وهي مسؤولة عن جزء من تأمين الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

 

 

فلسطين

المصدر: اسرائيل اليوم

الجمعة 18 أيلول , 2020 12:44
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الصهاينة بدأوا الشحاذة.. إيدي كوهين لـ الوفد الإماراتي في "إسرائيل":”دلعتوا الفلسطينيين كتير.. الآن اجي دورنا” فجاءه الرد:"اذا ما حطيت خشم البندق في **** ما اكون مطيري".
نتنياهو: الأهم للأجيال القادمة هو “تطبيق السيادة” الإسرائيلية بالضفة والإعلان عن “صندوق إبراهيم”
في سابقة هي الأولى من نوعها.. القضاء الفلسطيني يقاضي "رأس الأفعى" بريطانيا لإصدارها وعد بلفور.
هكذا يرى الـ”سلام”.. نتنياهو خلال زيارته اليوم لميناء حيفا: “التطبيع مع الإمارات سيُخفّض سعر الغسّالات والأدوات الكهربائيّة والمأكولات".
“الدخول للأقصى يكون من بوابة أصحاب الحق”.. “شاهد” رئيس الوزراء الفلسطيني “يمسح الأرض” بكرامة عيال زايد وهذا ما قاله على الملأ
مسؤول اسرائيلي يطالب حماس بالإفراج عن الجنود المحتجزين لديها مقابل علاج صائب عريقات.
العد التنازلي بدأ لتنفيذ شيء كبير.. قناة 12 الإسرائيلية: الهدوء مع قطاع غزة مخادع.. وإسرائيل لا تريد الانجرار إلى معادلة حماس الجديدة!
"نتنياهو فضّل أن يصاب بكورونا بدلاً عن ترامب".. الإعلام الإسرائيلي يكشف السبب!
أبو مرزوق يوضح حقيقة وجود مباحثات لهدنة طويلة الأمد بغزة برعاية قطرية ودولية
خوفا من أن يغرقوا في “البُصاق” كما حدث مع محمد سعود.. هذا ما قرره نتنياهو بشأن وفد الإمارات القادم لتل أبيب
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي