اغتيال قادة قبائل العقيدات والبكارة يشعل فتيلها.. انتفاضة العشائر السورية ضد القوات الأمريكية وهيمنة الإدارة الذاتية الكردية تشتعل شمال شرق الفرات..
اغتيال قادة قبائل العقيدات والبكارة يشعل فتيلها.. انتفاضة العشائر السورية ضد القوات الأمريكية وهيمنة الإدارة الذاتية الكردية تشتعل شمال شرق الفرات..

تطوّرات الأحداث المُتسارعة في شمال شرق سورية تُشير إلى أنّ التّحالف الذي حاولت الولايات المتحدة تأسيسه بين قبائل عربيّة وقوات سوريّة الديمقراطيّة “قسد” بدعمٍ سعوديّ بدأ يتآكل وإعطاء نتائج عكسيّة أبرزها تشكيل خلايا مُقاومة شعبيّة ضدّ الهيمنة الكرديّة والقواعد الأمريكيّة في المِنطقة.

إدارة الرئيس ترامب قد تكون فتحت على نفسها “عشّ الدبابير” بتسلميها آبار النّفط السوريّة شرق دير الزور إلى قوات “قسد” وتعاقد قيادة الإدارة الذاتيّة الكرديّة مع شركة “ديلتا كريسنت إنيرجي” الأمريكيّة لإصلاح هذه الآبار، وإخراج نِفطها وتصديره إلى الخارج على أن تعود عوائده الماليّة إليها، أيّ الإدارة الذاتيّة.

إقدام عناصر تابعة لقوات “قسد” باغتِيال أحد أبرز قادة قبائل العكيدات الشيخ مطشر الحمود الهفل، إلى جانب شُيوخ آخرين من قبيلة البكارة، ربّما كان المُفجّر لانطلاق “قسد” وضدّ القوّات الأمريكيّة المُتواجدة في قواعدٍ عسكريّة تَضُم حواليّ 500 جندي مارينز في جنوب مدينة الحسكة.

الرئيس بشار الأسد أكّد في أحد مُقابلاته الصحافيّة قبل ثلاثة أشهر أنّ مُواجهة القوّات الأمريكيّة المحتلّة لآبار النفط ليس من أولويّات الجيش السوري في هذه المرحلة، ولكنّه لم يَستبعِد قيام مُقاومة شعبيّة مِن أبناء المِنطقة لتنفيذ هذه المُهمّة، ويبدو أنّ هذا المُخطّط بدأ في التّبلور حاليًّا.

أبناء القبائل العربيّة الذين قاتلوا الاحتلال الأمريكيّ في العِراق وألحقوا به خسائر بشريّة وماديّة ضخمة في عام 2007، وأجبروا قوّاته على الانسحاب مَهزومين وبدعمٍ من سورية، لا يُمكن أن يَقبلوا بالخُطط الأمريكيّة وتواطؤ قِيادات مِنطقة الحُكم الذّاتي الكُردي بسَلخ شرق الفرات وشماله عن سورية الأم، والاستِحواذ على الثّروات النفطيّة والزراعيّة التي هي مُلكُ الشّعب السّوري كلّه مثلما كان عليه الحال قبل الأحداث والاضطرابات عام 2011.

إرسال القِيادة الأمريكيّة في الحسكة قافلة عسكريّة من 47 شاحنة مُحمّلة بالأسلحة والعتاد الثّقيل والذّخائر إلى شماليّ المدينة لتعزيز قوات “قسد” اليوم الخميس في ظِل المُقاومة العشائريّة المُتصاعدة لن تنجح في السّيطرة على الموقف، وإعادة الأوضاع التي كانت عليه، وهناك تقارير إخباريّة بأنّ هذه المُقاومة قد تُرَكّز عمليّاتها المُستقبليّة على مُوظّفي وخُبراء شركة النفط الأمريكيّة الذين سيعملون في المِنطقة إلى جانب قوات “قسد” وداعِميها من الجُنود والقواعد الأمريكيّة.

النّفط السوري سيعود إلى أصحابه السوريين مثلما عاد النّفط العِراقي، وقوّات سورية الديمقراطيّة ترتكب خطأ استراتيجيًّا كبيرًا بالاعتماد على الحِماية الأمريكيّة، مُتجاهلة كُل دروس الخُذلان التي مُنِيَ بها الأكراد في العِراق وإيران في هذا المِضمار.

إذا انتفضت العشائر والقبائل العربيّة ضدّ الاحتِلال الأمريكيٍ وأدواته في شرق سورية فإنّها لن تتوقّف حتّى تَطرُد جميع هؤلاء وإعادة التّراب السّوري وثَرواته النفطيّة إلى سِيادة الدولة السوريّة.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الخميس 06 آب , 2020 10:49
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
نقابة الصحفيين تستنكر تطاول جريدة الأخبار اللبنانية على الصحفيين المصريين.. وهذا ما طالبت به.
الكل في خدمة اسرائيل وأمريكا هي رأس الحربة.. سوريا في بيان شديد اللهجة: الحكومة الهولندية “تابع ذليل” للولايات المتحدة وتستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات “سيدها” السياسية ومناورة للتمويه على فضائح النظام
ظريف: إسرائيل لا يمكنها ضمان أمن الإمارات والبحرين وإعادة فرض واشنطن عقوبات أممية على إيران “ادعاء باطلا”
لمن يسأل عن اسباب الفقر في عدن.. قياديون جنوبيون ينشئون مصنعاً للسجائر في مصر بنصف مليار دولار.
"كلهم سيطبعوا".. كوهين ينشر صورة للعلم الاسرائيلي على قلعة صيرة في عدن واليمنيون يتوعدون الإحتلال بما يستحق.
التحالف السعودي يعهد للقاعدة وداعش تأمين المدخل الجنوبي لمدينة مأرب وصنعاء تعتبره ردا على خسارة القبائل
توتر في سقطرى مع خرق الإمارات اتفاقا مع السعودية بمهاجمة قواتها
ترامب مستاء من ابن سلمان.. ما علاقة ملك السعودية وإسرائيل؟
كفنوا طفلهم بثيابهم وألقوه في البحر بعد أن مات جوعاً.. قصة أسرة لبنانية حاولت الهجرة بحثاً عن حياة أفضل
اشتباكات عنيفة تجتاح ضفاف الفرات السورية بين "العكيدات" و "قسد"
الأحدث
الإسرائيليون صاروا “أصحاب بلد” في الإمارات وأخذوا راحتهم والفضل لـ”ابنهم البار” محمد بن زايد.. شاهد
من المسؤول الكويتي الذي وعد ترامب بأن الكويت ستطبع مع إسرائيل؟! .. النفيسي: “نوّرونا”!
سقوط ترامب يعني نهاية ولي العهد وضياع حلم المُلك.. "فايننشال تايمز": ابن زايد أمن نفسه بالتطبيع بينما “المنبوذ” ابن سلمان وضعه صعب
تسابقوا في تفجير “رُكب” الفلسطينيين بمسيرات العودة.. اعترافات مرعبة لقناصة الاحتلال نشرتها صحيفة عبرية
اقنعهم بأن جارهم الأزلي عدو والعدو الصهيوني صديق..هكذا ضحك ترامب على سفهاء الخليج للعمل مع "إسرائيل".
“أصدقاءنا الأعزاء”.. هكذا انبطح الاعلام الإماراتي بسرعة البرق وبات يطبل لإسرائيل ويهاجم الفلسطينيين!
حرب وشيكة على إيران.. "ريسبونسيبل ستيت كرافت": الإدارة الأمريكية تجهز لتفجير مفاجأة قبل الانتخابات.
"الرميان" يتباهى بعمليات السطو والتهجير القسري: السعودية حولت كورونا لفرصة وجنينا أرباحا ضخمة.. استولينا على أراضٍ بأثمان رمزية في مكة و نيوم
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي