الفيروس أتلفهما بالكامل.. قصة أول ناجية من كورونا في العالم خضعت لعملية زرع رئتين
الفيروس أتلفهما بالكامل.. قصة أول ناجية من كورونا في العالم خضعت لعملية زرع رئتين

عاشت ميرا راميريز، الشابة الأمريكية البالغة من العمر 28 عاماً، تجربة مريرة مع فيروس كورونا المستجد، بعد أن أصيبت به وهي تعاني من مشاكل على مستوى الرئتين، ولم يكن من سبيل للعلاج من الفيروس، سوى زراعة رئتين اصطناعيتين، بعد أن أتلف رئتيها بشكل كامل.

وفق تقرير لشبكة CNN الأمريكية، الإثنين 3 أغسطس/آب 2020، فقد قالت راميريز إنها كانت حريصة على اتباع كل التدابير الوقائية الصحية التي كان بإمكانها اتباعها قبل يوم دخولها أحد المستشفيات في شيكاغو وهي مصابة بأعراض فيروس كورونا، وعندما وصلت إلى غرفة الطوارئ بمستشفى نورث وسترن ميموريال في 26 أبريل/نيسان وخلال دقائق -حصلت فيها على وقت يكفي بالكاد للاتصال بأسرتها- بدأت تجربتها المروّعة.

وفي حديثها لشبكة CNN، قالت ميرا: "كل ما أتذكره هو تخديري بينما وضعوا لي أنبوب تنفس وبعد ذلك عشت ستة أسابيع من الكوابيس المريعة". وأضافت: "بعض الكوابيس كانت عبارة عن الغرق كثيراً، وأعزو ذلك إلى عدم قدرتي على التنفس".

قالت المرأة إن فيروس كورونا ألحق بجسدها أضراراً قاتلة؛ إذ تضررت رئتاها بشكل لا سبيل لإصلاحه، وبدأت أعضاء أخرى في التوقف عن أداء وظائفها. بعد أن أمضت ميرا أكثر من شهر على جهاز التنفس، سافرت عائلتها من ولاية كارولينا الشمالية لتوديعها وداعاً أخيراً، بعد قولها إن الأطباء غير متأكدين مما إذا كانت ستنجو.

وكان هناك خيار واحد لإنقاذ حياتها؛ وذلك من خلال زراعة رئتين.

وقال الدكتور أنكيت بهارات، رئيس جراحة الصدر بشبكة مستشفيات نورثويسترن ميديسين في شيكاغو: "لم تكن ستنجو من دون زراعة الرئتين"، مضيفاً أنها كانت مصابة بمضاعفات متعددة مرتبطة بالفيروس.

وقال الطبيب إن كونها شابة وتتمتع بصحة جيدة جعلها مرشحة جيدة لإجراء جراحة نادرة.

ميرا صرحت عقب إفاقتها في المستشفى بعد إجراء العملية: "نظرت إلى نفسي ولم أستطع التعرف على جسدي". وتابعت: "لم أتمكن من التحدث، لم أستطع رفع إصبع إلا بالكاد، لم أتمكن من التحرك. كنت أشعر بالكثير من الألم، كنت مشوشة للغاية".

وفقاً لتصريح لشبكة مستشفيات نورثويسترن ميديسين، تعد ميرا الآن أول أمريكية يُعرف خضوعها لهذه العملية بعد صراع مع فيروس كورونا، وقد مر الآن نحو شهرين منذ إجراء الجراحة وهي تتعافى في المنزل. وقالت ميرا إنها لا تزال ضعيفة وتكافح من أجل التنفس.

ميرا واحدة من أكثر من 4.6 مليون أمريكي أصيبوا بفيروس كورونا. وتوفي منهم 154860 شخصاً على الأقل.

وأوضحت قائلة: "الأمر ليس خدعة. هذا الفيروس حقيقي، لقد أصبت به".

صحافة أجنبية

المصدر: CNN

الثلاثاء 04 آب , 2020 02:56
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
سقوط ترامب يعني نهاية ولي العهد وضياع حلم المُلك.. "فايننشال تايمز": ابن زايد أمن نفسه بالتطبيع بينما “المنبوذ” ابن سلمان وضعه صعب
حرب وشيكة على إيران.. "ريسبونسيبل ستيت كرافت": الإدارة الأمريكية تجهز لتفجير مفاجأة قبل الانتخابات.
حقبة أمريكا بالمنطقة شارفت على الانتهاء.. سفيرة واشنطن السابقة في أبو ظبي: الإمارات تسعى لعلاقة دفاعيّة-أمنيّة مع القوة العظمى بالمنطقة "إسرائيل".
الجارديان: احتلال فلسطين ينخر إسرائيل من الداخل ولا تطبيع يمكنه إخفاء ذلك
مجلة أمريكية تكشف تفاصيل “هدية” واشنطن للخرطوم مقابل انبطاح “الزول” كما انبطح ابن زايد
ها قد وقعت الإمارات والبحرين وإسرائيل اتفاق “أبراهام” فهل سيتحقق السلام؟ "ذي أميريكان بروسبيكت": مجرد جعجعة فارغة.
“شاهد” فضيحة بجلاجل لـ”ترامب” .. أمسك بعارضة أزياء وتحسسها وأدخل لسانه في فمها ولم يتركها!
جنرال فرنسي ينقل ويدعم رد د.بشار الجعفري ممثل سوريا الدائم في الأمم المتحدة
فوربس: عائلة آل سعود واحدة من أكثر الأنظمة استبدادا في العالم
ترامب يتلقى دعماً سخيّاً لحملته الإنتخابية.. بارون كازينوهات وملياردير يهودي كافأه بهذا المبلغ نظير اتفاقيات التطبيع مع سفهاء الخليج.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي