هل حاولت أمريكا تكرار سيناريو الطائرة الأوكرانية المنكوبة فوق طهران في سوريا؟؟
هل حاولت أمريكا تكرار سيناريو الطائرة الأوكرانية المنكوبة فوق طهران في سوريا؟؟

اعترضت طائرتان تابعتان لسلاح الجو الأمريكي مساء الخميس، طائرة ركاب إيرانية متوجهة إلى بيروت فوق الأجواء السورية. وأدت عملية الاعتراض إلى إصابة عدد من ركاب طائرة خطوط “ماهان” الإيرانية بجروح جراء الانخفاض والارتفاع المفاجئ.

ووفقًا لمعلومات وبيانات الطائرة الإيرانية، فإن السجل يظهر مسارا صحيحا وطبيعيا، ولم تتخذ الطائرة أي إجراء عاجل أو مناورة هربا من هجوم أو خطر.

وقالت مصادر سورية أن اعتراض الطائرة الإيرانية تم عند مثلث التنف القريب من الحدود العراقية الأردنية ضمن منطقة ما يسمى بال55 كم الذي تفرضه واشنطن.

وقالت مصادر لبنانية أن الطائرة الإيرانية أكملت طريقها إلى بيروت وبين الركاب عدد من الجرحى بسبب الانخفاض المفاجئ للطائرة.

وأوضحت إحدى المسافرات على متن الطائرة الإيرانية أن  "طائرة حربية اقتربت منا بشكل خطير" مضيفة أن "كابتن الطائرة الايرانية اضطر للانخفاض بها بشكل مفاجئ ما أدى لإصابة عدد من الركاب بجروح" .

وأكدت وسائل اعلام ايرانية تنقل عن قبطان الطائرة الايرانية أن الطائرتين الحربيتين كانتا أميركيتين وقال القبطان إنه تواصل مع الطائرتين الأميركيتين من أجل مراعاة المسافة الامنة.

هذا الإعتراض الامريكي يقودنا إلى تساؤل عما اذا فعلتها أمريكا مع الطائرة الأوكرانية فوق طهران مما حدا بمنظومة الدفاع الجوي الإيرانية لإطلاق صاروخ على المقاتلة الامريكية ليصطدم بالطائرة الأوكرانية و يسقطها.. اصبح هذا السيناريو غير مستبعد عن مشهد اسقاط الطائرة الأوكرانية فهل تأخذ التحقيقات منحىً جديدا بعد هذه الحادثة؟؟.

 

عربي وإقليمي

المصدر: الواقع السعودي

الخميس 23 تموز , 2020 11:43
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي