نائب لبناني يطالب المجتمع الدولي بإرجاع الفلسطينيين واللبنانيين إلى بلدانهم فجاءه الرد الصاعق من المحامية بشرى الخليل وهذا ما قالته.
نائب لبناني يطالب المجتمع الدولي بإرجاع الفلسطينيين واللبنانيين إلى بلدانهم فجاءه الرد الصاعق من المحامية بشرى الخليل وهذا ما قالته.

صرّح النائب اللبناني "نزيه نجم" لقناة "العربية – الحدث" إنّ هناك مليوناً ونصف المليون نازح سوري ونحو 400 ألف لاجئ فلسطيني في لبنان، مطالباً المجتمع الدولي أن يرحّلهم ويعيدهم إلى بلدانهم.  

وبعد كلام نائب تيار المستقبل الذي أثار موجة من الغضب في أوساط الفلسطينيين والسوريين في لبنان المحامية بشرى الخليل تعلق وترد على كلامه...

بعد كلام نائب #تيار_المستقبل #نزيه_نجم الذي أثار موجة من الغضب في أوساط الفلسطينيين والسوريين في لبنان المحامية #بشرى_الخليل تعلق وترد على كلامه...

Posted by ‎المحامية بشرى الخليل Lawyer Bushra Al Khalil‎ on Thursday, 9 July 2020

بدوره أصدر "تحالف القوى الفلسطينية في لبنان" بياناً ردّ فيه على تصريحات عضو كتلة "المستقبل" النائب نزيه نجم لقناة "العربية - الحدث" حول وجود اللاجئين الفلسطينيين والنازحين السوريين في لبنان. 

وأكّد "التحالف" في البيان أنّ "شعبنا الفلسطيني في لبنان هو لاجئ قسراً نتيجة الاحتلال الصهيوني لأرضه ووطنه، ووجوده في لبنان جاء نتيجة التهجير وبغير إرادته".

وأضاف: "إنّنا نربأ بمثل هكذا تصريحات للنائب نزيه نجم ونعتبرها تنم على العنصرية التي ينتهجها البعض حول الفلسطيني في لبنان".

وشدّد على أنّ "الفلسطيني في لبنان كان على الدوام يعمل للعيش بعزة وكرامة في وطن لجأ إليه قسراً لحين عودته إلى أرضه ووطنه رغم كل الظروف القاسية التي يعيشها في لبنان"، مذّكراً النائب نجم أنّ "شعبنا في لبنان لا يتمتع بأبسط الحقوق الإنسانية والاجتماعية والمعيشية التي طالما عملنا من أجل تحقيقها".

وأكّد البيان أنّ "فلسطين هي قضية كل العرب، وكنّا ولا زلنا كشعب نناضل ونضحي من أجل تحرير الأرض والعودة إلى الديار، وقدم شعبنا وما يزال الآلاف من الشهداء والجرحى والمعتقلين وهو غير مستكين من أجل نيل الإستقلال والعودة إلى أرضه ووطنه فلسطين".

وتمنّى "التحالف" على تيار "المستقبل" أن "يعلن موقفاً حيال تصريحات النائب نزيه نجم كونه ينتمي لتيار "المستقبل" وكتلته النيابية وذلك من منطلق الدعم للقضية الفلسطينية العادلة وحق العودة".

وختم البيان داعياً "أبناء شعبنا الفلسطيني إلى عدم الإكتراث أو الالتفات إلى مثل تلك التصريحات العنصرية التي تطال شعبنا في لبنان والتي يطالعنا فيها البعض بين الفينة والأخرى".

وكان مكتب النائب نجم أصدر بياناً جاء فيه: "منعاً لأيّ تحريف او تقويل أو تشويه يسعى إليه البعض عمداً او عن غير قصد للكلام الوارد ضمن مقابلة مع قناة "العربية – الحدث"، يوضح النائب نزيه نجم أن موقفه تجاه الأخوة الفلسطينين والسوريين في لبنان نابع من ثوابت راسخة: أولها حق العودة للفسلطينيين الذي يعتبره مقدساً وغير قابل للمساومة وفق الموقف اللبناني الجامع والقرارات الدولية، وثانيها حقّ السوريين بالعودة الآمنة الى بلدهم وهو ما أقر دولياً واممياً وتحميل المسؤولية للمجتمع الدولي للقيام بواجباته، وحق لبنان بالعيش باستقرار وامن وأمان، بعيداً عن رضوخه تحت اعباء اقتصادية ومالية ضخمة".

وأضاف: "أما أي تحوير لكلامه خارج هذا السياق فهو أمر مرفوض ومدان، ولا يمكن أن يعبر بأي شكل من الاشكال عن موقف النائب نجم". 

صدر عن مكتب النائب نزيه نجم البيان التالي: منعاً لأي تحريف او تقويل أو تشويه يسعى اليه البعض عمداً او عن غير قصد للكلام...

Posted by Nazih Nicolas Najem on Wednesday, 8 July 2020

الجدير بالذكر ان الفلسطينين واللبنانيين ردوا على بيان النائب نجم بردود لو كان فيه ذرة من حياء لاستقال من المجلس النيابي وهذا جانب من الردود.

وغرّد أمين عام تيار "المستقبل" أحمد الحريري، عبر حسابه على "تويتر"، قائلاً: "يبقى الاحتضان للقضية الفلسطينية ومطالبها المحقة أقل من واجب وأكثر من التزام. "تيار المستقبل"، قيادةً وقاعدةً، يقفون إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في العيش الكريم على الأرض اللبنانية إلى حين العودة إلى الوطن الأم، ومواقفه واضحة، ولا يمكن لأي سوء تعبير أن يؤثر على العلاقات الأخوية".

 

عربي وإقليمي

المصدر: الواقع السعودي

السبت 11 تموز , 2020 08:57
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
مؤكدا استمرار دعم ايران.. ظريف يناقش التطبيع الإماراتي الاسرائيلي مع الفصائل الفلسطينية
تصعيد ناري مثير للسخرية.. اردوغان يهدد الإمارات بعد اعلانها التطبيع مع "اسرائيل" وهذا ما سيفعله.
السيد نصر الله: إذا كانت إسرائيل وراء انفجار مرفأ بيروت ستدفع ثمناً بحجم الجريمة
هؤلاء مسؤولون عن جريمة انفجار مرفأ بيروت.. موقع سوري معارض كشف المستور عن شحنة نترات الأمونيوم التي وصلت سراً إلى مرفأ بيروت في 2013.. كانت متجهة لميناء طرابلس ومنها للجماعات الإرهابية المسلحة في سوريا.. تفاصيل صادمة.
غارة مجهولة تؤدي لمقتل أبو يحيى الأوزبكي و3 قياديين آخرين من تنظيم القاعدة في ريف إدلب
“الحضن الدافئ”.. مدير بنك أردني “ضرب ضربته” واختلس الملايين وفر هارباً إلى الامارات!
"ابن سلمان" يرقص على جراح اللبنانيين.. ما علاقة بندر بن سلطان وعقاب صقر بانفجار مرفأ بيروت؟؟
وفاة أكثر من 170 شخصاً بسبب الفيضانات في اليمن
وزير الداخلية اللبناني السابق: انفجار بيروت هو عملية إسرائيلية
قبطان سفينة الأمونيوم يكشف تفاصيل جديدة: السلطات اللبنانية لم تستجوبنا
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي