الأركان الايرانية تتعهد بتقوية أنظمة الدفاع الجوي السورية
الأركان الايرانية تتعهد بتقوية أنظمة الدفاع الجوي السورية

التقى رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية، اليوم الخميس، مع الرئيس السوري بدمشق، وبحث معه في مختلف مجالات التعاون الثنائي.

وأعلن مكتب رئاسة الجمهورية السورية، يوم الخميس، أن الرئيس بشار الأسد استقبل رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري والوفد المرافق له.

وأعرب الرئيس الأسد خلال اللقاء عن ارتياحه لنتائج اجتماعات الجانبين السوري والإيراني وتوقيع اتفاقية التعاون العسكري والتقني بين البلدين والتي تجسد مستوى العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين سوريا وإيران، وتأتي كنتيجة لسنوات من العمل المشترك والتعاون لمواجهة الحرب الإرهابية على سوريا، والسياسات العدوانية التي تستهدف دمشق وطهران.

من جانبه، أكد اللواء باقري الأهمية التي توليها الجمهورية الاسلامية الايرانية لمواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، لما لذلك من منفعة متبادلة لشعبي البلدين وحمايتهما من محاولات التدخل في شؤونهما واستهداف استقلالية قرارهما.

وصرح رئيس أركان الجيش الايراني اللواء محمد باقري ان ايران ستقوم بتقوية أنظمة الدفاع الجوي السورية في إطار توطيد العلاقات العسكرية بين البلدين .

وقال رئيس أركان الجيش الإيراني اللواء محمد باقري في مؤتمر صحفي عقد في مقر القيادة العامة للجيش والقوات المسلّحة السورية عقب التوقيع على اتفاقية شاملة للتعاون العسكري والامني إن "الاتفاقية الموقعة تعزز إرادتنا وتصميمنا على التعاون المشترك في مواجهة الضغوط الأميركية، مؤكّداً أن بلاده ستقوم بتقوية أنظمة الدفاع الجوية السورية في إطار توطيد العلاقات العسكرية بين البلدين.

وعن الوجود العسكري لتركيا في سوريا، اعتبر باقري أن "تركيا متأخرة قليلاً في تنفيذ التزامها بتفاهمات استانة لإخراج الجماعات الإرهابية من سوريا"، مشيراً إلى أن على تركيا أن تدرك أن حل أي من مشاكلها الأمنية هو عبر التفاوض والتفاهم مع الجانب السوري، ولا يكون عبر التواجد في الاراضي السورية.

من جانبه تحدّث وزير الدفاع السوري علي ابوب حيث قال إن قانون قيصر يحارب السوريين في غذائهم ودوائهم وقوت أطفالهم، مؤكّداً السعي لمواجهة تبعات هذا القانون. وأشار إلى أن فاتورة الصمود أقل من فاتورة الاستسلام والخنوع، وقال "لو استطاعت الإدارات الأميركية إخضاع سوريا وإيران ومحور المقاومة لما تأخرت للحظة".

أيوب أكّد أن الجيش السوري الذي صمد منذ عام 2011 وحافظ على بنية الدولة هو على موعد حتمي مع النصر، مشيراً إلى أن "إسرائيل" شريك قوي في الحرب على سوريا، والعصابات الإرهابية جزء من العدوان الإسرائيلي.

وافادت مصادر إعلامية بان الاتفاقية تؤكد على تطوير التعاون العسكري والامني في مجال انشطة القوات المسلحة ومواصلة التنسيقات بين الجانبين.

وذكرت المصادر بان الطرفين تدارسا في هذه المحادثات ايضا بشان اوضاع سوريا وضرورة خروج القوات الاجنبية التي دخلت البلاد بصورة غير قانونية.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الخميس 09 تموز , 2020 10:02
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
مؤكدا استمرار دعم ايران.. ظريف يناقش التطبيع الإماراتي الاسرائيلي مع الفصائل الفلسطينية
تصعيد ناري مثير للسخرية.. اردوغان يهدد الإمارات بعد اعلانها التطبيع مع "اسرائيل" وهذا ما سيفعله.
السيد نصر الله: إذا كانت إسرائيل وراء انفجار مرفأ بيروت ستدفع ثمناً بحجم الجريمة
هؤلاء مسؤولون عن جريمة انفجار مرفأ بيروت.. موقع سوري معارض كشف المستور عن شحنة نترات الأمونيوم التي وصلت سراً إلى مرفأ بيروت في 2013.. كانت متجهة لميناء طرابلس ومنها للجماعات الإرهابية المسلحة في سوريا.. تفاصيل صادمة.
غارة مجهولة تؤدي لمقتل أبو يحيى الأوزبكي و3 قياديين آخرين من تنظيم القاعدة في ريف إدلب
“الحضن الدافئ”.. مدير بنك أردني “ضرب ضربته” واختلس الملايين وفر هارباً إلى الامارات!
"ابن سلمان" يرقص على جراح اللبنانيين.. ما علاقة بندر بن سلطان وعقاب صقر بانفجار مرفأ بيروت؟؟
وفاة أكثر من 170 شخصاً بسبب الفيضانات في اليمن
وزير الداخلية اللبناني السابق: انفجار بيروت هو عملية إسرائيلية
قبطان سفينة الأمونيوم يكشف تفاصيل جديدة: السلطات اللبنانية لم تستجوبنا
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي