خبراء عسكريون روس: "الحوثيون" يطورون أسلحتهم بشكل سريع ويتفوقون على دفاعات الرياض.
خبراء عسكريون روس: "الحوثيون" يطورون أسلحتهم بشكل سريع ويتفوقون على دفاعات الرياض.

نشرت صحيفة روسية تصريحات لخبراء عسكريين في روسيا أكدوا خلالها أنهم يشهدون تطوراً سريعاً لوسائل الهجوم لدى قوات صنعاء “الحوثيين”.

وأكدت صحيفة “إزفيستيا” إن الدفاعات الجوية السعودية فشلت في اعتراض معظم الطائرات المسيرة التي أطلقها الحوثيون على المملكة، وقالت إن هذه التحليلات هي لخبراء عسكريين من روسيا.

ونقلت الصحيفة عن الخبير العسكري فلاديسلاف شوريجين تأكيده إنهم في روسيا يشهدون تطوراً سريعاً في قدرات وتقنيات الأسلحة التي يصنعها الحوثيون ويهاجمون بها خصومهم السعوديين، مؤكداً بالقول “نشهد تطوراً سريعاً لوسائل الهجوم لدى الحوثيين ففي السابق استخدموا الصواريخ الباليستية المتقادمة من ترسانات الجيش اليمني وأخرى تم صناعتها محلياً والآن ينفذون هجمات مركبة بمستويات مختلفة نوعياً”.

كما أكد الخبير العسكري الروسي إن الحوثيين باتوا يمتلكون طائرات مسيرة انتحارية وصواريخ باليستية ومجنحة عالية الدقة وبمدى يصل إلى ألف كيلو متر فما فوق، مشيراً إلى أن الهجمات على السعودية أثبتت أنهم يتمتعون بقدرة عالية في تنسيق هجومهم بأكثر من نوع من الأسلحة المختلفة ويستغلون بحرفية وظيفة الطائرات المسيرة الاستطلاعية.

ونقلت الصحيفة الروسية عن خبير عسكري روسي آخر هو “بوريس دولجوف، والذي أكد أن تسخين الصراع بين الحوثيين والسعودية حالياً قد يؤثر على أسعار النفط العالمية من حيث إمكانية أن يصل الأمر لعرقلة حركة الناقلات العالمية وهو ما قد يؤثر في سوق النفط الذي تهرب منه الرياض بسبب تدهور وضعها الاقتصادي.

صحافة أجنبية

المصدر: إزفيستا

الأربعاء 08 تموز , 2020 11:14
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي