السعودية جن جنونها.. أكثر من “50” غارة جوية عنيفة تستهدف صنعاء وتوقع شهداء وجرحى وهذا ما جرى
السعودية جن جنونها.. أكثر من “50” غارة جوية عنيفة تستهدف صنعاء وتوقع شهداء وجرحى وهذا ما جرى

شهدت مدنٌ يمنية قصفاً جوياً عنيفاً ليلة الخميس، وذلك بعد إعلان تحالف العدوان على اليمن والذي تقوده السعودية، أمس الأربعاء، استئناف قصفه للمدن اليمنية في عملية عسكرية موجهة ضد الرافضين للإحتلال السعودي الإماراتي من ابناء الشعب اليمني.

وقالت وسائل إعلام يمنية، إن القصف أدى إلى استشهاد اثنين وجرح أربعة آخرين بينهم أطفال، فيما ادعت السعودية أن العملية العسكرية جاءت بعد أن صعدت القوات المسلحة اليمنية في الآونة الأخيرة هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة عبر الحدود والتي كانت في الأصل ردا على الجرائم السعودية بحق المدنيين اليمنيين.

وقال تلفزيون المسيرة اليمني، إن غارات جوية استهدفت العاصمة صنعاء ومحافظات مأرب والجوف والبيضاء وحجة وصعدة طوال نهار الأربعاء وحتى ليل الخميس.

وكالة رويترز نقلت عن شهود عيان من سكان صنعاء قولهم إن الغارات الجوية كانت عنيفة جداً، فيما لم يتسن الحصول على تعقيب من تحالف العدوان بقيادة السعودية.

كما ذكر موقع “أنصار الله” الإلكتروني اليمني أن التحالف نفذ، الأربعاء، 57 غارة جديدة على مناطق متفرقة من اليمن، منها 21 غارة على العاصمة صنعاء.

الجدير ذكره، أن الأسبوع الماضي، أطلقت القوات المسلحة اليمنية صواريخ وصلت إلى العاصمة السعودية الرياض، وذلك في أول هجوم من نوعه منذ انتهاء وقف لإطلاق النار، أعلن لستة أسابيع بسبب تفشي فيروس كورونا، في نهاية مايو/أيار.

وأعلن القوات المسلحة اليمنية استهداف مقري وزارة الدفاع والاستخبارات السعودية في العاصمة الرياض، إضافة إلى مقار عسكرية أخرى في المملكة بطائرات مسيرة (مفخخة) وصواريخ باليستية.

فيما أعلن تحالفالعدوان السعودي آنذاك أنه تصدى لثماني طائرات مسيرة وأربعة صواريخ باليستية أطلقها "الحوثيون" على نجران، وجازان جنوبي السعودية.

ومنذ عام 2015، ينفذ التحالف عمليات عسكرية في اليمن سعياً لإحتلاله و تقسيمه تحت ذريعة دعم أعادة المستقيل الهارب عبد ربه منصور هادي الى حكم اليمن و يتصدى الجيش اليمني واللجان الشعبية لهذا المخطط الشيطاني. 

وأدى العدوان المستمر على اليمن منذ أكثر من خمسة أعوام بقيادة السعودية إلى مقتل وتشريد الآلاف، حيث تعتبر الأزمة اليمنية إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، حيث أنه وحسب الإحصاءات الدولية فقد بات أكثر من 80٪ من سكان اليمن يعتمدون على المساعدات الإنسانية.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الخميس 02 تموز , 2020 01:50
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
قيادة الجيش اللبناني تنفي دخول عناصر حزبية إلى حرم مرفأ بيروت
بعد ترسيم الحدود البحرية.. الخارجية التركية تهدد مصر واليونان : لن نسمح لكم بممارسة النشاط البحري
اغتيال قادة قبائل العقيدات والبكارة يشعل فتيلها.. انتفاضة العشائر السورية ضد القوات الأمريكية وهيمنة الإدارة الذاتية الكردية تشتعل شمال شرق الفرات..
صحيفة لبنانية تفجر مفاجأة غير متوقعة عن السبب الحقيقي لانفجار بيروت وهذا ما حدث بعد ظهر الثلاثاء
عملاء الإنتداب فاقدي الكرامة.. “شاهد” الحركة التي فعلها ماكرون وسط بيروت وأثار موجة غضب واسعة في صفوف اللبنانيين!
بلغة الوصاية الاستعمارية.. ماكرون يخاطب الشعب اللبناني من وراء ظهر دولته، ويدعو لاصدار ميثاق سياسي جديد
لبنانيون يهتفون لماكرون”ثورة، ثورة، ساعدونا” وعشرات الآلاف يوقعون عريضة تطالب بعودة الانتداب.
العراق تحسست رأسها بعد انفجار بيروت وباشرت بإجراءات إخلاء موانئها من المواد الخطرة وهذه هي التفاصيل
“600 سيارة جديدة تبخرت”.. “شاهد” مندوب “أودي” عُقد لسانه بعدما رأى ما حل بمقر الشركة بعد انفجار مرفأ بيروت!
د. أسامة فوزي يفجّر مفاجأة: ابن زايد زرع القنبلة في مرفأ بيروت ونتنياهو فجرها لاتهام حزب الله بتدمير لبنان.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي