"آل خليفة" لا يحكمون بما أنزل الله.. مشهد صادم في البحرين أرض الفقه والفقهاء بعد السماح ببيع الخمور المحرّمة ثم خفض أسعارها.
"آل خليفة" لا يحكمون بما أنزل الله.. مشهد صادم في البحرين أرض الفقه والفقهاء بعد السماح ببيع الخمور المحرّمة ثم خفض أسعارها.

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو مُثير للجدل، بعدما سمحت البحرين ببيع الخمور، ثم خفضت أسعاره.

ويظهر بالفيديو المتداول، تدافع كبير بين المواطنين والوافدين على المشروبات الكحولية في ميناء سلمان حيث يُوجد محل يبيع هذه المشروبات بشكل صريح.

وأثار الفيديو ردود فعل غاضبة من المُتابعين الذين عبروا عن صدمتهم من وجود هذا المشهد في بلد خليجي مٌسلم، وكتب أحد المغردين: “هذه حكومة إسلامية ؟ الإسلام بريء من حكم هذه العائلة من صفات الحاكم أن يكون عادل وينهي عن الفحشاء والمنكر لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق”.

ووافقه الرأي مُغرد آخر، فكتب: “أرض الفقه والفقهاء والايمان والمؤمنون تباع فيها الخمور نهارا جهارا دون مراعاة لمشاعر مواطنيها المسلمين”.

وسخر آخر من تدافع الوافدين، وتعاطف الشعب معهم لاحقاً، وكتب: “باجر وزعوا عليهم سلة غدائية ولاتنسوا العام المقبل إفطار صائم”.

وكان مواطنون بحرينيون قد عبروا عن قلقهم إزاء السماح ببيع الخمور، بعد انتشار فيديو يُوثق حال وافد في حالة سكر بسبب شربه كميات كبيرة من الخمر، ويقول المواطن البحريني الذي رصده: “طالعوا ياجماعة، هذه حالة، سكران وسط الديرة، اصحى وائل، والحل معهم؟ شاهدوا هنا منازل وهنا أطفال، وهذا السكران يقطن وسطهم”.

وطالب المواطنون آنذاك بالضرب بيد من حديد على مُتعاطي وبائعي الخمر، وألقوا باللوم على الحكومة التي سمحت لهم ببيع وشراء الخمور، قبل أن يُفاجئوا بعمل عروض أيضاً على أسعارها.

الجدير بالذكر أن  دول مجلس التعاون الخليجي تسمح ببيع الكحول وتعاطيها باستثناء السعودية حتى الآن والكويت، حيث يحظر القانون في البلدين استهلاكها، بينما تقيد قطر وإمارة الشارقة بيعها واستهلاكها،  ومع ذلك، يستطيع مَن يرغب فيها في السعودية والكويت، إيجاد منافذ سرية للحصول عليها، وتُعد البحرين هي المكان الأبرز لتهريب الكحول عبر منافذ برية.

وفي العام الماضي، قررت حكومة البحرين تخفيضَ أسعار الخمور بنسبة كبيرة بعد أن قررت بخفض الضريبة على هذه السلع من 225% إلى 125%، أي بنسبة تصل إلى النصف، وتشمل جميع أنواع الخمور والنبيذ والبيرة وغيرها.

وقد تأخر تطبيق هذه الضريبة على الكحول عن باقي السلع مثل المشروبات الغازية والسجائر، بطلب من الموردين لهذه السلعة، لحين الانتهاء من المخزون.

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الأربعاء 01 تموز , 2020 05:49
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الشيخة الكويتية انتصار الصباح تبكي بعد انفجار بيروت خوفاً على مستقبل الكويت.. هذا ما قاله صديقها اللبناني لها؟!
ابن زايد أخذ غرضه من ابن سلمان وقرر بيعه.. سفير سابق بالأردن يفجر مفاجأة من العيار الثقيل
"الكويتيون لا يريدون المصريين".. هذا ما حصل في البرلمان بعدما وافقت الحكومة الكويتية على دخول الأجانب للبلاد ولكن بهذا الشرط
اتصال عبدالله بن زايد بـ”ظريف” لم يكن محض الصدفة.. أبوظبي تستنجد بطهران لمساعدتها في هذا الأمر مقابل تسهيلات.
لأنها عدوانية ومذنبة وتنتهك حقوق الإنسان.. دول الخليج الإستبدادية ستكون من أكبر الخاسرين إذا هُزم ترامب
مشارك في “غزو الكويت” يكشف عن أكبر خطأ ارتكبه صدام حسين في التاريخ الحديث
“أصبحوا لا يجدون ما يأكلون وأردنية تنام في سيارتها".. الإمارات ستطرد 1500 أردنياً وحكومتهم لا تدري شيئاً!
اعتقال “شارمهد” يفتح الباب لجدل جديد.. الخارجية الأميركية تدعو إيران “لاحترام معايير القانونية الدولية” وطهران ترد: واشنطن داعمة للإرهاب
الرئيس الإيراني: الولايات المتحدة بعثت برسالة خاطئة عبر محاولتها اعتراض طائرتنا وما جرى مؤامرة جديدة ضد طهران
إيران تحمل السعودية مسؤولية عيد الحزن بـ4 دول عربية
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي