هل دخلت هذه الدولة الإقليمية مرحلة الإنكشاف في لبنان؟
هل دخلت هذه الدولة الإقليمية مرحلة الإنكشاف في لبنان؟

من إدلب إلى بيروت، ومن إسطنبول إلى بيروت، تتحرك عجلة الأزمة اللبنانية لتفضح تركيا وأجهزتها الإستخباراتية، وأفعالها التخريبية في العالم العربي.

لقد فعلها وزير الداخلية اللبناني وأطلق عنان الأزمة، قالها وبالفم الملآن، من يحرك في إدلب يتحرك في لبنان، أشار بالدليل الحثي، وجه سهامه، صوب نحو الهدف، والبينة على من إدعى.

بالتوازي، ظهرت البينة وإدعى القاضي غسان عويدات على نبيل الحلبي الموجود حاليًا في إسطنبول، فإنكشف تحريك الشارع اللبناني ولكن لم تنكشف جميع خلفياته.

أما الدليل الحثي فقد ثبت من خلال الدعوة التي قدمها النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات بحق مدير عمل المنتديات المحامي نبيل الحلبي، والمدعوم من بهاء الحريري إستنادًا إلى بيان بهاء الحريري الذي تبنى خلاله نشاط نبيل الحلبي.

ما حدث في الساعات الأخيرة يوضح مؤشرات كثيرة وخطيرة على الساحة اللبنانية، سنشرحها بالتفصيل الدقيق كما يلي:

حديث وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي لتلفزيون المنار يوضح وبشكل لا يقبل الشك أنَّ لتركيا أيادي تخريبية في الداخل اللبناني، وأنها مسؤولة بشكل كبير عن أعمال الشغب التي إستهدفت المصارف في مرحلة الشغب الأخيرة بداية شهر حزيران. ما لم يتطرق له الوزير فهمي هو مرحلة ما قبل شهر حزيران، حين كان الدور التركي في ساحات الحراك الشعبي كبير جدًا، فكانت منصة طرابلس بقيادة إخوانية بحته، وكانت ساحة إيليا في صيدا برعاية إخوانية لوجستيا وفي بعض الحالات أمنيًا.

 لم يعود الوزير فهمي في حديثه إلى تلك المرحلة، فإختصر مرحلة التخريب بخواتيمها ليقول لمن دافع عن التركي في المراحل السابقة: نعم، من حرك الإرهاب في إدلب شارك في إرهاب اللبنانيين وحرق مصارفهم وتدمير أملاكهم العامة والخاصة، وبالرغم من عدم ذكره للإرهاب الذي يرعاه أردوغان في إدلب، وبالرغم من عدم ذكره لتركيا ومشاريعها التخريبية في لبنان، فلقد أكمل الشق القانوني من الحدث القاضي غسان عويدات.

القاضي عويدات أدان مدير المنتدى ووجه الدعوة إلى نقابة المحامين طالبًا الإذن بملاحقته. ما لم يُكشف في الإعلام سنكشفه فيما يلي. 

نبيل الحلبي اليوم متورط من خلال تواصله مع أشخاص في الداخل اللبناني في عمليات زعزعة للسلم الأهلي، وقد قام بدفع أموال عبر وسيط في لبنان لأشخاص سيكشفهم التحقيق لاحقًا وهم من طرابلس ومن بيروت. وبحسب المعلومات الخاصة فإنَّ عمليات الدفع قد تمت بالدولار وليس بالليرة اللبنانية، وقد تم إستخدام مفاتيح أساسية تنشط مع رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي ومن ضمن إدارة مدير مكتبه في طرابلس رامي الرفاعي. 

وبحسب المعلومات المتداولة، فإنَّ هذه المفاتيح تحولت من إدارة رامي الرفاعي إلى إدارة شخصية تنشط في فلك المنتدى في طرابلس والذي تتم إدارته مباشرة من قبل نبيل الحلبي المقيم حاليًا في إسطنبول. وبحسب المصادر، فإنَّ الدليل الحثي بالصوت والذي يدين نبيل الحلبي بات يملكه القاضي عويدات في جعبته، بالتالي الجرم الذي إقترفه الحلبي بات موصوفًا، وهنا العقاب سيكون مباشرًا.

وإذا ما نظرنا إلى حجم الضرر الذي تسبب به التحريض والتخطيط الذي قام به نبيل الحلبي في طرابلس وبيروت وصيدا، نجد أنَّ هذا المخطط بات أكبر بكثير مما كان يتوقعه البعض، وأن لبنان كان معرضًا لحدث أمني خطير يتم تخطيطه في إسطنبول وتنفيذه في لبنان، وهنا نتساءل عن دور المخابرات التركية في هذا الأمر.

عن الحديث عن دور المخابرات التركية، لا بد والحديث عن صبية المخابرات التركية في لبنان، وهنا يعود الحديث عن الطفل المدلل للمخابرات التركية، أي المحامي نبيل الحلبي. وإذا ما ربطنا نبيل الحلبي بحديث وزير الداخلية محمد فهمي، لوجدنا كذلك الأمر أن لنبيل الحلبي أيادي خفية في هذا الأمر، فهو أيضًا على علاقة وطيدة بهذه المجموعات الموجودة في إدلب وفي أي بقعة داخل الأراضي السورية يوجد فيها إرهابي تدعمه تركيا. من هنا يأتي السؤال الأخير والمختصر: هل إنكشف نبيل الحلبي أنه يتحرك تنفيذًا لمخطط تركيا في لبنان؟ 

نعم، يمكننا القول أن نبيل الحلبي بات اليوم مكشوفًا بالنسبة للمخطط التركي الذي يريد تخريب لبنان، من هنا يمكننا القول أن تركيا إنكشفت في لبنان، وأنَّ الحرب بين الأجهزة الأمنية اللبنانية والإستخبارات التركية قد بدأت، ونبيل الحلبي اليوم هو صيد ثمين يُنتظر تقديمه إلى العدالة اللبنانية.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الإثنين 29 حزيران , 2020 06:20
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
كارثة كبرى قد تحل على العراق إذا لم تتحرك الدولة سريعاً.. وزير العمل يكشف ما يحدث ويحذّر من المجهول.
في محاكمة قتلة خاشقجي.. مستشار أردوغان يكشف لأوّل مرّة ما أخبره به جمال عمّا فعلوه مع ابنه
متحدث القوات المسلحة اليمنية يعلن عن عملية واسعة لسلاح الجو المسير باتجاه خميس مشيط و نجران
جثته بقيت على الأرض أكثر من 4 ساعات.. انتحار شاب يهزّ لبنان ويترك رسالة صادمة: أنا مش كافر”!
قرار خطير ورسالة من الحلفاء.. سوريا ستذهب الى أقصى الخيارات: سنحرر الارض ولو وقف الناتو كله خلف اردوغان.
تاريخ الأطماع الصهيونية في مياه النيل.. كيان الإحتلال الصهيوني في قلب سد النهضة وهذا هو الشرط الخفي لتحقيق اتفاق.
سراب الصداقة الأمريكية.. بنادق الكاظمي تُخطئ في تشخيص الأعداء
ناطق القوات المسلحة اليمنية: لم نستخدم كل ما لدينا من قوة والسعودية أمامها خيار واحد فقط ولن نلحق الضرر بالشعب الذي نعرف انه مظلوم بحكم آل سعود.
السعودية جن جنونها.. أكثر من “50” غارة جوية عنيفة تستهدف صنعاء وتوقع شهداء وجرحى وهذا ما جرى
وزير مصري يفجر مفاجأة: إثيوبيا كانت تتفاوض معنا على مواصفات “سد” لا علاقة له بـ”النهضة”.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي