مقتل 5 أشخاص واعتقال 4400 متظاهر في الاحتجاجات الأمريكية وترامب يتهم بايدن بإطلاق سراح المخربين.
مقتل 5 أشخاص واعتقال 4400 متظاهر في الاحتجاجات الأمريكية وترامب يتهم بايدن بإطلاق سراح المخربين.

لقي ما لا يقل عن 5 أشخاص مصرعهم في الاحتجاجات والاضطرابات التي تشهدها أغلب المدن الأمريكية منذ أكثر من 6 أيام، على خلفية مقتل الشاب الأميركي "جورج فلويد" على يد شرطي.

ووفقا لصحيفة "نيويورك تايمز"، فإن أغلب الوفيات في مدينتي ديترويت وإنديانابوليس، وقد نفت قوات الشرطة تورط أي من أفرادها في هذه الحوادث.

وقال "مايكل هيويت" المتحدث باسم شرطة إنديانابوليس إن سبب هذه الوفيات لم يتضح بعد، مضيفاً: "ما من سبيل لربط هذه الوفيات، في الوقت الحالي، بأي نوع من الاحتجاجات أو أي شيء، نحن لا نعرف ما إذا كانت حوادث منفصلة".

كما أفادت الصحيفة أن قوات الأمن أوقفت حتى الآن أكثر من 4400 متظاهر.

واتهم الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" نائب الرئيس السابق والمرشح الرئاسي "جو بايدن" بالعمل "على إطلاق سراح الأناركيين المخربين خلال الاحتجاجات الأخيرة"، التي اندلعت عقب مقتل الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد بيد الشرطة الأمريكية في مينيابوليس بولاية مينيسوتا.

وقال "ترامب" إنه شعر بالفزع عندما علم أن "13 من موظفي جو بايدن كانوا يدفعون الكفالات لإخراج المقبوض عليهم فى مينابوليس، جراء أعمال العنف".

وأضاف "هؤلاء هم  نفس الأشخاص الذين دمروا سياتل قبل سنوات، من يدفع لهؤلاء الناس؟ ..لقد شعرت بالفزع لأن 13 من موظفي جو بايدن كانوا يتبرعون بالمال لإنقاذ الناس وإخراجهم من السجن في مينيابوليس، كان يجب أن يبقوا في السجن حتى ينتهي هذا الأمر، وحتى بعده".

وتابع "أصبح شعب ومؤيدو جو بايدن النائم، راديكاليا جدا لدرجة أنهم يعملون على إخراج الأناركيين من السجن، وربما أكثر، جو لا يعرف أي شيء عن ذلك، فهو جاهل، لكنهم سيكونون القوة الحقيقية، وليس جو".

واختتم "ترامب" حديثه قائلا "موعدنا في الثالث من نوفمبر"، في إشارة إلى موعد الانتخابات الأمريكية 2020.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في أمريكا مقطع فيديو لشرطي يرفع سلاحا ناريا بوجه المتظاهرين في مدينة مانهاتن بولاية نيويورك، ولا يبدو أنه أطلق منه النار.

وانتشر الآلاف من جنود الحرس الوطني وفرضوا حظر التجول الصارم وأغلقوا أنظمة النقل الجماعي لإبطاء تحركات المتظاهرين، لكن ذلك لم يفعل الكثير لمنع الفوضى في العديد من المدن.

وكشف مسؤولون أن المتظاهرين في فيلادلفيا قذفوا الشرطة بالحجارة وقنابل المولوتوف، بينما اقتحم اللصوص المتاجر والشركات في أكثر من 20 مدينة في كاليفورنيا وهربوا بقدر ما يمكنهم حملهم –من صناديق أحذية رياضية وملابس وهواتف محمولة وأجهزة تلفاز وغيرها من الإلكترونيات.

كما تصاعدت التوترات خارج البيت الأبيض، الذي شهد ثلاثة أيام من المظاهرات، حيث أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية على حشد من أكثر من 1000 كانوا يهتفون أمام حديقة لافاييت، وهرب المحتجون وكدسوا لافتات الطرق والحواجز البلاستيكية لإشعال النار في شارع قريب. 

واشتعلت النيران في مبنى في الحديقة يضم حمامات ومكتب صيانة واقتحم المحتجون البنوك ومحلات المجوهرات، ومع استمرار المظاهرات رغم حظر التجول، قالت شرطة واشنطن إنها ردت على حرائق متعددة حول العاصمة.

تم استدعاء الحرس الوطني في واشنطن العاصمة بالكامل - ما يقرب من 1700 جندي - للمساعدة في السيطرة على الاحتجاجات، وفقا لمسؤولين في وزارة الدفاع.

وتشهد جميع الولايات المتحدة الأمريكية، احتجاجات على مقتل "جورج فلويد"، منذ الثلاثاء الماضي، متحولة إلى أحداث عنف بين المحتجين والشرطة.

وتجمع مئات المحتجين حول البيت الأبيض في العاصمة واشنطن، منذ مساء السبت مرددين شعارات مثل "العدالة لفلويد"، "لا سلام بدون عدالة"، "لا أستطيع التنفس"، "حياة السود مهمة".

ومع تصاعد التوتر بين الشرطة والمحتجين، أطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لدفع المحتجين للخلف بعيدا عن حديقة البيت الأبيض، فيما رد المحتجون بإلقاء الحجارة وزجاجات المياه.

والإثنين الماضي، أوقفت شرطة مينيابوليس الأمريكية، "فلويد" بشبهة الاحتيال، وأثناء توقيفه أقدم شرطي على وضع ركبته على عنقه وهو رهن الاعتقال منبطحا على بطنه، ما أدى إلى مقتله.

دولي

المصدر: الواقع السعودي

الإثنين 01 حزيران , 2020 05:15
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
مكايدة سياسية.. تركيا المتهمة بارتكاب جرائم حرب في سوريا تتهم الإمارات بارتكاب جرائم حرب باليمن وتدعو مجلس الأمن للتدخل!!
البيت الأبيض يعلن "تحرير" سياتل وإنهاء "منطقة إدارة ذاتية"
النفط يعوض خسائره بعد هبوط حاد للمخزونات الأمريكية
يوم لم تشهده أمريكا من قبل.. كورونا يتوحش بسائر الولايات والعدد الفعلي للوفيات يتجاوز الأرقام الرسمية باكثر من الرُبع
“تويتر” في قفص الإتهام.. شركة محاماة تقاضيها بتهمة التواطؤ مع النظام السعودي بقمع المعارضين وتعذيبهم.
تزامناً مع اعلان السعودية عدواناً جديداً على اليمن.. مجلس الأمن يتبنى قراراً تاريخياً بوقف العمليات العسكرية حول العالم لمواجهة "كورونا"
رؤساء روسيا وايران وتركيا: السوريون يقررون مستقبل بلدهم بأنفسهم
تدهور اقتصاد اليانكي.. “بيتزا هت” تعلن إفلاسها بعد افلاس “تشيسابيك” أكبر شركة للتنقيب عن الغاز في أمريكا
"العفو الدولية": خطة "الضم" غير القانونية ترسخ "قانون الغاب" ويجب إيقافها..!
فرنسا تحذر: ضم "إسرائيل" لأي أراض فلسطينية لا يمكن أن يمر دون عواقب
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي