وصفهم بـ “الرعاع ومجهولي النسب”.. “شاهد” كاتب سعودي يسيء للشعب الفلسطيني ويعتبر "اسرائيل" صديقاً وفياً
وصفهم بـ “الرعاع ومجهولي النسب”.. “شاهد” كاتب سعودي يسيء للشعب الفلسطيني ويعتبر "اسرائيل" صديقاً وفياً

شن الكاتب السعودي، رواف السعين، هجوماً على الشعب الفلسطيني، واصفاً إسرائيل في الوقت ذاته بالصديق الوفي للسعودية، في حين اعتبر أن الفلسطينيين باعوا أراضيهم لليهود في نكبة 1948.

وقال السعين، في مقطع فيديو إن “الفلسطينيين رعاع وحثالة وهمج وغجر وليس لكم من العروبة شيء، وهم مهاجرين من أرمينا والقواز واليونان والمغول وتركيا وهاجرتم لبلاد الشام واستوطنوا من الساحل السوري إلى غزة”.

وأضاف السعين: “عرب فلسطين هما عرب 48 إسرائيل تعترف بهم وهم كذلك ولهم الجنسية الإسرائيلية ويعملون مع إسرائيل، وإسرائيل شعب أقام دولته على أرضه أما من باع أرضه لا يحق له أن يأخذها طالما باع وقبض”.

وتابع: “ما فيه قضية فلسطينية ولا في أرض فلسطينية ولا فيه شعب فلسطيني اما من هم في الشتات فهم لا يعرفون آبائهم، ترى أبوك ما هو المكتوبلك بالجواز دور على أبوك، وكلكم يا الفلسطينيين لو لكم أصل ما تسبون المملكة العربية السعودية هالأسرة الكريمة وهي للي تسوليكم صناديق تبرعات وتعطيكم وتعمرلكم غزة”.

وفي السياق، احتفى مستشار رئيس الوزراء الأسبق أرئيل شارون، جاي معيان، بما قاله الكاتب السعودي، قائلاً في تغريدة رصدتها “وطن”: “الشاعر السعودي يجلد الفلسطينيين ويقول اسرائيل شعب أقام دولة على أرضه والقضية الفلسطينية مزعومة ولا يوجد شيء اسمه “شعب فلسطيني”!.

وأضاف معيان، والذي يعتبره الكاتب السعودي صديقاً له: “صح كلامك يابو اليمامة واليوم اتضحت كل الأمور فمواقع التواصل الاجتماعي لم تخفي شيئا”.

كما وعلق الكاتب الصحفي، رجل المخابرات السابق، إيدي كوهين، على تصريحات الكاتب السعودي بالقول: “أستاذ رواف أنا مسرور لأنه الآن أنتم تعلمون كم قضينا مع هدول الفلسطينيين عندما أنتم دفقتم اموالكم بالملايين لهم”.

وفي السياق، عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضهم لما قاله الكاتب السعودي، معتبرين أن إسرائيل تحتفي بتصريحاته لأنهاء جاء على مزاعجها وعلى نسق دعوات التطبيع.

وهذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها كتاب سعوديين الفلسطينيين، وتخطى ذلك الآراء الشخصية ووصل حد انتاج مسلسلات خليجية تنادي بالتطبيع مع إسرائيل وتجاهل القضية الفلسطينية.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الجمعة 29 أيار , 2020 08:50
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
لماذا يخشى ابن سلمان الأمير محمد بن نايف وما سر الوثائق التي يحتفظ بها محاموه في بريطانيا وسويسرا.
الجامعات والمعاهد تتحول للتعليم عن بعد.. كورونا يهدد 37 ألف طالب سعودي بالترحيل من أمريكا..
طلبوا منه التوقيع على “20” مليار دولار.. ضباط إماراتيون يحققون مع محمد بن نايف وهذا ما يجري في الرياض
رغم التراجع الإقتصادي وأزمة كورونا وأسعار النفط.. السعودية تخطط لمضاعفة حجم الرياض
في ظل تفشي كورونا.. شركات سعودية تنضم لقائمة الخسائر المتراكمة بـ 30% من رؤوس أموالها.
اكثر من مليون سعودي عاطل عن العمل والهيئة العامة للإحصاء تزعم: انخفاض البطالة في السعودية إلى 11.8% خلال الربع الأول 2020!!.
صحيفة كندية: السعودية تضغط على كندا لإعادة ضابط الاستخبارات سعد الجابري
يتقمص دور الشريف الذي يحرص على المال العام ونسي القصور واليخوت واللوحات.. غضب من عزم ابن سلمان اتهام ابن نايف بالفساد المالي.
من الصين وإيطاليا وأميركا.. السعودية تستعين بأطباء من خارج المملكة لمواجهة فيروس كورونا
هل تدعم بريطانيا الأمير محمد بن نايف؟.. تهديد مبطن لابن سلمان إذا استمر في تنكيله بولي العهد السابق
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي