“شاهد”.. لن تصدق ما حدث في السعودية بعد فك الحظر و”فيديو” ينذر بكارثة غير مسبوقة بتاريخ المملكة.
“شاهد”..  لن تصدق ما حدث في السعودية بعد فك الحظر و”فيديو” ينذر بكارثة غير مسبوقة بتاريخ المملكة.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، بمقطع فيديو أثار حالة جدل واسعة، ليصل لقائمة المواضيع الأكثر تداولاً فيما بعدها، يوثق حالة خطيرة تهدد الصحة العامة بالمملكة بعد أمر الملك السعودي إلغاء الحظر التجول جزئياً بالبلاد.

ويظهر من مقطع الفيديو المتداول ازدحاماً كبيراً وغير عادي خاصة في ظل وباء كورونا “كوفيد19″، أمام إحدى محلات بيع الفول في مدينة الطائف التابعة لمحافظة مكة المكرمة، من قبل عديد من المواطنين السعوديين ووافدين أجانب.

وتصدر وسم “فوال الطايف” قائمة المواضيع الأكثر تداولاً بالمملكة، خلال الساعات الماضية، تعقيباً على الحالة غير المقبولة من الازدحام أمام محل الفول.

ومن التغريدات التي رصدت خلال الوسم قال أحد المغردين: “الشعب يطلب من الشعب أنه يقعد بالبيت عشان مصلحة الشعب، و الشعب يستغفل الشعب و يطلع من البيت فيلاقي الشعب كله برا في الشارع و الدنيا زحمة، فيرجع الشعب يتحلطم ويزعل على الشعب و يتهمه بعدم الوعي و تحمل المسؤولية اللي ممكن تسبب كارثة للشعب”.

فيما قال آخر مستنكرا المشهد:” ما أدري إيش المبرر للزحمة اللي شفناها اليوم، والمشكلة الكـل مو متقيد بالتعليمات و داخلين بين الزحمة بدون كمامات”.

وتابع: ” معقولة للحين فيه ناس مو مصدقة المرض لأنه ما أصاب اللي حولهم!! ترا والله المملكة مو طايرة والمطاعم ما بتنقرض ولا بتموتون بدونه”.

“يد تحارب الوباء، ويد تحارب اللامبالاة”.

وغرد ناشط آخر مشيرا للجهل المحلي مقارنة بالأجانب في المملكة:”من قال أن الأجانب ما عندهم وعي، ما في إلا هو “الأجنبي” لابس كمامة وسط السعوديين”.

وتعيش المملكة حالة من حظر التجول والحجر المنزلي وإلغاء التجمعات البشرية بكافة أشكالها ضمن جملة إجراءات اتخذتها السلطات السعودية منذ عدة أسابيع بالتزامن مع بداية وباء كورونا المستجد “كوفيد19″، والتي وصلت حتى إغلاق حرم الكعبة المشرفة، منعاً لازدياد حالات الإصابة.

وأصدر الملك السعودي أمراً بتخفيف الحظر لجزئي، فنتجت هذه الحالة من الفوضى أمام محل لبيع الفول.

وشملت القرارات أيضا التخفيف من قيود تداعيات "كورونا"، وأبرزها رفع تعليق الحضور للوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص، والعودة لممارسة أنشطتها المكتبية وفق الضوابط الاحترازية اللازمة.

وبحسب "واس"، فإن الملك سلمان وافق على تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مكة المكرمة، ليصبح من الساعة السادسة صباحا حتى الثالثة مساء الخميس وحتى السبت المقبل.

ولأول مرة منذ إغلاق مداخل المدن، قررت السعودية السماح بالتنقل بين المناطق والمدن بالسيارات الخاصة أثناء فترة عدم منع التجول.

وشملت القرارات السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها.

وبحسب القرار، فإن هذه الانفراجات لا تشمل صالونات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما.

وسجلت السعودية حتى صباح مساء الخميس 80 ألف و 185 إصابة بفيروس كورونا، نتج عنها 441 حالة وفاة.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الجمعة 29 أيار , 2020 02:07
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
لماذا يخشى ابن سلمان الأمير محمد بن نايف وما سر الوثائق التي يحتفظ بها محاموه في بريطانيا وسويسرا.
الجامعات والمعاهد تتحول للتعليم عن بعد.. كورونا يهدد 37 ألف طالب سعودي بالترحيل من أمريكا..
طلبوا منه التوقيع على “20” مليار دولار.. ضباط إماراتيون يحققون مع محمد بن نايف وهذا ما يجري في الرياض
رغم التراجع الإقتصادي وأزمة كورونا وأسعار النفط.. السعودية تخطط لمضاعفة حجم الرياض
في ظل تفشي كورونا.. شركات سعودية تنضم لقائمة الخسائر المتراكمة بـ 30% من رؤوس أموالها.
اكثر من مليون سعودي عاطل عن العمل والهيئة العامة للإحصاء تزعم: انخفاض البطالة في السعودية إلى 11.8% خلال الربع الأول 2020!!.
صحيفة كندية: السعودية تضغط على كندا لإعادة ضابط الاستخبارات سعد الجابري
يتقمص دور الشريف الذي يحرص على المال العام ونسي القصور واليخوت واللوحات.. غضب من عزم ابن سلمان اتهام ابن نايف بالفساد المالي.
من الصين وإيطاليا وأميركا.. السعودية تستعين بأطباء من خارج المملكة لمواجهة فيروس كورونا
هل تدعم بريطانيا الأمير محمد بن نايف؟.. تهديد مبطن لابن سلمان إذا استمر في تنكيله بولي العهد السابق
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي