السيد نصر الله يكشف لماذا لا ترد سوريا على الاعتداءات الإسرائيلية؟
السيد نصر الله يكشف لماذا لا ترد سوريا على الاعتداءات الإسرائيلية؟

كشف الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، أمس الثلاثاء، سبب عدم رد سوريا على الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية.

وقال السيد نصر الله في مقابلة مع إذاعة “النور” اللبنانية، إن “القيادة السورية ترى أن الهدف الإسرائيلي هو الاستدراج إلى الحرب مع سورية”.

وأضاف سماحته أن “سورية بين أولويتين، المعركة مع الداخل والجماعات الإرهابية، وهذه المعركة لم تنته في الداخل، أو الاستدراج إلى حرب مع إسرائيل وهذا لا يخدم الهدف الأول”.

واكد أن “الإسرائيلي يتدخل من أجل تغيير المعادلة للجماعات المسلحة، واستدراج الدولة السورية إلى حرب إقليمية، لكن للقيادة السورية صبر واستراتيجية، وفي النهاية هناك طاقة تحمل”.

وتابع سماحته أن “القيادة السورية أساس في أي قرار بالرد على أي اعتداء إسرائيلي في سورية، لكن الصبر وطاقة التحمل لديها على العدوان الإسرائيلي لهما حدود”.

كما نوه السيد نصر الله الى أن القصف الإسرائيلي لم يوقف نقل الأسلحة، ولم يقدر على إخراج إيران و”حزب الله” من سورية، ولن يقدر ولم يضعف “الجيش السوري”، موضحا ان “ذهاب إسرائيل إلى المعركة في سورية دليل على انتصار محور المقاومة”.

وأكد سيد المقاومة، في خطاب متلفز في 13 مايو/ أيار الحالي، تكثيف الكيان الاسرائيلي اعتداءاته في سوريا، وقال إن “الإسرائيليين باتوا يهاجمون كل ما يتعلق بتصنيع الصواريخ في سورية لما يشكله ذلك من قوة في محور المقاومة”.

وأضاف أن “الإسرائيليين يرون في سورية تهديداً مستقبلياً، وهم قلقون من وجود إيران وفصائل للمقاومة فيه، والكيان الصهيوني مرعوب من التطورات في سورية، ما قد يأخذه إلى مغامرات غير محسوبة”.

وشدد على أن هدف الكيان الاسرائيلي بإخراج إيران من سورية غير قابل للتحقق وهو أمر مستحيل، مؤكدا ان "إسرائيل" تخدع نفسها وجمهورها (…) كما يكذب وزير الحرب الإسرائيلي على جمهوره والعالم حين يتحدث عن انتصارات في سورية وهي انتصارات وهمية.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الأربعاء 27 أيار , 2020 11:08
تابعنا على
أخبار ذات صلة
قوات المرتزقة الموالية للرياض تتبنى رسميا مجزرة آل سبيعان.
خيانة عظمى.. نائب لبناني: رئيسا حكومة سابقان يحاولان عرقلة المبادرة العراقية و "قرقاش" يدخل على الخط.
السيد نصرالله: اتخذنا قرارا بخوض معركة التقدم زراعيا وصناعيا والعقوبات تقوينا وستضعف حلفاء أميركا
نصف العاملين بالقطاع الخاص فقدوا وظائفهم.. الأردنيون يصارعون للعيش في الأزمة الاقتصادية.
رئيس وزراء اثيوبيا يتحدى السيسي: سنبدأ بملء خزان سد النهضة بهذا الموعد
بفعل حرب آل سعود.. صور صادمة تكشف انهيار القطاع الصحي في اليمن
"العميد سريع" يكشف حقيقة الأدوار المشبوهة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وعمليات القوات المسلحة اليمنية في العمق السعودي.
وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ "علي الحريزي": نقف يدا واحدة ضد العدوان ويجب طرد المحتل وعودة الدولة اليمنية
الإصلاح يتغزل بابن سلمان.. تقية سياسية أم إدمان للتبعية والإنبطاح
داعش يتبنى العملية.. الكاظمي بشأن اغتيال الهاشمي: لن نسمح بعودة الاغتيالات ثانية الى المشهد العراقي وهذا ما قالته السفارة الإيرانية في بغداد.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي