“شاهد” دعاء بـ”العبرية” في "إسرائيل" للملك محمد السادس يثير غضب المغاربة
“شاهد” دعاء بـ”العبرية” في "إسرائيل" للملك محمد السادس يثير غضب المغاربة

نشرت صفحة “إسرائيل بالعربية” عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يوثق قيام حاخام يهودي من أصل مغربي، بتقديم المباركات للملك المغربي “محمد السادس” بلغته العبرية، وبعبارات دينية توراتية، واضعاً في ظهره صورة للملك المغربي “محمد السادس” ما أثار غضب المغربيين.

وسادت مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب حالة من الجدل الكبير، عقب انتشار مقطع الفيديو لرجل الدين اليهودي الذي يبارك للملك المغربي بمناسبة عيد الفطر من قلب "إسرائيل"، ونشر المقطع عبر صفحة رسمية للكيان الصهيوني.

وقال الحاخام الإسرائيلي في حديثه بالمقطع: “عيد فطر سعيد للشعب المغربي وجلالة الملك المحترم محمد السادس نسأل الله أن يكون بخير، وأن يكون عيد سعيد وأن تكونوا فرحانين”، وتابع بعبارات عبرية توراتية كأدعية ومباركات للملك والشعب المغربي.

وعلّقت صفحة “إسرائيل بالعربية” على مقطع الفيديو ذلك بعد أن أرفقته بتغريدة لها وقالت: “عيد فطر سعيد لكم، يتقدم اليهود في إسرائيل من أصل مغربي بأحر التبريكات بالخير والبركة والصحة والعافية لجلالة الملك محمد السادس ملك المغرب والشعب المغربي بمناسبة عيد الفطر السعيد، مرفقة بدعاء بالعبرية والعربية”.

ولم يلق مقطع الفيديو ذلك قبولاً لدى عديد من المعلقين المغاربة الذين رفضوا هذا النوع من “التواصل” الذي تحاول إسرائيل من خلاله الوصول للعقل والقلب العربي، من خلال الدين والعرف والعادات والتقاليد، وأساليب متعددة تستخدمها دولة الاحتلال لذات الهدف.

وفي ذلك قال أحد المغردين تعبيراً عن رفضه: “إسرائيل ستختفي عن الوجود في وقت ليس بعيد، بإذن الله”.

فيما قال آخر: “ابتعدوا عن الملك محمد السادس رئيس لجنةا لقدس وأيضاً الشعب المغربي، فلن تتصوروا منه شيئاً”.

وقال جاد حضور ابوفارس:"هذه هي حقيقه الصهاينه لا امان لهم" وأرفق تغريدينه بفيديو عن تعامل بعض حكام العرب بالخفاء مع اسرائيل.

وتوالت التغريدات بين رفض و تأييد بحسب ما رصد الواقع السعودي

ويشار لأن هذه المحاولات الإسرائيلية لكسب التعاطف والود المغربي والغزو الفكري للمجتمع هناك، أتت بعد إشادات من شخصيات مقدسية بدور الملك المغربي في دعم المؤسسات بمدينة القدس المحتلة في مواجهة آثار أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

حيث عبرت شخصيات مقدسية مرموقة عن امتنانها لملك المغرب لما يقوم به من دعم لبقاء المقدسيين في أرضهم مدافعين عنها وعن حقوقهم فيها، وأنه لجانب الشعب الفلسطيني بشكل مستمر ودائم، حتى نيل حقوقه الوطنية، وحقه الأزلي بالقدس الفلسطينية عاصمة أبدية للشعب الفلسطيني.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الأربعاء 27 أيار , 2020 04:33
تابعنا على
أخبار ذات صلة
قوات المرتزقة الموالية للرياض تتبنى رسميا مجزرة آل سبيعان.
خيانة عظمى.. نائب لبناني: رئيسا حكومة سابقان يحاولان عرقلة المبادرة العراقية و "قرقاش" يدخل على الخط.
السيد نصرالله: اتخذنا قرارا بخوض معركة التقدم زراعيا وصناعيا والعقوبات تقوينا وستضعف حلفاء أميركا
نصف العاملين بالقطاع الخاص فقدوا وظائفهم.. الأردنيون يصارعون للعيش في الأزمة الاقتصادية.
رئيس وزراء اثيوبيا يتحدى السيسي: سنبدأ بملء خزان سد النهضة بهذا الموعد
بفعل حرب آل سعود.. صور صادمة تكشف انهيار القطاع الصحي في اليمن
"العميد سريع" يكشف حقيقة الأدوار المشبوهة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وعمليات القوات المسلحة اليمنية في العمق السعودي.
وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ "علي الحريزي": نقف يدا واحدة ضد العدوان ويجب طرد المحتل وعودة الدولة اليمنية
الإصلاح يتغزل بابن سلمان.. تقية سياسية أم إدمان للتبعية والإنبطاح
داعش يتبنى العملية.. الكاظمي بشأن اغتيال الهاشمي: لن نسمح بعودة الاغتيالات ثانية الى المشهد العراقي وهذا ما قالته السفارة الإيرانية في بغداد.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي