شيخ قبيلة السرحان في العراق يهاجم السعودية: من نكد الزمان ان تسم الرياض من دافع عن العراق بالإرهاب وهي التي دمرت البلاد وساعدت أمريكا على حصاره ودعمت القاعدة وداعش لاحتلاله.
شيخ قبيلة السرحان في العراق يهاجم السعودية: من نكد الزمان ان تسم الرياض من دافع عن العراق بالإرهاب وهي التي دمرت البلاد وساعدت أمريكا على حصاره ودعمت القاعدة وداعش لاحتلاله.

بعد اغلاقها بأمر الشعب وفي وقفة احتجاجية أمام مقر قناة MBC العراق التي وصفت الشهيد ابو مهدي المهندس بالإرهاب كان للشيخ أبو نواف الشمري شيخ قبيلة السرحان الشمرية في العراق خطاباً مدوياً هاجم فيه السعودية و تحالفها مع الإحتلال الإمريكي للعراق. 

وقال الشيخ أبو نواف في خطابه عن السعودية ما نصه: "بعد أن دعمت الطاغية المقبور بالإعلام والمال والسلاح ليقتل الشعب العراقي ويرمي به في حروب عبثية مع جيرانه, عادت لتدعم وتشارك بالحصار الأمريكي الغاشم في تسعينيات القرن الماضي".

وأضاف: "وحتى بعد سقوط الصنم الصدّامي و بداية حكم العراق الديمقراطي الجديد لم تكف مملكة الإرهاب شرها وإرهابها عن الشعب العراقي المظلوم بل بثت سمومها الطائفية التكفيرية عبر منابرها و فتاوى وعاظ سلاطينها وماكنتها الإعلامية".

واتهم الشيخ أبو نواف السعودية بدعم الجماعات الإرهابية التكفيرية من القاعدة و داعش و غيرها بالمال والفتاوى والسلاح حتى اصبحت صورة السعودي عند المجتمع العراقي هي صورة الـ 5 آلاف إرهابي انتحاري الذين ملأت اجسادهم النجسة اسواق ومساجد العراق بدعم وإشراف مخابراتي حكومي سعودي كما بينت اعترافات العشرات من أمراء الإرهاب السعودي القابعين في سجون العراق الذين حصدهم الحشد الشعبي والقوات الأمنية البطلة بقيادة القائد الكبير الشهيد الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقه لتكشف زيف شعاراتها الطائفية لأن دواعشها قتلوا من أهل السنة اكثر ما قتلو من الشيعة ودمروا مدن اخواننا السنة في شمال و غرب العراق.

بعد كل هذا التاريخ الأسود الملطخ بدماء الأبرياء ها هي السعودية تعود لإكمال مشروع سيدها الإرهابي ترامب بالنيل من شحصيات غُرفت بتاريخها وجهادها.

وتابع: لقد أقضّ مضاجعهم شهادة و بطولة الشهيد القائد ابو مهدي المهندس فبدأوا بالتطاول عليه ورفاقه, وهاهو اليوم الشعب العراقي يقف وقفة لرد الحيف وإنصاف الشهداء مطالباً بصوت واحد وهدف واحد ومشروع واحد بالإعتذار الرسمي من قبل الحكومة السعودية من الشعب العراقي.

وأضاف الشيخ أبو نواف في مداخلة مع قناة الإتجاه قائلا: العراق مدين لأبو مهدي المهندس ورفاقه الذين استشهدوا ولن نسمح ولن نقبل بأي تطاول آخر.

وكانت عناصر من الحشد الشعبي العراقي قد أقدمت الاثنين الماضي على اقتحام مقر قناة mbc السعودية في العراق التابعة للمجموعة السعودية الشهيرة، وذلك على إثر تقرير تاريخي اتهمت فيه القناة الشهيد أبو مهدي المهندس رحمه الله وهو أحد رموز الحشد الشعبي العراقي بالإرهاب بزعم المشاركة في تفجير سفارة راحت ضحيتها زوجة الشاعر السوري، نزار قباني.

ونشر عبر مواقع التواصل مقطع فيديو يوثق عملية الاقتحام من قبل العناصر الغاضبين من الحشد الشعبي على مقر القناة السعودية التي تبث من العراق.

وبيّن المقطع اندفاع المشاركين بالاقتحام وقفزهم فوق الجدران للوصول للمبنى، وسط عبارات “الموت لآل سعود” التي يرددونها خلال عملية الاقتحام.

وأوضح مدير المرصد العراقي للحريات الصحفية، هادي جلو مرعي، في تصريح صحفي لصحيفة “سبوتنيك”، بأن اقتحام مقر قناة mbc  العراق، والكائن في منطقة الوزيرية، في بغداد، من قبل مجموعات منفعلة، وغاضبة بسبب أحد البرامج التي بثتها القناة السعودية قبل أيام.

وأفاد “مرعي” بأن البرنامج الذي بثته القناة والذي يقدمه الإعلامي مالك طويلة، وهو يتحدث عن سير تاريخية من ضمنها سيرة الشاعر السوري نزار قباني وزوجته بلقيس، التي قتلت إثر حادث تفجير للسفارة العراقية في بيروت عام 1982.

وأوضح البرنامج بأن أحد الرموز العراقية له ضلع بمقتلها، واتهمه بالمشاركة في العملية، ليحدث نوعاً من ردة الفعل والغضب من قبل عناصر الحشد.

ونوّه “مرعي” خلال مقابلته الصحفية بأن مكتب القناة هو عبارة عن منزل في الوزيرية، يديره مجموعة من الإعلاميين العراقيين، تعرّض للاعتداء من قبل أفراد ومجموعات منفعلة اقتحمت المقر، ولم يسفر ذلك عن أية خسائر بشرية أو جروح، فقط تدمير لبعض الأدوات والمعدات.

من جانبه علق الصحافي مساعد الثبيتي مسؤول الأخبار في قناة “mbc1″ مبرراً بكل وقاحة الواقعة بقوله :”رغم حرصنا في Mbc على التثبت من نقل المعلومه الصادقه لايماننا بان هذاعمل الصحافه الذي يقوم على استكمال جمع المعلومات والتاكد منها وبالتالي احترام المشاهد”

وتابع في تغريدته :”في حلقه لبرنامج مالك بالطويلة ع قناتنا تطرق فيه المذيع لما هو معلوم ومنشور ومنثور عن هذا الامر اكثر من وسيلة اعلامية بما فيها عراقية”.

 

عربي وإقليمي

المصدر: الواقع السعودي

السبت 23 أيار , 2020 12:49
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
لا حكومة في لبنان قبل نهاية العام: "المعركة بدأت الآن"
لائحة اتهام تركية جديدة ضد 6 سعوديين من قتلة خاشقجي
سكت دهراً ونطق كفراً.. أبو الغيط “يمسح جوخ” للإمارات وهذا ما قاله عن بطولة عيال زايد وسلامة تسلمك!
هذا ما كان يفعله في صحراء سيناء.. صحيفة إسرائيلية تفضح “موشيه ديان” وما يخفيه في منزله بتل أبيب
مصادر دبلوماسية: قرار إغلاق السفارة الأميركية في بغداد محسوم
المرصد السوري لحقوق الإنسان: تركيا نقلت أول دفعة مرتزقة من سوريا إلى أذربيجان وسط تصعيد مع أرمينيا
التطبيع اسم "دلع" للإستسلام.. الصادق المهدي يفضح الزول البرهان وعصابته بعد عقد صفقة التطبيع برعاية ابن زايد في الإمارات
ملك الأردن يحل البرلمان تمهيداً لانتخابات نوفمبر.. والحكومة ستستقيل خلال أسبوع
المقال الذي اضطر أن ينفيه الرئيس المستقيل المكلف لتشكيل الحكومة اللبنانية مصطفى أديب: سيادة السفير ضحية الحريري والمبادرة الفرنسية.
الداخلية اليمنية بصنعاء: إحباط 41 عملية انتحارية للقاعدة وداعش خلال 5 سنوات
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي