أمر ملكي بالإفراج المؤقت عن سجناء الديون
أمر ملكي بالإفراج المؤقت عن سجناء الديون

أصدر الملك "سلمان بن عبدالعزيز آل سعود"، الثلاثاء، أمرًا ملكيًا يقضي بالإفراج الفوري المؤقت عن المدانين بقضايا المديونية المالية، وتعليق تنفيذ الأحكام والأوامر القضائية الخاصة بالرؤية والزيارة المرتبطة بالأزواج المنفصلين وأطفالهم، بهدف تقليل الاختلاط بين السكان لأكبر قدر ممكن، وتقليل فرص انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية، إن الملك سلمان أمر "بتعليق تنفيذ الأحكام والأوامر القضائية النهائية المتصلة بحبس المدين في قضايا الحق الخاص، مع الإفراج المؤقت ـ بشكل فوري ـ عمن حُبس تنفيذًا لتلك الأحكام والأوامر".

وأضافت أن الأمر الملكي تضمن "تعليق تنفيذ الأحكام والأوامر القضائية النهائية المتصلة بتمكين الأولاد من زيارة أحد الوالدين المنفصلين".

ويسري الأمر الملكي الذي يشمل المواطنين السعوديين والوافدين الأجانب المقيمين في البلاد، حتى "تاريخ إعلان اللجنة المعنية باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا وزوال الظروف الاستثنائية لجائحة الفيروس".

وقال وزير العدل السعودي، وليد الصمعاني، إن أوامر الحبس جرى رفعها إلكترونيًا بشكل فوري وإشعار الجهة المعنية بإنفاذ ذلك، لكنه لم يذكر عدد السجناء الذين سيتم الإفراج عنهم.

وأضاف الوزير الصمعاني أن أحكام الرؤية والزيارة للأطفال، تم تعليقها إلكترونيًا أيضًا، وإشعار الأطراف برسالة نصية بذلك.

واتخذت المملكة العربية السعودية عدة إجراءات لمنع تفشي الفيروس، شملت حتى الآن تعليق الدراسة والعمل والعمرة والسفر الداخلي والخارجي وإغلاق المساجد وفرض حظر تجول كامل وجزئي في عموم البلاد التي يعيش فيها أكثر من 30 مليون نسمة بين مواطنين ووافدين أجانب.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الأربعاء 08 نيسان , 2020 12:14
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
المبادرات الخلاّقة حكر على "ابن سلمان".. هلال القرشي رئيس تحرير البنك الثالث بالسعودية يلقى مصير الأمير سلمان بن عبدالعزيز الغزالان
أحدث أوراق الضغط الأمريكي على السعودية.. الأمراء المعتقلون ضوء أخضر ينبعث في واشنطن لتأطير العلاقة مع "ابن سلمان".
السعودية في الصدارة دائماً.. أكثر من 184 ألف إصابة و863 وفاة بكورونا في دول الخليج
موظف سعودي يبكي بسبب ظروف تشغيله السيئة بالعيد.. وتعاطف واسع معه.
“تراك تصرف من مال ابوك”.. “شاهد” ماذا فعل تركي آل الشيخ بعد تلقيه الهدف الثاني خلال مباراة ” تحدي البلاي ستيشين”
رغم تسريبات ابن علوي و تطاول السعودية على الشهيد المهندس.. بغداد تعلن عن اتفاقات مع الرياض وعودة العلاقات الدبلوماسية وقرار هام بشأن إيران
لا قروص جديدة.. السعودية تعلق برنامجين للقروض العقارية المخفضة
“لوبوان” الفرنسية: الأحلام الفرعونية لـ”محمد بن سلمان” تبددت كلها وبات يندب حظه الآن
أحكام سابقة للقضاء السعودي: لا عفو عن الجناة في "قتل الغيلة" فكيف تم العفو عن قتلة خاشقجي؟؟
لم يتعوذ من التطبيع ولا انحلال و فساد ابن سلمان ولا الفقر والبطالة.. فضيلة الطبلة السديس يثير جدلا و سخرية بالاستعاذة من فتنة التغريدات: هل تشمل الذباب الإلكتروني؟؟
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي