شاهد.. لجنة التحقيقات الروسية تفتح ملفا جنائيا بسبب فيديو يزعم أن روسيا قامت بتصنيع كورونا ومفاجأة عن الطريقة المزعومة في نقله للصين.
شاهد.. لجنة التحقيقات الروسية تفتح ملفا جنائيا بسبب فيديو يزعم أن روسيا قامت بتصنيع كورونا ومفاجأة عن الطريقة المزعومة في نقله للصين.

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في روسيا، مقطع فيديو خطير يتهم الحكومة الروسية بتطوير فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ونقله إلى الصين.

من جانبها، أفادت لجنة التحقيقات الروسية، اليوم الثلاثاء، بأنها فتحت ملفًا جنائيًا بسبب ظهور فيديو في موقع "تويتر" يزعم ضلوع مركز علمي روسي في تصنيع فيروس كورونا ونشره بشكل متعمد.

وقالت المتحدثة باسم اللجنة، سفيتلانا بيترينكو، في تصريحات صحفية: إن "الملف الجنائي تم فتحه بتهمة القيام عمدًا بإشاعة أنباء مضللة حول ظروف تهدد حياة المواطنين وسلامتهم".

وأضافت "بيترينكو": أن نشر الفيديو يزعم أن فيروس كورونا تم تطويره في مركز الأبحاث الحكومي "فيكتور" "Victor Virology" في مدينة نوفوسيبيرسك "Novosibirsk" الروسية، ليتم نشره لاحقًا وبصورة متعمدة في روسيا والصين عن طريق انفجار.

ولم يستند مقطع الفيديو المتداول إلى أي وثائق أو شهادات حول تطوير فيروس كورونا في روسيا، إلا أنه أزعج السلطات، كونه يأتي في وقت ذروة تفشي الفيروس في العالم وحصد أكثر من مليون إصابة.

وسبق أن تبادلت جهات أمريكية وصينية ومن بينها متحدث حكومة بكين الرسمي، بأن واشنطن طورت الفيروس لضرب اقتصاد الصين، إلا أن جهات أمريكية نفت ذلك.

وظهر فيروس كورونا المستجد أواخر ديسمبر الماضي، في مدينة ووهان الصينية، لينتقل إلى عشرات من الدول.

وفي 11 مارس، صنفت منظمة الصحة العالمية تفشي مرض “كوفيد-19″، الذي يثيره هذا الفيروس كوباء عالمي.

هذا وأعلنت السلطات الصحية الروسية، الثلاثاء، تسجيل 1154 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال يوم واحد، ما يرفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 7497 حالة.

ووفقا لحسابات وكالة “بلومبرج” للأنباء، فإن هذه الزيادة تعني ارتفاع عدد الإصابات بـ18 بالمائة خلال يوم واحد.

ولفتت الوكالة إلى أن 697 من الإصابات الجديدة سُجلت في موسكو وحدها.

كما سجلت البلاد 11 وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 58 حالة.

من ناحية أخرى، ارتفع عدد المتعافين إلى 494 حالة.

يشار إلى أنه حتى مساء، الثلاثاء، بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم 1,418,730 توفي منهم 81,497 فيما تعافى 301,398 بحسب موقع Worldometer.

دولي

المصدر: متابعات

الثلاثاء 07 نيسان , 2020 11:25
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي