ماذا يحدث في تونس .. ما الذي أبكى وزير الصحة؟؟
ماذا يحدث في تونس .. ما الذي أبكى وزير الصحة؟؟

لم يستطع وزير الصحة التونسي، عبد اللطيف المكي، حبس دموعه خلال انتقاده لاستهتار التونسيين بالحجر الصحي بسبب فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن هذا الوباء القاتل يهدد الأمن القومي للبلاد.

وخلال مؤتمر صحافي مع وزير الداخلية، قال المكي إن مخاطر فيروس كورونا تمس الأمن القومي للبلاد، مشيرا إلى أن الدولة تعمل بأقصى جهد لمنع انتشار الوباء القاتل في البلاد، مضيفا “يجب الالتزام من الجميع، ويجب ألا نجعل فئة صغيرة تعصف بجهود شعب كامل ومؤسساته. وهذه الدموع هي دموع قوة وليس ضعفا. وسنظل نعمل – كمؤسسة صحة وباقي مؤسسات الدولة – إلى آخر رمق، وبأظافرنا إذا تطلّب الأمر”.

وقبل ساعات نشر المكي تدوينة على صفحته في موقع فيسبوك، قال فيها “الكلمة أمانة وكما قلت سابقا، بأننا قد وضعنا قدمًا في الطريق الصحيح فيجب أن أقول الآن أننا بدأنا نخسر ما بنيناه بسبب إنفلات الحجر الصحي العام من قبل فئة من الناس وبسبب تمنّع من ثبت لديهم الإصابة بالكورونا عن الذهاب إلى المستشفيات ومراكز الإقامة وبسبب عدم تعاونهم وتصريحهم بكل من خالطوهم وهو ما يهدد باحتمال انتشار سريع للمرض. حذاري فالانفلات استهتار بمصلحة البلاد”.

وكانت وزارة الصحة التونسية أعلنت اليوم الثلاثاء ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 623، توفي منهم 23، كما تم إخضاع أكثر من 19 ألفا للحجر الصحي الإلزامي.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الثلاثاء 07 نيسان , 2020 10:00
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي