ليس سيناريو خيالي.. ناطق الصحة السعودية يحذر من تعرض مئات الآلاف للإصابة بكورونا وانهيار النظام الصحي في رمضان.
ليس سيناريو خيالي.. ناطق الصحة السعودية يحذر من تعرض مئات الآلاف للإصابة بكورونا وانهيار النظام الصحي في رمضان.

صرحت المملكة العربية السعودية، الإثنين، أن الإجراءات الخاصة بكبح تفشي فيروس "كورونا" ستبقى سارية في شهر رمضان، محذرة من أن مئات الآلاف قد يكونون عرضة للإصابة.

وعلق المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، "محمد العبد العالي"، في حديث مع قناة "روتانا"، على توقعاته بشأن الوضع خلال شهر رمضان: "العالم ليس قريبا من نهاية كورونا، والمملكة جزء منه، نحن لا نتحدث عن أسابيع، بل نتحدث عن أشهر".

وقال: "‏لم نصل لمرحلة الذروة في انتشار كورونا حتى الآن، والعالم كله لا يتوقع أن نصل لمرحلة التحكم أو مرحلة القمة في انتشار الفيروس ثم الهبوط منها في مدى قريب".

وتابع: "حالة واحدة من كورونا قد تنقل العدوى للآلاف، وترتفع بمؤشراتنا للمنحنى الخطر، نواجه خطر الانتقال للمرحلة الحادة في انتشار الفيروس، إلا إذا أحكمنا السيطرة بالخطوات الاستباقية القوية".

وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، أن 50% فقط من المواطنين تقيدوا بالبقاء في المنازل أو تقليل الحركة، لافتا إلى أن ما تم رصده من خروقات في تجمعات عند محلات أو متاجر كانت مقلقة.

وأردف: "إذا لم يلتزم الناس خلال الأشهر المقبلة، فسوف يكون مئات الآلاف عرضة للإصابة، وسوف ينهار النظام الصحي... هذا ليس سيناريو خياليا".

وحتى مساء الثلاثاء، وصل إجمالي الحالات المصابة بفيروس "كورونا" في المملكة إلى 2795 مصابا، من بينهم 41 حالة وفاة.

كما أعلنت وزارة الداخلية السعودية، منع التجول لمدة 24 ساعة في الرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف وجدة والطائف والقطيف والخبر، وفرضت منعا لممارسة العمل في أية أنشطة تجارية باستثناء بعض المرافق الحيوية، مثل المنشآت الصحية والصيدليات ومحلات بيع المواد الغذائية.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الثلاثاء 07 نيسان , 2020 04:32
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي