اتفاق سري مع قبائل مأرب وتقدمات كبيرة في كوفل وفي صرواح.. سقوط أخر خطوط دفاع مرتزقة العدوان السعودي حول مركز المدينة وفرار القوات السعودية
اتفاق سري مع قبائل مأرب وتقدمات كبيرة في كوفل وفي صرواح.. سقوط أخر خطوط دفاع مرتزقة العدوان السعودي حول مركز المدينة وفرار القوات السعودية

كشف مصدر قبلي مطلع بأن تقدم كبير حققه مقاتلو الجيش واللجان الشعبية في جبهة صرواح غرب مدينة مأرب كان ثمرة اتفاق سري أبرمه الجيش واللجان الشعبية مع إحدى أهم قبائل مأرب.

وأكد المصدر ذاته والذي تحفظ على ذكر اسمه بأن وساطه بقيادة ابو علي الحاكم تمكنت من إبرام اتفاق سري مع عدد من مشائخ قبيلة مراد بمحافظة مأرب.

كما حقق الجيش واللجان الشعبية تقدماً كبيراً على مناطق واسعة في الصحراء الرابطة بين محافظتي الجوف ومأرب، وسط انهيار كبير في صفوف المرتزقة.

وقالت مصادر محلية إن الجيش واللجان الشعبية حررت معسكر اللبنات ومناطق المرازيق والفرايد، أبرز المعاقل المتبقية لمرتزقة العدوان وآخرها في الأطراف الجنوبية الشرقية لمديرية الحزم عاصمة محافظة الجوف, وباتت على مقربة من معسكر الرويك في مأرب.

وأوضحت المصادر أن الجيش واللجان الشعبية كبّدت مرتزقة العدوان خسائر كبيرة في الأرواح، واغتنمت أسلحة وعتاداً عسكرياً كبيراً خلال العملية الواسعة.

وتكمن أهمية الإنجاز العسكري الجديد في أن هذه المناطق تقرب من تضييق الخناق على مرتزقة العدوان في مدينة مأرب، ومهاجمتها من مسارات متعددة.

وأكدت المصادر أن القوات السعودية ولّت هاربة من مدينة مأرب بعد انهيار قوات المرتزقة وفرارها من المنطقة، واعترفت وسائل إعلام تابعة للعدوان بالهزيمة وسقوط معسكر اللبنات، وقالت إن المعارك أصبحت قريبة من مركز المدينة.

ويعد معسكر اللبنات من أكبر القواعد العسكرية لقوات المرتزقة وتحالف العدوان السعودي الأمريكي، ويقع عند الحدود الشمالية لمحافظة مأرب والجنوبية لمحافظة الجوف.

ويضم المعسكر نحو 8000 جندي مرتزق من مختلف وحدات قوات الفار هادي والإصلاح، بكافة أسلحتها وإمكانيتها، بحسب وسائل إعلامية تابعة للعدوان السعودي.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الأربعاء 01 نيسان , 2020 06:52
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الجوع يدفعهم لتزويج أطفالهم.. الأمم المتحدة: الأسر اليمنية تلجأ للاستجداء والوضع قد يخرج عن السيطرة
حكومة هادي تواصل بيع الوهم للسعودية وأنصارها.. هذا ما فعله المقدشي فأثار سخرية واسعة
رئيس وفد صنعاء يتوعد بتقويض أمن دول التحالف ردا على “التوحش” والعميد سريع يؤكد: سيدفعون ثمن اجرامهم.
السعودية أنفقت 300 مليار دولار لقصف اليمن..فكم أنفقت لإنقاذه من الأوبئة
وثائق تكشف عمليات اغتصاب جماعية في لأطفال يمنيين في المعسكرات السعودية
إغلاق مداخل مخيمات الفلسطينيين في لبنان بعد كشف إصابات بكورونا
قوات حفتر تواجه عدوا جديدا.. داعش يتدخل لإسناد حكومة الوفاق.
“اجري ياشيخ”.. “شاهد” ماذا حصل للإمام الذي ترك خطبة العيد وفر هارباً من دورية شرطة في مصر!
قوات حفتر تعلن اعتقال أحد أخطر عناصر "داعش" في سوريا على أحد محاور القتال بطرابلس
مناطق سيطرة الإصلاح في اليمن تحولت أوكاراً للتنظيمات الإرهابية.. لماذا سكتت الجزيرة وما علاقة مقتل قيادي بتنظيم القاعدة في اليمن بهجوم فلوريدا؟؟
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي