إيطاليا حانقة على من خذلها في أزمة كورونا.. مواطنوها يرفعون العلم الروسي ويحرقون على الإتحاد الأوروبي والصومال تتدخل في الأزمة.
إيطاليا حانقة على من خذلها في أزمة كورونا.. مواطنوها يرفعون العلم الروسي ويحرقون على الإتحاد الأوروبي والصومال تتدخل في الأزمة.

أحرق عدد من الإيطاليين علم الاتحاد الأوروبي، تعبيرا عن غضبهم لانعدام مساعدته لهم خلال أزمتهم المأساوية مع فيروس كورونا.

وظهر إيطاليون في فيديوهات انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي وهم يحرقون العلم الأوروبي برفقة النشيد الوطني الإيطالي، معبرين عن استيائهم من موقف الاتحاد الأوروبي وتقاعسه، وأرفقوا هذه الفيديوهات بهاشتاغ #CiSalviamoDaSoli الذي يعني "نحن سننقذ أنفسنا".

أحد النشطاء الايطاليين ظهر في مقطع فيديو وهو يقوم بإنزال علم الاتحاد الأوروبي، ليرفع مكانه علم روسيا.

وفي السياق ذكرت صحيفة "نوبوليتان" الإيطالية، أن أعداد الدول التي تسعى وتقدم المساعدة للشعب الإيطالي في محتنه القاسية أمام فيروس كورونا، تزداد، حيث انضمت الصومال لهذه القائمة، التي تضم، روسيا والصين وكوبا.

وأوضحت الصحيفة أن جامعة مقديشو الوطنية، أعلنت تجهيز عدد من الأطباء والممرضين الصوماليين للسفر وتقديم الدعم إلى إيطاليا، وعددهم 14، وسيساهمون في دعم المبادرات الطبية والإجتماعية، ودعم الشعب الإيطالي في مختلف أنحاء شبه الجزيرة.

وأشارت الصحيفة، أن الأطباء المنتظر وصولهم، هم من أمهر أطباء الأوبئة في البلد الأفريقي، وقاموا بالتطوع ضمن فريق الأطباء لعالمي، الذي يساعد الأطباء الإيطاليين في التصدي للفيروس القاتل كورونا، في الوقت الذي تخلت فيه دول الإتحاد الأوروبي عن دعم ايطاليا.

دولي

المصدر: متابعات

الأربعاء 01 نيسان , 2020 05:29
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي