“الحرب العالمية الثالثة آتية بلا ريب”.. "ابو غزالة"يتمسك بتوقعاته في ظل “كورونا”.. شاهد ما قاله.
“الحرب العالمية الثالثة آتية بلا ريب”.. "ابو غزالة"يتمسك بتوقعاته في ظل “كورونا”.. شاهد ما قاله.

كرر رجل الاعمال الفلسطيني البارز ورائد الملكية الفكرية طلال ابو غزاله قناعته بان “عام الازمات الاستثنائية” الحالي سينتهي بـ”الحرب العالمية الثالثة” بصورة حتمية معتبرا ان النقاش الكوني واللعب بين الكبار بعنوان فيروس كورونا من حيث النشأة والمستقبل والمشكلات والتحديات الاقتصادية والصحية مقدمة حقيقية لتك الحرب.

وشدد ابو غزاله الذي يطرح اراء مثيرة للجدل دوما  على ان المواجهة الحالية اقتصادية في المقام الاول وستنتهي بمناخ مواجهات عسكرية دموية تقود لموجة الحرب العالمية الثالثة مشيرا لإنه بعد استهلاك الكثير من الخسائر البشرية والعسكرية والمالية في الحرب الثالثة سيجلس الكبار ويتم تشكل “النظام العالمي الجديد” الذي سيحكم العالم لعدة عقود.

وتحدث ابو غزاله عن مفاوضات معقدة وطويلة ستكرس القناعات القطبية الدولية الجديدة .

وفي مداخلة تلفزيونية على محطة رؤيا المحلية الأردنية توقع ابو غزالة بان صدارة الولايات المتحدة للنظام العالمي الواحد الحالي ستتلاشى وستظطر للشراكة مع دولة عظمى كبيرة هي الصين بالحد الادنى ملمحا لإن ذلك قد يحصل بعد الحرب العسكرية.

ويقدر ابو غزالة بان النظام العالمي الجديد قيد التشكل الان بدأ مع فيروس كورونا وسيستمر بالتشكل في ظل إنهيار اسواق المال وحالة الركود الكونية معتبرا ان الصين هي القوة الاعظم الان وستبقى كذلك بعد المواجهة مع الولايات المتحدة.

وشملت توقعات ابو غزالة  تشكل محاور دولية عظمى كبيرة وتراجع دول الاتحاد الاوروبي إلى المرتبة الثالثة تماما وبعد الصين ثم الهند ثم ماليزيا ولاحقا قد يتطور الامر مع روسيا وتختفي الكثير من محاور الدول الاقليمية القوية ليظهر نظام عالمي جديد تقوده الصين حصريا والتي تتفوق اصلا على الولايات المتحدة من الان صناعيا وتكنولوجيا واقتصاديا حتى قبل مرحلة الفيروس.

واعتبر ابو غزاله ان الانتقادات التي توجه له وتشكك بكلامه  لا تهمه لإنه يهتم فقط بقول الوقائع والحقائق والمعلومات العلمية وليس ارضاء  المتفرجين.

وحذر في الوقت نفسه من انهيار محتمل للإقتصاد الاردني الضعيف اصلا إذا لم يحصل استدراك واذا تم التركيز فقط على حماية الناس بدون بقية المسارات حيث انقاذ وحماية الاقتصاد ايضا خصوصا بعد افلاس مبكر للعديد من مؤسسات العمل المتوسطة والشركات.

لمشاهدة الحلقة كاملة

 

الآثار الاقتصادية للكورونا..حديث المحور الثاني من #نبض_البلد مع طلال أبوغزاله - رئيس مجموعة أبو غزالة التفاصيل في الرابط: https://royanews.tv/news/209892 https://roya.tv/program/59 لمشاهدة المزيد من البث المباشر الخاص برؤيا: https://web.facebook.com/RoyaNews/live_videos/ #سوا_بالبيت

Posted by ‎Roya News - رؤيا الإخباري‎ on Saturday, March 28, 2020

 

عربي وإقليمي

المصدر: رؤيا

السبت 28 آذار , 2020 11:42
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
“اجري ياشيخ”.. “شاهد” ماذا حصل للإمام الذي ترك خطبة العيد وفر هارباً من دورية شرطة في مصر!
قوات حفتر تعلن اعتقال أحد أخطر عناصر "داعش" في سوريا على أحد محاور القتال بطرابلس
مناطق سيطرة الإصلاح في اليمن تحولت أوكاراً للتنظيمات الإرهابية.. لماذا سكتت الجزيرة وما علاقة مقتل قيادي بتنظيم القاعدة في اليمن بهجوم فلوريدا؟؟
اصرار سوداني على التطبيع.. نتنياهو يبحث مع البرهان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية
حميدتي يتحدث عن أموال السعودية والإمارات ويكشف: حفتر رفض مبادرتي بليبيا
اليمن بلا نظام صحي.. وإبن سلمان يتحالف مع كورونا
“فيديو” صادم أبكى الأردنيين.. هكذا انتهت حياة طفلة بلحظة ووالدها ينفجر: “الله ينتقم منكم يا مرتزقة الدولة”
مشعل لقيادة السودان: التطبيع مع الاحتلال لن يحقق مصالحكم
بالتواطؤ مع الاكراد الخونة.. طائرتان أمريكيتان تحرقان بالبالونات الحرارية آلاف دونمات القمح شرقي سوريا
ما هو دور الأميركيين في اعادة اطلاق “داعش” في المنطقة؟
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي