رغم اعتذاره... إعفاء صالح المغامسي من إمامة مسجد قباء!!
رغم اعتذاره... إعفاء صالح المغامسي من إمامة مسجد قباء!!

أعلن الداعية السعودي "سليمان الرحيلي" تعيينه إماما وخطيبا لمسجد قباء بالمدينة المنورة، وذلك خلفا للداعية السعودي المقرب من الديوان الملكي "صالح المغامسي"، الذي تم إعفاؤه في أعقاب تغريدة طالب فيها بإطلاق سراح السجناء.

وقال "الرحيلي" في تغريدة له على "تويتر"، إن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد "عبداللطيف آل الشيخ" أصدر قرارا بتعيينه إمامًا وخطيبًا لجامع قباء بالمدينة المنورة، متوجها بالشكر إلى الوزير على ما قال إنه "صدق ولائه لولاة أمرنا وحرصه على أداء الأمانة بما يرضي الله ويحقق مقاصد ولاة الأمر الخيرة".

وأضاف "الرحيلي" أنه يوجه لوزير الشؤون الإسلامية الشكر أيضا: "على عنايته بالدعوة التي تصلح ولا تفسد وتجمع الصف وعلى عظيم عنايته ببيوت الله؛ ثم أشكره على تعييني إماما وخطيبًا لجامع قباء وأسأل الله الإخلاص ".

وكان "المغامسي" قد حذف تغريدة له تضمنت الدعوة إلى "العفو عن المخطئين في حق المملكة، وإطلاق سراحهم"، قبل أن يعتذر عنها ويقول إنه "لم يوفق فيها".

لكن قرار استبداله صدر على الرغم من الاعتذار والحذف.

وكتب "المغامسي" في التغريدة الجديدة: "بعد تأمل وجدت أنني لم أوفق في تغريدتي، التي قصدتُ بها العفو عن مساجين الحق العام في المخالفات البسيطة، كما جرت عليه عادة القيادة المباركة في رمضان".

وكانت تغريدة "المغامسي"، التي نشرها الجمعة، قبل حذفها، قال فيها: "نهنئ في هذا اليوم المبارك خادم الحرمين الشريفين، ونهنئ أنفسنا بنجاح القمة الافتراضية لمجموعة العشرين".

وأضاف أن "من أسباب رفع البلاء وكشف الوباء، ثلاثة: الالتجاء إلى الله بالدعاء والاستغفار، والإحسان إلى الضعفاء والمنقطعين، والعفو- ما أمكن- عن المخطئين من المسجونين".

 

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

السبت 28 آذار , 2020 08:52
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
المبادرات الخلاّقة حكر على "ابن سلمان".. هلال القرشي رئيس تحرير البنك الثالث بالسعودية يلقى مصير الأمير سلمان بن عبدالعزيز الغزالان
أحدث أوراق الضغط الأمريكي على السعودية.. الأمراء المعتقلون ضوء أخضر ينبعث في واشنطن لتأطير العلاقة مع "ابن سلمان".
السعودية في الصدارة دائماً.. أكثر من 184 ألف إصابة و863 وفاة بكورونا في دول الخليج
موظف سعودي يبكي بسبب ظروف تشغيله السيئة بالعيد.. وتعاطف واسع معه.
“تراك تصرف من مال ابوك”.. “شاهد” ماذا فعل تركي آل الشيخ بعد تلقيه الهدف الثاني خلال مباراة ” تحدي البلاي ستيشين”
رغم تسريبات ابن علوي و تطاول السعودية على الشهيد المهندس.. بغداد تعلن عن اتفاقات مع الرياض وعودة العلاقات الدبلوماسية وقرار هام بشأن إيران
لا قروص جديدة.. السعودية تعلق برنامجين للقروض العقارية المخفضة
“لوبوان” الفرنسية: الأحلام الفرعونية لـ”محمد بن سلمان” تبددت كلها وبات يندب حظه الآن
أحكام سابقة للقضاء السعودي: لا عفو عن الجناة في "قتل الغيلة" فكيف تم العفو عن قتلة خاشقجي؟؟
لم يتعوذ من التطبيع ولا انحلال و فساد ابن سلمان ولا الفقر والبطالة.. فضيلة الطبلة السديس يثير جدلا و سخرية بالاستعاذة من فتنة التغريدات: هل تشمل الذباب الإلكتروني؟؟
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي