العدوان السعودي يتستّر بكورونا بإعلانه قبول وقف إطلاق النار في اليمن.. وشيخ سلفي يكشف: ابن سلمان قبل بذلك رغماً عن أنفه بعد فشل سلاح الجو السعودي.
العدوان السعودي يتستّر بكورونا بإعلانه قبول وقف إطلاق النار في اليمن.. وشيخ سلفي يكشف: ابن سلمان قبل بذلك رغماً عن أنفه بعد فشل سلاح الجو السعودي.

قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي الأربعاء في تغريدة على حسابه بتويتر إن إعلان التحالف القبول بوقف إطلاق النار، وخفض التصعيد، واتخاذ خطوات عملية لبناء الثقة بين الطرفين في الجانب الإنساني والاقتصادي امر مرحب به وننتظر ترجمته بالتطبيق العملي.

وأضاف الحوثي قائلاً : منذ ان تم الترحيب بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة زادت غارات تحالف العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه على محافظة الجوف وقد وصلت حتى الان اكثر من أربعين غارة.

وتابع: لا يهمهم اي دعوة للسلام وقد قتلوا بعدوانهم وحصارهم  25مليون ولم يخيفهم فهل سيخيفهم #كرونا_صناعة_امريكية.

وتعقيبا على إعلان التحالف قال مستشار المجلس السياسي الأعلى في اليمن عضو الهيئة العليا لحزب الرشاد السلفي الشيخ محمد طاهر أنعم ان تحالف العدوان السعوٳماراتي بإعلانه الليلة تٲييده لما يسميه استجابة الحكومة اليمنية لوقف القتال في اليمن بناء على دعوة الٲمم المتحدة ما هو إلا كذب وتلاعب بالٲوصاف والكلمات للتهرب من تحمل المسئولية.

وأضاف: لما تكاثر استهداف الدفاع الجوي للطائرات السعودية في الجوف ومٲرب، واقتربت قواتنا من الوصول للمناطق النفطية المحتلة وقلع عين الاحتلال السعودي، أعلنوا تأييد توقف إطلاق النار!!

ولفت الشيخ أنعم إلى أن تأييدهم ليس مباشرا وإنما تأييد استجابة ما يسمونها الحكومة الشرعية، وكأن لها قرارا أو استقلالية.

وأشار الشيخ انعم إلى أن وقف إطلاق النار يجب أن يرافقه رفع الحصار بالكامل، والشروع في مفاوضات شاملة للحل السياسي والتعويضات المناسبة، أما تأييد استجابة حكومة شرعية العمالة والفساد فلن يعيد رواتب الموظفين ويعوض الدمار السعودي للطرقات والمدارس والمستشفيات.

وكانت وكالة الأنباء السعودية قد ذكرت أن التحالف بقيادة السعودية الذي يحارب في اليمن قال، في وقت سابق، إنه يدعم قرار "الحكومة اليمنية" بقبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن لمحاربة تفشي فيروس كورونا.

 

عربي وإقليمي

المصدر: الواقع السعودي

الخميس 26 آذار , 2020 12:38
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
بعد أن سببت غضباً عارماً وتجنباً لشر مستطير: الحكومة المصرية تنحني للعاصفة وتمنح مخالفي البناء مهلة جديدة ورئيس الوزراء مبشراً الشعب: لن نهدم عقارات يعيش فيها مواطنون.
الاصلاح يحاصر بلحاف خدمة لقطر والامارات ترد بغارة وفشل سعودي في شبوة.
افلاس مركزي هادي يفضح ترتيبات قياداته للفرار من مأرب
امريكا تهدد والكويت تدخل على خط الوساطة.. استنفار دولي مع اقتراب صنعاء من صافر
علي محسن ينعي ابرز قاداته وقائد الثالثة يفر من صرواح.. انهيار لقوات هادي في مأرب
قيادي سابق في “هيئة تحرير الشام” -جبهة النصرة الإرهابية- يطالب الجولاني بمنع تنظيمه من تعذيب السوريين الرازحين تحت سيطرته.. شاهد
البرهان يلتقي نتنياهو في اوغندا خلال يومين ويقتاد السودان لابرام اتفاقية صلح وتطبيع “مدفوعة الثمن” مع اسرائيل
وزارة حقوق الإنسان في اليمن تكشف عن إحصائية صادمة للضحايا المدنيين جراء 2000 يوم من العدوان السعودي الأمريكي.
وثائق تكشف توجيهات أمريكية لهادي بتعيين قيادات عسكرية وتدمير القوات اليمنية
لا يمتون للإسلام بصلة.. العلامة الديلمي يروي “بمرارة” انتهكات فظيعة في سجون مأرب على يد "بهائم" الإصلاح.. شاهد ماذا قال.
الأحدث
العدد المحدود للموقعين مقصود من قبل المخرج القطري.. "حزب التجمع الوطني" متهم بالخيانة من أطياف المعارضة السعودية: الترويج لبقاء حكم ابن سعود بشكله الحالي او للملكية الدستورية خيانة للأمة العربية وشعب الجزيرة.
"إذا ما وقفنا و شلنا آل سعود فعلى ديرتنا السلام".. "أنس الغامدي" ينتقد بيان ومؤسسي حزب "التجمع الوطني": ألم يكفكم 88 سنة من حكم آل سعود و تلاعبهم بالدين ليحكموا رقابنا؟؟
اهلها التزموا الصمت حتى نُسيت ولم تعد تُذكر.. نسيمة السادة تواجه تعنت ابن سلمان بالإفراج عنها رغم صمت عائلتها
أربك حسابات ابن سلمان.. مخابرات السعودية وضعت مخططا لاختراق حزب التجمع الوطني المعارض و شيخ قطري: "عمر عبدالعزيز مشكوك فيه".
ابنة شقيق ترامب تقاضيه بتهمة الاحتيال و"سلب" ميراثها
روسيا ترفض تهديدات ترامب بعزل ايران وفرض عقوبات على الدول المتعاونة معها..هذا ما ستفعله بمجرد انتهاء الحظر الذي تفرضه الأمم المتحدة على بيع السلاح
بعد أن سببت غضباً عارماً وتجنباً لشر مستطير: الحكومة المصرية تنحني للعاصفة وتمنح مخالفي البناء مهلة جديدة ورئيس الوزراء مبشراً الشعب: لن نهدم عقارات يعيش فيها مواطنون.
ارهاب و قتل و تهجير قسري.. حملة "العدالة لضحايا نيوم" تشتكي ابن سلمان في الأمم المتحدة وتطالب بالتحقيق في جرائمه بحق الحويطات
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي