العدوان السعودي يتستّر بكورونا بإعلانه قبول وقف إطلاق النار في اليمن.. وشيخ سلفي يكشف: ابن سلمان قبل بذلك رغماً عن أنفه بعد فشل سلاح الجو السعودي.
العدوان السعودي يتستّر بكورونا بإعلانه قبول وقف إطلاق النار في اليمن.. وشيخ سلفي يكشف: ابن سلمان قبل بذلك رغماً عن أنفه بعد فشل سلاح الجو السعودي.

قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي الأربعاء في تغريدة على حسابه بتويتر إن إعلان التحالف القبول بوقف إطلاق النار، وخفض التصعيد، واتخاذ خطوات عملية لبناء الثقة بين الطرفين في الجانب الإنساني والاقتصادي امر مرحب به وننتظر ترجمته بالتطبيق العملي.

وأضاف الحوثي قائلاً : منذ ان تم الترحيب بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة زادت غارات تحالف العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه على محافظة الجوف وقد وصلت حتى الان اكثر من أربعين غارة.

وتابع: لا يهمهم اي دعوة للسلام وقد قتلوا بعدوانهم وحصارهم  25مليون ولم يخيفهم فهل سيخيفهم #كرونا_صناعة_امريكية.

وتعقيبا على إعلان التحالف قال مستشار المجلس السياسي الأعلى في اليمن عضو الهيئة العليا لحزب الرشاد السلفي الشيخ محمد طاهر أنعم ان تحالف العدوان السعوٳماراتي بإعلانه الليلة تٲييده لما يسميه استجابة الحكومة اليمنية لوقف القتال في اليمن بناء على دعوة الٲمم المتحدة ما هو إلا كذب وتلاعب بالٲوصاف والكلمات للتهرب من تحمل المسئولية.

وأضاف: لما تكاثر استهداف الدفاع الجوي للطائرات السعودية في الجوف ومٲرب، واقتربت قواتنا من الوصول للمناطق النفطية المحتلة وقلع عين الاحتلال السعودي، أعلنوا تأييد توقف إطلاق النار!!

ولفت الشيخ أنعم إلى أن تأييدهم ليس مباشرا وإنما تأييد استجابة ما يسمونها الحكومة الشرعية، وكأن لها قرارا أو استقلالية.

وأشار الشيخ انعم إلى أن وقف إطلاق النار يجب أن يرافقه رفع الحصار بالكامل، والشروع في مفاوضات شاملة للحل السياسي والتعويضات المناسبة، أما تأييد استجابة حكومة شرعية العمالة والفساد فلن يعيد رواتب الموظفين ويعوض الدمار السعودي للطرقات والمدارس والمستشفيات.

وكانت وكالة الأنباء السعودية قد ذكرت أن التحالف بقيادة السعودية الذي يحارب في اليمن قال، في وقت سابق، إنه يدعم قرار "الحكومة اليمنية" بقبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن لمحاربة تفشي فيروس كورونا.

 

عربي وإقليمي

المصدر: الواقع السعودي

الخميس 26 آذار , 2020 12:38
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي