أردوغان يشارك في قمة العشرين التي دعت إليها السعودية
أردوغان يشارك في قمة العشرين التي دعت إليها السعودية

⁩ أعلنت تركيا، الأربعاء، أن رئيسها "رجب طيب أردوغان" سيشارك في القمة الاستثنائية لزعماء مجموعة العشرين حول فيروس كورونا التي دعت إليها السعودية، والمرتقبة الخميس.

وأوضحت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية في بيان أصدرته، الأربعاء، أن "أردوغان" سيشارك في القمة التي ستعقد عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، من قصر هوبر باسطنبول.

وسيحضر الاجتماع إلى جانب "أردوغان"، كل من "وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، ووزير الخزانة والمالية براءت ألبيرق، ورئيس دائرة الاتصال في رئاسة الجمهورية فخرالدين ألطون، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن، والمبعوث التركي لدى مجموعة العشرين خيرالدين دميرجان".

وتأتي مشاركة "أردوغان" بالقمة في وقت تشهد العلاقات التركية السعودية توترا على خلفية مقتل الكاتب الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" في قنصلية بلاده بإسطنبول أواخر 2018. 

وينظم قادة دول مجموعة العشرين، التي تتولّى السعودية حالياً رئاستها الدورية، الخميس، "قمة استثنائية افتراضية"، لمناقشة سبل "مكافحة وباء كورونا والحدّ من تأثيره الإنساني والاقتصادي".

وقالت الرئاسة السعودية لمجموعة دول العشرين، التي تضمّ أكبر اقتصادات العالم، في بيان، إنّ القمّة ستعقد الخميس برئاسة الملك "سلمان بن عبدالعزيز".

وتضم مجموعة العشرين، كلا من: الولايات المتحدة، وتركيا، وكندا، والمكسيك، والبرازيل، والأرجنتين، وفرنسا، وبريطانيا، وألمانيا، وإيطاليا، وجنوب أفريقيا، والسعودية، وروسيا، والصين، واليابان، وكوريا الجنوبية، والهند، وإندونيسيا، وأستراليا، فضلا عن الاتحاد الأوروبي.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، تسلمت السعودية، رئاسة مجموعة العشرين لمدة عام.

وتأسست مجموعة العشرين في 1999، بهدف تفعيل التعاون لمواجهة الأزمات العالمية، وتضم بلدانها ثلثي عدد سكان العالم، فيما تمثل 90% من إجمالي الناتج العالمي.

وحتى مساء الأربعاء، أصاب كورونا نحو 462 ألف شخص بالعالم، توفي منهم قرابة 21 ألفا.

وأجبر انتشار الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، تعليق الرحلات الجوية، فرض حظر التجول، تعطيل الدراسة، إلغاء فعاليات عديدة، منع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الأربعاء 25 آذار , 2020 11:16
تابعنا على
أخبار ذات صلة
“قلوبنا مع السودان”.. إسرائيل تشحذ همة الزول البرهان بجميلات تل أبيب “ليخلع سرواله سريعا”
بعد أن سببت غضباً عارماً وتجنباً لشر مستطير: الحكومة المصرية تنحني للعاصفة وتمنح مخالفي البناء مهلة جديدة ورئيس الوزراء مبشراً الشعب: لن نهدم عقارات يعيش فيها مواطنون.
الاصلاح يحاصر بلحاف خدمة لقطر والامارات ترد بغارة وفشل سعودي في شبوة.
افلاس مركزي هادي يفضح ترتيبات قياداته للفرار من مأرب
امريكا تهدد والكويت تدخل على خط الوساطة.. استنفار دولي مع اقتراب صنعاء من صافر
علي محسن ينعي ابرز قاداته وقائد الثالثة يفر من صرواح.. انهيار لقوات هادي في مأرب
قيادي سابق في “هيئة تحرير الشام” -جبهة النصرة الإرهابية- يطالب الجولاني بمنع تنظيمه من تعذيب السوريين الرازحين تحت سيطرته.. شاهد
البرهان يلتقي نتنياهو في اوغندا خلال يومين ويقتاد السودان لابرام اتفاقية صلح وتطبيع “مدفوعة الثمن” مع اسرائيل
وزارة حقوق الإنسان في اليمن تكشف عن إحصائية صادمة للضحايا المدنيين جراء 2000 يوم من العدوان السعودي الأمريكي.
وثائق تكشف توجيهات أمريكية لهادي بتعيين قيادات عسكرية وتدمير القوات اليمنية
الأحدث
“قلوبنا مع السودان”.. إسرائيل تشحذ همة الزول البرهان بجميلات تل أبيب “ليخلع سرواله سريعا”
العدد المحدود للموقعين مقصود من قبل المخرج القطري.. "حزب التجمع الوطني" متهم بالخيانة من أطياف المعارضة السعودية: الترويج لبقاء حكم ابن سعود بشكله الحالي او للملكية الدستورية خيانة للأمة العربية وشعب الجزيرة.
"إذا ما وقفنا و شلنا آل سعود فعلى ديرتنا السلام".. "أنس الغامدي" ينتقد بيان ومؤسسي حزب "التجمع الوطني": ألم يكفكم 88 سنة من حكم آل سعود و تلاعبهم بالدين ليحكموا رقابنا؟؟
اهلها التزموا الصمت حتى نُسيت ولم تعد تُذكر.. نسيمة السادة تواجه تعنت ابن سلمان بالإفراج عنها رغم صمت عائلتها
أربك حسابات ابن سلمان.. مخابرات السعودية وضعت مخططا لاختراق حزب التجمع الوطني المعارض و شيخ قطري: "عمر عبدالعزيز مشكوك فيه".
ابنة شقيق ترامب تقاضيه بتهمة الاحتيال و"سلب" ميراثها
روسيا ترفض تهديدات ترامب بعزل ايران وفرض عقوبات على الدول المتعاونة معها..هذا ما ستفعله بمجرد انتهاء الحظر الذي تفرضه الأمم المتحدة على بيع السلاح
بعد أن سببت غضباً عارماً وتجنباً لشر مستطير: الحكومة المصرية تنحني للعاصفة وتمنح مخالفي البناء مهلة جديدة ورئيس الوزراء مبشراً الشعب: لن نهدم عقارات يعيش فيها مواطنون.
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي