تأكيد إصابة نائبة رئيس الوزراء الإسباني بفيروس كورونا ووفاة نائب السفير البريطاني في المجر بالوباء.
تأكيد إصابة نائبة رئيس الوزراء الإسباني بفيروس كورونا ووفاة نائب السفير البريطاني في المجر بالوباء.

أثبتت الفحوص الطبية إصابة نائبة رئيس الوزراء الإسباني، كارمن كالفو، بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بعد أيام من دخولها المستشفى إثر إصابتها بعدوى بالجهاز التنفسي.

وذكرت الحكومة الإسبانية، اليوم الأربعاء، أن كالفو (62 عاما) بحالة صحية جيدة، وتم وضعها قيد الحجر الصحي كإجراء احترازي منذ إصابتها بالوعكة الصحية، يوم الأحد الماضي.

وكالفو هي ثالث عضو بالحكومة اليسارية بزعامة رئيس الوزراء الإسباني بدرو سانشيز، تتأكد إصابتها بفيروس كورونا.

وأصيبت شخصيات سياسية أخرى رفيعة المستوى في أسبانيا بالفيروس، وبينها حاكما إقليمي كتالونيا ومدريد، وهما أكثر الأقاليم الإسبانية تضررا من الفيروس.

وفي السياق, أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الأربعاء، إن ستيفن ديك نائب رئيس البعثة الدبلوماسية في السفارة البريطانية في بودابست توفي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وأضافت، في بيان، أن الدبلوماسي البالغ من العمر 37 عاما توفي في المجر، يوم الثلاثاء. وكان يشغل منصب نائب السفير البريطاني لدى المجر منذ ديسمبر/ كانون الأول وفقا لسيرته التي نشرت على موقع الحكومة البريطانية.

وبوفاة ديك وصل عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في المجر إلى عشرة طبقا للبيانات الرسمية للحكومة المجرية التي نشرت، في وقت سابق اليوم، والتي اكتفت بالقول إن مواطنا بريطانيا توفي نتيجة إصابته بالفيروس.

ونقل بيان وزارة الخارجية البريطانية عن وزير الخارجية دومينيك راب قوله “حزنت للغاية للأنباء التي أفادت بوفاة ستيفن وقلبي مع والديه ستيفن وكارول”.

دولي

المصدر: متابعات

الأربعاء 25 آذار , 2020 11:03
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي