هيلاري كلينتون تهاجم ترامب حول كورونا: لا تأخذوا النصائح ممن نظر لكسوف الشمس!
هيلاري كلينتون تهاجم ترامب حول كورونا: لا تأخذوا النصائح ممن نظر لكسوف الشمس!

وجهت وزير الخارجية السابقة، هيلاري كلينتون، انتقادا لاذعا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، داعية الأمريكيين إلى عدم الاستماع لنصائحه التي أدت أخيرا إلى وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا.

ودونت المرشحة الرئاسية السابقة على موقع تويتر: “من فضلكم لا تأخذوا النصائح الطبية من رجل نظر مباشرة إلى كسوف الشمس!”، في إشارة إلى صورة مثيرة للجدل، وتعود لعام 2017، وفيها يظهر ترامب وهو ينظر من شرفة البيت الأبيض إلى كسوف الشمس دون استخدام وسائل حماية، وهو ما عرضه حينها لحملة سخرية.

تفاعل آلاف المستخدمين مع تغريدة كلينتون، حيث اعتبر أحدهم أن نصائح ترامب جعلت الولايات المتحدة في المركز الأول في عدد الإصابات التي يتم تسجيلها يوميا بفيروس كورونا، بعدما تمكنت الصين من السيطرة على المرض.

فيما أعاد بعضهم نشر فيديو ترامب المتعلق بالكسوف. وحاول آخرون مهاجمة كلينتون، معتبرين أنها تسعى لتصفية حسابات سياسية مع ترامب، بعد خسارتها المعركة الانتخابية معه عام 2016.

وكان ترامب نصح الأمريكيين، عبر تدوينة على موقع” تويتر”، بتناول الأدوية التي تعالج الملاريا، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، وتسببت هذه النصيحة بوفاة أحد المصابين بالفيروس، وفق ما أعلنت إحدى شركات الرعاية الصحية.

دولي

المصدر: متابعات

الأربعاء 25 آذار , 2020 10:51
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي