لاحق المأمورين بقتل خاشقجي و تغاضى عن "ابن سلمان" المجرم الحقيقي.. قرار تركي جديد بحقّ 20 متهماً بالجريمة بينهم “القحطاني وعسيري”
لاحق المأمورين بقتل خاشقجي و تغاضى عن "ابن سلمان" المجرم الحقيقي.. قرار تركي جديد بحقّ 20 متهماً بالجريمة بينهم “القحطاني وعسيري”

وجهت النيابة العامة التركية تهمة القتل المتعمد بشكل وحشي عن سبق إصرار وترصد لـ20 متهما في قضية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في مدينة إسطنبول في 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

واتهمت النيابة العامة كلا من سعود القحطاني مستشار ولي العهد السعودي، وأحمد عسيري النائب السابق لمدير المخابرات بالتخطيط والوقوف وراء جريمة اغتيال الصحفي خاشقجي.

وقال مكتب المدعي العام في اسطنبول اليوم الأربعاء إنه أعد لائحة اتهام ضد 20 مشتبها بهم في الضلوع بقتل خاشقجي، موضحا أن اللائحة تتهم عسيري والقحطاني “بالتحريض على القتل العمد”.

وذكر مكتب المدعي العام في بيان أن اللائحة تتهم 18 آخرين بتنفيذ عملية قتل خاشقجي الذي كان يحمل إقامة في الولايات المتحدة ويكتب بصحيفة واشنطن بوست.

وفي السياق قال حساب الرادع التركي الذي يتصدى للدفاع عن النظام التركي بكل مساوئه في سلسلة تغريدات بتويتر رصدها الواقع السعودي قائلاً: النيابة العامة التركية: - لائحة اتهام تشمل 20 شخص في قضية اغتيال #جمال_خاشقجي. - أحمد عسيري وسعود القحطاني متهمان بالتخطيط والوقوف وراء اغتيال خاشقجي. - القتل المتعمد بشكل وحشي عن سبق إصرار لـ 18 متهم.

وأضاف : فشل النيابة العامة السعودية وقضاء النظام السعودي بتحقيق العدالة، في قضية اغتيال #جمال_خاشقجي، يؤكد ما قالة مسؤولينا بأن النظام السعودي والقضاء التابع له لن يحقق العدالة بل يسعى للتستر عليها.

وتابع قائلاً أن لائحة الاتهام المتعلقة بقتل خاشقجي، تطالب بالسجن المؤبد على 18 متهم. كما وجّهت النيابة تهمة لشخصين من القتلة بالتعذيب الوحشي وتوجيه الإساءة لجمال #خاشقجي عند ارتكاب جريمة القتل المتعمد.

وأضاف: قلنا في قضية #خاشقجي أن عمليات التستر في إخفاء الحقيقة لن تنجح، ولن يغلق هذا ملف هذه القضية قبل أن يقول القضاء التركي كلمته. واليوم النيابة العامة تعيد القضية إلى الواجهة من جديد.

وتابع واضفاً المحاكمة السعودية للمتهمين بالهزلية قائلاً : كم هو غبيّ النظام السعودي والقضاء التابع له حين يظنوا أن بإمكانهم مغالطة العالم من خلال مسرحيات المحاكمة الهزلية، وأحكام البراءة لقتلة #خاشقجي..

و ختم "الرادع التركي" قائلاً أن لائحة الإتهام التي أصدرتها النيابة العامة في #اسطنبول تُنهي مسرحيات القضاء السعودي، وتحيي قضية #خاشقجي العادلة وتعيد الأمل في تحقيق العدالة.

ولم تذكر النيابة العامة التركية كيف ستفعّل آلية اعتقال المتهمين وتحديداً القحطاني و عسيري الذين برأهم ابن سلمان المتهم الرئيسي في قضية الإغتيال والذي لم يرد اسمه بتاتاً في لائحة الإدعاء التركي وخصوصاً ان النظام السعودي الحالي ولا بأي حال من الأحوال سيرضخ للأحكام التركية ويسلم مواطنيه للقضاء التركي مما أثار سخرية واسعة بين السعوديين من اعادة تركيا لفتح الملف دون الإشارة لولي العهد محمد بن سلمان.

 

أخبار المملكة

المصدر: الواقع السعودي

الأربعاء 25 آذار , 2020 01:12
تابعنا على
أخبار ذات صلة
البعض في المملكة أكثر اجراماً من ولي العهد.. فنانة سعودية تقترح على ابن سلمان استبدال فئران وقرود التجارب العلمية بـ”المعتقلين” في سجونه!
صافر رسالة تحذير.. "مستشار سياسي": حربً تكاد تكون أشبه بحرب الخليج ستشتعل.. ماذا حصل في العراق ليلة الرابع من ابريل ولماذا يتكتم ابن سلمان؟؟
ابن سلمان فقد السيطرة..السعودية تفرض حظر تجول كامل في الرياض والدمام وجدة وتبوك ومدن أخرى.
“تسريب” صفقة سعودية حوثية “مرتقبة” لإنهاء العدوان على اليمن.. هذه تفاصيلها.
بالتزامن مع اشاعة وفاته.. مغردون سعوديون يهاجمون تركي آل الشيخ: أنفق اموالا تكفي لبناء 250 مستشفى
هل توفي تركي آل الشيخ بفيروس كورونا؟
السعودية بدون بيض و الشعب خرق حظر التجول.. ابن زايد حرك 5 طائرات لإنقاذ ابن سلمان ومغردون يطالبون قطر بالتدخل!
عقله لم يعد يحتمل حل أكثر من مشكلة.. تفاصيل عن وضع محمد بن سلمان وهذه المشاكل التي يواجهها.
إجراء غير مسبوق.. السعودية تؤجل أسعار خام مايو لما بعد اجتماع أوبك+ وروسيا تحذّر: تصرفات ابن سلمان ستجعل خزانات النفط في العالم ممتلئة قريبا.
ليش ما بلّغت.. سعوديات يعرضن تجاربهن مع التحرش والعنف الأسري.. شاهد ماذا قلن.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي