حب الأنا رأس كل خطيئة.. كورونا يغيّر وجه العالم و إعلام ابن سلمان يتشفّى بمآسي خصومه ليغطي على الكارثة في أرضه.. ما بعد كورونا للسعودية خطير وكارثي.
حب الأنا رأس كل خطيئة.. كورونا يغيّر وجه العالم و إعلام ابن سلمان يتشفّى بمآسي خصومه ليغطي على الكارثة في أرضه.. ما بعد كورونا للسعودية خطير وكارثي.

في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر تناول د. حمزة الحسن عضو الهيئة القيادية في حركة خلاص المعارضة لنظام آل سعود جبروت فيروس كورونا الذي اخضع انظمة الإستكبار العالمية ووضعها في موقع العاجز المستغيث لحل لا يبدو انه وشيكاً في المدى القريب.

و قال د. الحسن في تغريدات رصدها الواقع السعودي أن كورونا يغير وجه العالم فهناك قوة أخرى طاردة، تمزّق، فكورونا، قد يجلب الأباعد، ويبعّد الأقارب. هذه اوروبا الموحدة أمامكم.. عادت الى خنادقها القديمة، وأستعرت النزعة الأنانية لحفظ الذات، وأغلقت الحدود، مع افتراض ان لا حدود لأوروبا الموحدة، وصار همّ كل دولة النجاة بنفسها.

وأضاف: "في التحولات الكونية العميقة، ينقسم العالم، وتظهر قوتان: موحدّة كما نراها لدى الشعوب، حيث يطغى الانساني، وحيث العدو المشترك، وحيث الشعور بأنه لا يمكن مكافحة كورونا الا جماعياً، وهناك كما ذكرت قوة طاردة، حيث عادت النزعات القومية، وبدت العولمة وكأنها قد تلقت ضربة عميقة.

وتابع: "هناك من يعتقد أن الاتحاد الأوروبي لن يعود كما كان. وهذه أمريكا التي كان ترامب يريد أن ينجو بدولته منفرداً ويبحث عن مصالحها وتفوقها، يجد نفسه معزولاً. الدولة الأمريكية القائدة لم تعد قائدة. الدولة المستهدفة (الصين) تقدم لنا نموذجاً معاكسا للرأسمالية المتوحشة التي الهها الربح!".

وفيما يتعلق بالسعودية قال د. الحسن :"باغلاق الحدود البرية والمنافذ الجوية، يتصاعد الشعور (الوطني/ القومي) في عصر المحنة. الهويات الوطنية تقوى وقت الأزمات والمحن، بأكثر مما تتقوّى وقت الإنتصارات. السعودية تقدم لنا نموذجها الغبي، حيث أصبح كورونا وسيلة لتمزيق المجتمع طائفياً وتخوين مجاميع منه وطنيا وسياسياً, فكورونا كما يرى د. الحسن مثّل فرصة لآل سعود لصناعة هوية وطنية، أي خلقها، اذا افترضنا انها معدومة، وتقويتها إن كانت ضعيفة في أقل الأحوال. لكن تأبى العقول المتحجرة في الرياض الا تسييس وتطييف المأساة والجائحة الكونية للتصويب على خصومها، ليس خارجياً فحسب، بل على مواطنيها في الداخل. لا أحمق من آل سعود!

ولفت د. الحسن إلى انه في الوقت الذي يتصاعد فيه الحس (الوطني) و (الإنساني) العابر للحدود بسبب أزمة كورونا، نرى عالماً آخر في مهلكة آل سعود. إنه عالم يتشفّى بالمأساة ضد الخصوم. نرى إعلاماً كالعربية والإخبارية وأخواتها لا شأن له إلا استهداف ايران والعراق ولبنان وحتى قطر وتركيا! وتبيان خسائرهم!

ولم يتوقف الأمر على الخصوم الخارجيين فحسب بل تعداه الى الداخل السعودي حيث تصاعد الحس الطائفي بفعل كورونا. وبدأ ضد القطيف ولم ينته إلا ضد كل الشيعة والمتصوفة الذي يزورون الأضرحة!

وأضاف مخاطباً الأنظمة البائسة ومن ضمنها نظام المهلكة السعودية : ليس هكذا تتم تربية الشعوب، لا وطنياً، ولا سياسياً، ولا أخلاقياً. ترامب وبومبيو وغيرهما وحين ظهر الفيروس في الصين وانتشر في ايران، سيّسوا الأمر، وسخروا من خصومهم!

وفيما يخص امريكا قال د. الحسن هذه هي أمريكا أمامكم عارية، عبثا يحاول ترامب ان يلقي باللائمة على الصين! ويتلقى السخرية بزعمه مساعدة ايران، وبلادهم احتوشت نصف مليون جهاز كشف الفيروس من ايطاليا! النظام الصحي الأمريكي (التجاري المتوحش) لن يصمد امام الكارثة. ستكون أمريكا أسوأ نموذج في الكون في مواجهة كورونا!

وأضاف: قد يمثل فيروس كورونا نهاية ترامب سياسياً، اي قد لا يفوز في الانتخابات. هذا اذا تمّت في الأساس. وستخرج أمريكا في حرب النماذج.. الأدنى عالمياً. لن تفيدها عضلتها العسكرية. ستتقدم عليها الصين التي خرجت الآن من أزمتها بنحو أو بآخر. كورونا عجّل بتراجع امريكا الى ما بعد مرتبة الصين!

وأشار د. الحسن إلى كذب الإعلام السعودي فيما يخص الكارثة الصحية على اراضي المملكة, فالسعودية التي تفاخرت بمؤسستها ونظامها الصحّي كارثتها ليست بعيدة. فكل الأرقام التي تُنشر لا تقترب الى معشار ما يحدث.

النظام الصحي لم يُختبَر بعد في مواجهة الكوارث. الى ما قبل كورونا الجديد، كان النظام الصحي السعودي عرضة للنقد باستمرار. توقف النقد، وتحدث الجميع عن البطولة!

وأكد د. الحسن أن ما بعد كورونا للسعودية خطير وكارثي. فاذا نجت من كارثة كورونا (ان شاء الله)، فهناك كارثة اقتصادية عمادها امران: نفط رخيص جداً (قلة ايرادات). صرف كبير جداً (لمواجهة كورونا وتداعياته على تعطّل الحياة الاقتصادية او شللها). وفوق هذا هناك بالتداعي، تراجع سوق الأسهم بشكل حاد.

وأضاف أن السعودية ما بعد كورونا، ستكون ضعيفة اقتصادياً. ضعيفة سياسياً، لقصور ذاتي، وكذلك نتيجة الصفعات التي أكلتها وستأكلها.

الدولة السعودية العظمى خرافة، وكورونا سيثبت حتى للأعمى ذلك! النظام السعودي الحاكم سيلاحقه الفشل حتى في مواجهة كورونا، وكذلك في اليمن وقطر وغيرها. سيكون نموذجا سيئا!

ولفت د. الحسن إلى أنه بإمكان النظام ان يخفف من النتائج الكارثية لكورونا في الإقتصاد والسياسة وحتى على شرعية النظام، وعلى (بطولات ابن سلمان). بامكانها التخفيف من الأحمال الزائدة: اطلاق سراح المعتقلين ـ ايقاف حرب اليمن ـ تهدئة او حتى ايقاف الصراع الإقليمي ـ العودة الى التنسيق بشأن خفض الانتاج النفطي!

ولأن النصيحة للمسلمين حق قال د. الحسن: "بقدر ما أن كورونا (كارثة).. هو ايضاً يمثّل فرصة لمن يعقل! فرصة لتعديل السياسات. فرصة للإعتماد على الذات وتطويرها.

وأضاف: قرأت لقيادات إيرانية كيف يتحدثون عن كورونا كفرصة بهذا المعنى. والصين تتحرك الآن وكأن كورونا فرصة، تابعوا مساعداتها، وحركة اقتصادها. روسيا تتحرك في ذات الاتجاه ايضاً. 

كان كل هم "ابن سلمان"، هو فرصة G20 واجتماع القادة في الرياض في نوفمبر القادم. ربما لا يحدث ذلك أساساً. هذا المؤتمر ليس فرصة حقيقية للرياض. هو مجرد مناسبة لتصوير (الصغير) مع (الكبار)! وللتغطية على جرائم النظام في اليمن وفي قضية خاشقجي وغير ذلك. المظاهر والأضواء تعمي آل سعود وذبابهم!.

وكان المغرد السعودي الشهير “مجتهد” قد كشف يوم السبت الفائت، عن تكتم النظام السعودي على أعداد الاصابات بفيروس كورونا المستجد، والمسمى علمياً “كوفيد 19″، مشيراً إلى أن أعداد الاصابات بالآلاف وربما عشرات الآلاف.

وأضاف المغرد السعودي الشهير في تغريدة على حسابه بتويتر رصدها الواقع السعودي حينها أن أعداد الإصابات في القطيف أكثر من “5000” إصابة، وفي مكة أكثر من “900” حالة”، لافتاً إلى أن الأعداد في الرياض أكثر من ذلك ولم يتوفر الرقم- كما قال- موضحاً أن النظام السعودي حجز بنايات وفنادق لمن لا يحتاج تنويم، وأن المستشفيات لمن يحتاج علاج.

وقال إن النظام السعودي كلف أمن الدولة بمراقبة تلك البنايات والفنادق والمستشفيات وحراستها.

وأوضح “مجتهد”، أن البنايات التي حجزها النظام في الرياض كثيرة من بينها سكن جامعة الملك سعود، وفي جدة سكن الجامعة وعمارات جديدة في حي النزهة، وفي المدينة المنورة الفنادق المحيطة بالحرم، وفي مكة المكرمة عدة فنادق وبنايات وتخصيص مستشفى النور بالكامل لحالات التنويم.

وزاد موضحاً أنه في الدمام جرى حجز فندق هوليدي، مشيراً إلى أن فنادق وبنايات أخرى جرى حجزها، وأضاف :” معظم المدن الأخرى فنادق وبنايات أو سكن طلاب “.

وقال إن نظام ابن سلمان أمر بتفريغ المستشفى التخصصي في الرياض، بحجة اكتشاف حالات والحقيقة تجهيزه بالكامل لابن سلمان وحاشيته والعزيزين عليه والسفراء والشخصيات الهامة من الأجانب.

وأضاف :” ابن سلمان نفسه قلق  من المرض لأنه من المعرضين للمضاعفات بسبب التعاطي”، مشيراً إلى حظر التجول جرى التهيئة له من خلال إيقاف النشاطات بعد 8 ليلا.

أخبار المملكة

المصدر: الواقع السعودي

الأربعاء 25 آذار , 2020 10:54
تابعنا على
أخبار ذات صلة
ليس سيناريو خيالي.. ناطق الصحة السعودية يحذر من تعرض مئات الآلاف للإصابة بكورونا وانهيار النظام الصحي في رمضان.
السعودية تسجل 190 إصابة جديدة بكورونا وتستعد لعودة المواطنين من الخارج بـ11 ألف غرفة فندقية..
من المسؤول.. أمل عسيري حالة ارتداد سعودية جديدة عن الإسلام وتهاجم الدين و”آل سعود”!!
البعض في المملكة أكثر اجراماً من ولي العهد.. فنانة سعودية تقترح على ابن سلمان استبدال فئران وقرود التجارب العلمية بـ”المعتقلين” في سجونه!
صافر رسالة تحذير.. "مستشار سياسي": حربً تكاد تكون أشبه بحرب الخليج ستشتعل.. ماذا حصل في العراق ليلة الرابع من ابريل ولماذا يتكتم ابن سلمان؟؟
ابن سلمان فقد السيطرة..السعودية تفرض حظر تجول كامل في الرياض والدمام وجدة وتبوك ومدن أخرى.
“تسريب” صفقة سعودية حوثية “مرتقبة” لإنهاء العدوان على اليمن.. هذه تفاصيلها.
بالتزامن مع اشاعة وفاته.. مغردون سعوديون يهاجمون تركي آل الشيخ: أنفق اموالا تكفي لبناء 250 مستشفى
هل توفي تركي آل الشيخ بفيروس كورونا؟
السعودية بدون بيض و الشعب خرق حظر التجول.. ابن زايد حرك 5 طائرات لإنقاذ ابن سلمان ومغردون يطالبون قطر بالتدخل!
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي