اذا ابتليتم فاستتروا.. شباب وفتيات يتحدون حظر التجول في السعودية بسهرة ليلية: "لا كورونا يقعدهم ولا مرض ولا حتى أوامر ملكية”.
اذا ابتليتم فاستتروا.. شباب وفتيات يتحدون حظر التجول في السعودية بسهرة ليلية: "لا كورونا يقعدهم ولا مرض ولا حتى أوامر ملكية”.

تداول ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي، فيديو أظهر عدد من الفتيات والشبان في جلسة ليلية يحتفلون رغم قرار حظر التجول الذي فرضه الملك سلمان خشية تفشي فيروس كورونا في المملكة.

وأظهر الفيديو المتداول مجموعة من الفتيات والشبان وهم يشاركون في سهرة ليلية ويمارسون أفعالاً مخالفة للدين الإسلامي والعادات والتقاليد السعودية، في ظل إعلان حظر التجول خوفاً من تفشي فيروس “كورونا”.

وقال حساب التفريط مبالغاً أن “حظر التجول في السعودية يستثني هذه الفئة، ولهم كل التسهيلات، والفتاوى التي تشدد في تحريم الذهاب إلى المساجد، لا تشير حتى إشارة واحدة لمن يشارك في السهرات والفعاليات”

وأضاف الحساب: “لا كرونا يقعدهم ولا مرض، ولا حتى أوامر ملكية”.

وأثار الفيديو موجة من الغضب لدى نشطاء تويتر، حيث دعا أحد النشطاء المغرد لنشرها على هشتاق الحرس الوطني، قائلاً: “انشرها بهشتاق الحرس الوطني خليهم يشوفونها”.

ولم يرُق الفيديو لأحد المغردين، الذي قال: “أنت تاخذ صور ناس في حفلات خاصة وتلصقها في الحكومة والترفيه، بالله عليك هذي المقاطع تتوقع في أحد بيصدقها خصوصا منك لأنك منصة كاذبة معادية لسعودية تلفق السلبيات وتنتميه للحكومة”.

فيما جاءه الرد سريعاً من أحد المغردين على تويتر، والذي قال: “تستهبل أنت، والشرور التي ملأت المملكة، مصارعين ومصارعات وراقصين وراقصات وبلاوي تُعلن جهارا نهارا … ما جرحت مشاعرك الوطنية الرقيقة أم أن غيرتك على محارم الله معدومة ….رح طبل بعيد الله لا يكثر هملنا”.

وفي وقت سابق، قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، إن عقوبة الغرامة والسجن تنتظر من يخالف قرار حظر التجول، الذي يبدأ من الساعة 7 مساءً وحتى 6 صباحًا، لمدة 21 يوماً، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وأضاف المصدر بحسب وكالة الأنباء السعودية، أنه “يعاقب من يخالف أحكام منع التجول بغرامة قدرها 10 آلاف ريال، وتضاعف الغرامة في حال العودة، فإن عاد المخالف إلى ارتكاب المخالفة بعد ذلك فيعاقب بالسجن لمدة لا تزيد عن 20 يوماً بموجب قرار من سمو وزير الداخلية”.

وأردف: “ويعاقب بعقوبة السجن المشار إليها كل مخالف لم يمتثل للسلطات المختصة بتنفيذ المنع، ولا يسري على حالات الضرورة القصوى – بما في ذلك الحالات الصحية الطارئة – وفقاً لما تحدده الجهة المختصة”.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة السعودية في وقت سابق، تسجيل 205 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 767.

وقررت السلطات السعودية، فجر الاثنين، تطبيق حظر تجوال جزئي في المملكة لمواجهة كورونا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اصدر أمرا ملكيا بهذا الشأن للحد من انتشار فيروس كرونا الجديد، حيث تقرر منع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد ابتداءً من “السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً” لمدة 21 يوماً من مساء  أمس الاثنين.

وحتى اليوم أصاب الفيروس أكثر من 396 ألف شخص في العالم، توفي أكثر من 17 ألفًا منهم، أغلبهم في إيطاليا والصين وإسبانيا وإيران وفرنسا والولايات المتحدة، وتعافى ما يزيد عن 103 آلاف.

محليات

المصدر: متابعات

الثلاثاء 24 آذار , 2020 05:11
تابعنا على
أخبار ذات صلة
انحلال اجتماعي وأخلاقي.. “شاهد” سعوديان “انعدمت فيهما المروءة” يُفجران موجة غضب واسعة بعد تباهي أحدهما بعلاقة جنسية مع شقيقة الآخر!!
من كان يتخيل هذا في بلاد الحرمين؟.. ظهور إباحي فاضح جداً لمودل "أنسام" السعودية يفجر موجة غضب واسعة.
إطلاق سراح السعودي أبو الفداء بعد حبسه شهرا ظلماً.
فقد هيبته بعد اعتقاله في الريتز.. “شاهد” الوليد بن طلال يثير الجدل بتصرفه مع سيدة مُنقبة في شوارع الرياض.
مستقبل ممثله اباحيّه.. “شاهد” ماذا فعلت الفاشينيستا السعودية مودل روز بجرأة مع شخصين آخرين!
وفاة 6 عمال بعد فقدهم داخل أنبوب طوله 400 متر في الرياض
#انصفوا_المهندس_حسام .. ما قصة المهندس السعودي الذي طرد من شركته وفضيحة “15” مديراً أجنبياً..
على الملأ دون رادع.. “شاهد” ناشطتان سعوديتان تتجرآن على فعل “مثليّ” بفيديو انتشر وأشعل غضباً واسعاً
ألا يكفي كورونا.. “شاهد” تجار سعوديون يستغفلون مواطنيهم وما حدث “كارثة” غذائية عواقبها وخيمة
هل كل هؤلاء مفطرين؟.. “شاهد” سعودي يوثق مشهداً صادماً أمام مطعم “البيك” وهذا ما حدث!
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي