على الطريقة الأمريكية.. السعودية تعلن رسميا عن أول دوري نسائي لكرة القدم في المملكة و سخرية واسعة: الآن فقط انحلت جميع المشاكل.
على الطريقة الأمريكية.. السعودية تعلن رسميا عن أول دوري نسائي لكرة القدم في المملكة و سخرية واسعة: الآن فقط انحلت جميع المشاكل.

على الطريقة الأمريكية و بحسب توجيهات إدارة ترامب أطلق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع دوري كرة القدم للسيدات على المستوى المجتمعي بالرياض.

وجاء في بيان رسمي، وزع مساء الإثنين، أن الموسم الأول من الدوري، والذي تم تمويله بالكامل من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، سيقام في كل من الرياض وجدة والدمام، وسيكون مخصصاً للسيدات من سن الـ17 عاما وما فوق.

وسيتضمن الدوري جولات أولية في كل مدينة بهدف تشكيل الفرق، قبل الانتقال إلى مرحلة التصفيات ما قبل النهائية على أن يتم تحديد المباراة النهائية التي سيتم خلالها تسليم كأس البطولة، كما سيتم تخصيص جائزة قدرها 500 ألف ريال سعودي (الدولار يعادل 3.75 ريال).

وأكد الاتحاد توفر وجاهزية ملاعب كرة القدم لبدء الدوري في مارس/آذار 2020، مع وجود فرق تنظيمية وفنية نسائية بالكامل من أجل إدارة اللجان المختلفة.

وستقوم الفرق المخصصة والمسؤولة عن التجهيزات للدوري بمعالجة كافة المتطلبات الإدارية والفنية والطبية، والأمور المتعلقة بالتحكيم.

ومن بين الأشياء المهمة في برنامج الدوري، أنه يتم تنظيم دورات تدريب وتحكيم من قبل اتحاد الرياضة للجميع، للمساعدة في كل ما تحتاجه المرأة في مجال الرياضة، كما يتم تدريب السيدات على اللعب وعلى التحكيم.

وأضاف البيان: "في مرحلة لاحقة، سيبادر كل من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، دوري كرة القدم للسيدات على المستوى المجتمعي، بالإبلاغ عن كافة التفاصيل المتعلقة ببطولات الدوري الإضافية، ومباريات كرة القدم، والمهرجانات التي تستهدف الفتيات في سن الـ16 عاما وما دون".

ولاقى الإعلان عن الدوري النسائي في المملكة استهجاناً وسخريةً واسعة حيث تساءل المنتقدون عن الهدف من وراء الدوري النسائي.

 

 

أخبار المملكة

المصدر: الواقع السعودي

الثلاثاء 25 شباط , 2020 04:17
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
لا يهمه سوى العرش.. ابن سلمان يستكمل مسيرة الاعتقالات “المجنونة” بضحيتين جديدتين مستغلا انشغال الرأي العام بكورونا
“بأمر ترامب” السعودية تدعو “أوبك” لاجتماع عاجل.. وحمد بن جاسم يعلق بـ”تلميحات”
تداعيات كورونا تتوالى.. خسائر ضخمة تنتظر السعودية حال إلغاء الحج
ارتفاع قياسي لأسعار النفط بعد خطوة السعودية وتغريدة ترامب.
” تويتر” تحذف آلاف الحسابات المرتبطة بالسعودية ومصر والإمارات
أكثر من 250 طبيبا سعوديا يقررون البقاء بفرنسا وكندا للمساعدة بمكافحة كورونا والملحقية السعودية بأوتاوا تتجاهل المتطوعين.
السعودية تحظر التجول بمدينتي مكة والمدينة على مدى 24 ساعة
على رأسهم وزير الداخلية عبدالعزيز بن سعود.. تفاصيل جديدة تكشف أن الأمراء الاربعة ما زالوا قيد الاعتقال
السعودية تكشر عن أنيابها بوجه الانتقالي في عدن.. هذا ما فعله ضابط سعودي في معسكر راس عباس.
لإجبار ابن سلمان على خفض الإنتاج.. ترامب يعتزم فرض رسوم على واردات النفط السعودي
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي