وفاة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ومحامي العائلة يكشف سبب وفاته.
وفاة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ومحامي العائلة يكشف سبب وفاته.

أعلنت مصادر مصرية، وفاة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك عن عمر ناهز الـ 94 عاما، بعد معاناته لسنوات من المرض منذ خلعه عن كرسي الحكم خلال ثورة 25 يناير 2011.

وتدهورت الحالة الصحية للمخلوع حسني مبارك، مؤخراً حيث ادخل إلى العناية المركزة الا أن حالته ساءت بشكل سريع.

يذكر أن علاء مبارك كشف عن أن والده، حسني مبارك يتواجد داخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات، نتيجة إصابته بوعكة صحية.

وقالت مصادر مصرية مقربة من عائلة حسني مبارك إن تشييع جنازته سيكون من مسجد المشير حسين طنطاوي بمنطقة التجمع الخامس شرقي القاهرة.

وبدأ أصدقاء علاء مبارك فى نشر برقيات العزاء على مواقع التواصل الاجتماعى والجروبات الخاصة بهم، فى الوقت الذى التزمت عائلة مبارك الصمت الشديد، ولم تصدر أى بيان رسمى بشأن الوفاة.

وطلب علاء مبارك من متابعيه الدعاء لوالده الذي أدخل إلى العناية المركزة، قبل يومين.

وكشف فريد الديب، محامي أسرة الرئيس المصري المخلوع عن سبب وفاته في أحد المستشفيات العسكرية المصرية لـ “مصراوي”، إن الرئيس الأسبق عانى من مضاعفات مرضية خلال الـ24 ساعة الماضية، إثر عملية جراحية أجريت له منذ أكثر من أسبوعين.

وأضاف الديب: “البقاء لله. مبارك مات، فجر اليوم تعرض لأزمة صحية، وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي، وجرى استدعاء أسرته بالكامل في المستشفى، وتوفي صباح اليوم”.

يذكر أن مبارك تولى زمام الحكم في مصر قرابة ثلاثين عاماً، عقب اغتيال الرئيس الأسبق أنور السادات، وأجبرته الاحتجاجات الشعبية الواسعة التي انطلقت في الخامس والعشرين من يناير واستمرت 18 يوما على التنحي عن الحكم، في الحادي عشر من فبراير 2011.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الثلاثاء 25 شباط , 2020 03:02
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي