بالفيديو.. الإعلامي السعودي داود الشريان ينفي اعتقاله
بالفيديو.. الإعلامي السعودي داود الشريان ينفي اعتقاله

أكد حساب "معتقلي الرأي" بتويتر عدم اعتقال الإعلامي السعودي "داود الشريان" بعدما نشر الحساب تغريدة سابقة أشار فيها إلى أنباء عن اعتقاله، وهو ما نفاه لاحقا صحفيون وإعلاميون سعوديون.

وغرد الحساب المهتم بأخبار معتقلي الرأي في المملكة، قائلا: "بعد التأكد من عدم اعتقال الإعلامي #داود الشريان وحيث أننا كنا قد نشرنا تغريدة تشير لوجود (أنباء عن الاعتقال) وليس تأكيدا له، فإننا نشدد على أن سلامة الجميع هي هدفنا الرئيس ويفرحنا كون الشريان بخير. في الوقت ذاته نذكر بأن السلطات لم تميز يوما في الاعتقال بين مؤيد ومعارض".

وفي ذات السياق، نفى حساب أنشئ منذ عام 2012 باسم "عبدالعزيز داوود الشريان"، ويقال إنه لنجل الإعلامي الشهير خبر اعتقال والده، متهما دولة قطر بأنها وراء "الإشاعة"، قائلا إنها "محاولة فاشلة من دويلة شرق سلوى بنشر إشاعة أن داود الشريان تم اعتقاله".

والأحد، قال "عثمان العمير" ناشر صحيفة "إيلاف" الإلكترونية التي تصدر في لندن في تغريدة، إنه تناول العشاء مع "داوود الشريان" ومجموعة من الأحبة، ملمحا إلى أنه سيلتقيه مجددا الإثنين.

وفي ذات السياق، قال الكاتب السعودي "فهد الدغيثر" على "تويتر": "تحدثت قبل قليل مع الصديق العزيز الأستاذ داوود الشريان وهو بخير ويتواجد في لندن"، مضيفا أنه لا صحة على الإطلاق للأخبار الملفقة عن اعتقاله".

واتهم "الدغيثر" وسائل إعلام قطرية بترويج "الأخبار الملفقة".

وكان حساب "معتقلي الرأي" قد ذكر، الإثنين، أن هناك أنباء تفيد باعتقال الإعلامي السعودي "داود الشريان"، وذلك بعد اختفائه منذ مطلع فبراير/شباط الجاري، وقال إنها أخبار غير مؤكدة.

وأعفي "الشريان" من منصبه في رئاسة هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية في سبتمبر/أيلول 2019.

ولم يصدر عن السلطات الرسمية السعودية أي تعليق على الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام المحلية بشأن نبأ اعتقال "الشريان".

و"الشريان" إعلامي مثير للجدل بسبب المواضيع الحساسة التي يطرحها للنقاش في المملكة، حيث تناول في حلقات برامجه التلفزيونية قضايا مثيرة للجدل مثل هروب السعوديات والأجنبيات المتزوجات من سعوديين وانتشار آفة المخدرات وضعف الخدمات المقدمة للمواطنين.

يشار إلى أن السجون في السعودية تعج حاليا بمئات الناشطين الحقوقيين وعلماء الدين والمفكرين والاقتصاديين، فضلا عن عدد من الناشطات المدافعات عن حقوق المرأة، وقد جرى اعتقالهم ضمن حملة واسعة بدأت في سبتمبر/أيلول 2017، وقد أودع معظمهم سجن الحائر، بينما تتكتم السلطات السعودية على أخبارهم.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الثلاثاء 25 شباط , 2020 02:56
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
لا يهمه سوى العرش.. ابن سلمان يستكمل مسيرة الاعتقالات “المجنونة” بضحيتين جديدتين مستغلا انشغال الرأي العام بكورونا
“بأمر ترامب” السعودية تدعو “أوبك” لاجتماع عاجل.. وحمد بن جاسم يعلق بـ”تلميحات”
تداعيات كورونا تتوالى.. خسائر ضخمة تنتظر السعودية حال إلغاء الحج
ارتفاع قياسي لأسعار النفط بعد خطوة السعودية وتغريدة ترامب.
” تويتر” تحذف آلاف الحسابات المرتبطة بالسعودية ومصر والإمارات
أكثر من 250 طبيبا سعوديا يقررون البقاء بفرنسا وكندا للمساعدة بمكافحة كورونا والملحقية السعودية بأوتاوا تتجاهل المتطوعين.
السعودية تحظر التجول بمدينتي مكة والمدينة على مدى 24 ساعة
على رأسهم وزير الداخلية عبدالعزيز بن سعود.. تفاصيل جديدة تكشف أن الأمراء الاربعة ما زالوا قيد الاعتقال
السعودية تكشر عن أنيابها بوجه الانتقالي في عدن.. هذا ما فعله ضابط سعودي في معسكر راس عباس.
لإجبار ابن سلمان على خفض الإنتاج.. ترامب يعتزم فرض رسوم على واردات النفط السعودي
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي