انتقادات حادة للسلطات السعودية لإعتقالها مغنية بنت مكة.. ما قامت به "أصايل" لا يساوي نقطة في بحر الفساد الذي يُغرق به "ابن سلمان" المملكة.
انتقادات حادة للسلطات السعودية لإعتقالها مغنية بنت مكة.. ما قامت به "أصايل" لا يساوي نقطة في بحر الفساد الذي يُغرق به "ابن سلمان" المملكة.

عبرت منظمة "العفو الدولية" (أمنستي) عن قلقها البالغ من أنباء اعتقال السلطات السعودية مغنية الراب "أصايل" على خلفية أغنيتها "بنت مكة"، التي أحدثت جدلا واسعا في البلاد.

وقالت المنظمة، في تغريدة لها على "تويتر"، إن اعتقال المغنية السعودية جاء "في وقت تحاول فيه المملكة تبييض صورتها عن طريق استضافة المهرجانات الموسيقية والفنانين والفنانات العالميين".

وختمت تغريدتها بالقول: "لا لقمع الفنانين السعوديين"، داعية الملك "سلمان بن عبدالعزيز" والسلطات المعنية إلى الإفراج الفوري دون قيد أو شرط عن "أصايل"، مشددة على أن "التعبير عن الرأي ليس جريمة".

وتأتي تلك التغريدة في أعقاب تأكيد وسائل الإعلام السعودية المحلية صدور أمر بالقبض على المغنية التي ظهرت في فيديو موسيقي لأغنية بعنوان "بنت مكة"، وقالوا إنه مسيء لعادات وتقاليد المدينة المقدسة رغم أن ما رأيناه في برامج هيئة الترفيه السعودية وما تخللها من تجاوزات و ارتكاب للمحرمات يسيء ألف مرة للمملكة وعاداتها و تقاليده وما قامت به أصايل لا يمثل نقطة في بحر الفساد الذي روجت له هيئة الترفيه وكان الأولى اعتقال تركي آل الشيخ أو ابن سلمان باعتباره راعي الفساد الأول في المملكة.

وفي الأغنية، التي أحدثت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، تعبر امرأة سعودية تُعرّف نفسها باسم "أصايل" عن اعتزازها بأنها من مكة.

زلكن يبدو أن ابن سلمان أو أمير مكة المصاب بالإنفصام في الشخصية لا يروقهما ان يتغنى أحد بانتمائه للبلاد ومقدساتها من دون آل سعود.

تم تحميل الأغنية على قناة "أصايل" على "يوتيوب"، ثم حُذفت لاحقًا، إذ ظهرت الشابة السعودية مع موسيقى راب في مقهى مع مجموعة من الشابات والأطفال وهم يتراقصون على تلك النغمات.

وتقول في كلمات الأغنية: "أنا بنت مكة.. أصيلة وعشانها تشقى (تتعب). وقت الشدة ما نتكي (لا تكثر من المطالب). يشد بي الظهر، تلاقيني على الدكة (مكان مرتفع)".

وقالت إمارة منطقة مكة في تغريدة على "تويتر" إن أمير مكة :خالد الفيصل" أمر بتوقيف المسؤولين عن إنتاج فيديو أغنية الراب (بنت مكة) الذي يسيء لعادات وتقاليد أهالي مكة ويتنافى مع هوية وتقاليد أبنائها الرفيعة، وإحالتهم للجهات المختصة للتحقيق معهم وتطبيق العقوبات بحقهم.

وبينما طالبت تغريدات سعوديين بعقوبة رادعة للمغنية، أشارت تعليقات أخرى إلى ما قالوا إنه نفاق وازدواجية المعايير من جانب السلطات السعودية ورد فعلها على فيديو الراب، حيث تستضيف هيئة الترفيه السعودية، المدعومة من ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" مغنيات ومطربات أجنبيات يفعلن أضعاف ما قامت به "أصايل".

أخبار المملكة

المصدر: الواقع السعودي

الإثنين 24 شباط , 2020 11:06
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
حملت التكاليف عن الإمارات.. السعودية تدفع 64 مليون دولار شهريا لمرتزقة السودان باليمن
لا يهمه سوى العرش.. ابن سلمان يستكمل مسيرة الاعتقالات “المجنونة” بضحيتين جديدتين مستغلا انشغال الرأي العام بكورونا
“بأمر ترامب” السعودية تدعو “أوبك” لاجتماع عاجل.. وحمد بن جاسم يعلق بـ”تلميحات”
تداعيات كورونا تتوالى.. خسائر ضخمة تنتظر السعودية حال إلغاء الحج
ارتفاع قياسي لأسعار النفط بعد خطوة السعودية وتغريدة ترامب.
” تويتر” تحذف آلاف الحسابات المرتبطة بالسعودية ومصر والإمارات
أكثر من 250 طبيبا سعوديا يقررون البقاء بفرنسا وكندا للمساعدة بمكافحة كورونا والملحقية السعودية بأوتاوا تتجاهل المتطوعين.
السعودية تحظر التجول بمدينتي مكة والمدينة على مدى 24 ساعة
على رأسهم وزير الداخلية عبدالعزيز بن سعود.. تفاصيل جديدة تكشف أن الأمراء الاربعة ما زالوا قيد الاعتقال
السعودية تكشر عن أنيابها بوجه الانتقالي في عدن.. هذا ما فعله ضابط سعودي في معسكر راس عباس.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي