السعودية ترفع حيازتها من السندات الأمريكية إلى 179.8 مليار دولار
السعودية ترفع حيازتها من السندات الأمريكية إلى 179.8 مليار دولار

رفعت السعودية حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية خلال شهر ديسمبر/كانون الأول 2019 بنسبة 4.41% على أساس سنوي، بزيادة تعادل 7.6 مليار دولار.

ووفقاً لبيانات صادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية، الأربعاء، صعد إجمالي ملكية المملكة من السندات، إلى 179.8 مليار دولار بنهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي، مقابل 172.2 مليار دولار في الشهر المماثل من العام 2018.

كما رفعت المملكة حيازتها من السندات الأمريكية على المستوى الشهري بنحو طفيف بنسبة بلغت 0.05% (تعادل 100 مليون دولار) مقارنة بقيمتها البالغة 179.7 مليار دولار في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

وخلال عام 2019 ارتفعت ملكية السعودية بالسندات الأمريكية بنحو 4.41% خلال الـ12 شهرا من العام 2019، مقارنة بقيمتها في نهاية عام 2018 عند مستوى 172.2 مليار دولار، ليصل إجمالي مشتريات المملكة من أدوات الدين الأمريكية 7.6 مليار دولار خلال العام 2019.

وبالمقارنة مع شهر يناير/كانون الثاني 2019 نجد أن المملكة رفعت حيازتها من السندات الأمريكية بنحو 16.5 مليار دورلار مسجلة حينها نحو 163.2 مليار دولار.

وعالمياً، احتلت السعودية المرتبة الـ12 بقائمة مالكي السندات الأمريكية على مستوى العالم، التي تصدرتها اليابان بقيمة 1154.9 مليار دولار، تليها الصين بـ1069.9 مليار دولار، ثم المملكة المتحدة بـ332.6 مليار ريال.

وعربياً، جاءت السعودية في المرتبة الأولى بمالكي السندات الأمريكية، تلتها الكويت بـ43.3 مليار دولار مقابل 41.1 مليار دولار في الشهر نفسه من العام الماضي، لتأتي بالمرتبة الـ27 عالمياً، ثم الإمارات بـ40.7 مليار دولار لتتقدم إلى المركز الـ29 عالمياً بعدما سجلت في الشهر ذاته من عام 2018 نحو 56.7 مليار دولار.

وكشفت بيانات وزارة الخزانة، أن حيازة المملكة من سندات الخزانة جاءت أغلبها من السندات طويلة الأجل بنحو 135.311 مليار دولار، فيما بلغت السندات قصيرة الأجل نحو 44.487 مليون دولار.

وأظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية، أن إجمالي حجم سندات الخزانة الأمريكية في ديسمبر/كانون الأول 2019 بلغ نحو 6.696 تريليون دولار، لترتفع بنحو 6.7% عن الشهر ذاته من عام 2018 التي بلغت 6.271 تريليون دولار.

وتعتبر سندات الخزانة الأمريكية وسيلة لجمع الأموال والديون من الدول والمؤسسات، وتسددها الحكومة عند حلول ميعاد استحقاقها الذي يختلف حسب أجل السند.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الأربعاء 19 شباط , 2020 04:06
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
السعودية تعلن اعتراض صواريخ باليستية فوق الرياض وجازان.. نشرت الفيديو و حذفته لهذا السبب.
فضيحة لقناة “العربية الحدث”.. هكذا رد متابعوها على السقوط.
رغم اعتذاره... إعفاء صالح المغامسي من إمامة مسجد قباء!!
دزينة جرائم جديدة في السعودية بسبب كورونا ترسل صاحبها إلى المعتقل.. وهذا ما قاله عبد الله العودة!!
السعودية تعزل الوية هادي على الحدود بعد تفشي “كورونا” وضباط سعوديون يقومون بتصفية المشتبه بإصابتهم بالوباء.
تركي آل الشيخ ينهار بعد تدهور حالته الصحية وإصابته بمرض جديد خطير: “يارب ارحم ضعفي”
المغامسي يعتذر عن تغريدة طالب فيها بالإفراج عن سجناء.. صادفت حملة للإفراج عن معتقلي الرأي.
تركي الفيصل يتحدث عن موقف السعودية من زيارة السادات لـ "إسرائيل" ودور الملك فيصل المزعوم بحرب أكتوبر.. لماذا اخفى دور والده وجده عبدالعزيز في اخماد ثورة 36 في فلسطين؟؟
السعودية تفرض عزلا كاملا على أحياء بالمدينة المنورة لمواجهة كورونا
فضيحة في التلفزيون السعودي.. بثّ مشاهد تعقيم بالدوحة على أنها في الرياض
الأحدث
السعودية تعلن اعتراض صواريخ باليستية فوق الرياض وجازان.. نشرت الفيديو و حذفته لهذا السبب.
فضيحة لقناة “العربية الحدث”.. هكذا رد متابعوها على السقوط.
“الحرب العالمية الثالثة آتية بلا ريب”.. "ابو غزالة"يتمسك بتوقعاته في ظل “كورونا”.. شاهد ما قاله.
بري يهدد بتعليق مشاركة “أمل” في الحكومة في حال بقيت على موقفها إزاء المغتربين اللبنانيين.. وهكذا رد رئيس الوزراء.
قائد حرس الثورة الإسلامية في إيران: الامريكيون اُجبروا على إغلاق سفارتهم في بغداد وعليهم الإهتمام بأرواح شعبهم بدل التفكير بسيناريوهات هوليوود في العراق
هل يخلّص كورونا العالم من إرهابيي البيت الأبيض.. نيوزويك: أمريكا وضعت خططا لـ”أسوأ سيناريوهات” قد تواجهها ومنها وفاة سياسيين كبار
السيد نصرالله: هناك منظومات ودول قد تكون مقبلة على التفكك وبدأ النقاش بمصيرها.. ويجب ايقاف العدوان على اليمن .. ومن الضروري الإلتزام بإجراءات التعبئة العامة وأدعو التجار الشرفاء إلى كسر الاحتكار
كورونا لم يمنعهم من التمادي في العدوان.. تفاصيل مداولات أمريكية سرية لشن عملية عسكرية بالعراق.
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي