نتنياهو: نعمل على تحويل الضفة إلى جزء لا يتجزأ من "إسرائيل".. ويتباهى: نحن في أوج عملية تطبيع مع عدد كبير جداً من الدول العربية والإسلامية.
نتنياهو: نعمل على تحويل الضفة إلى جزء لا يتجزأ من "إسرائيل".. ويتباهى: نحن في أوج عملية تطبيع مع عدد كبير جداً من الدول العربية والإسلامية.

أكد بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي، أن لجنة فرض السيادة من خلال رسم الخرائط والمشكلة بفريق إسرائيلي- أميركي، قد بدأت أعمالها بعد تشكيلها، وأنها قريبًا ستكمل مهمتها.

وأشار نتنياهو في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته إلى أنه تمت الموافقة على تشكيل اللجنة المشتركة وبدأت مهامها موضحا إن حكومته "تعمل على تحويل الضفة إلى جزء لا يتجزأ من دولة إسرائيل".

وقال: "إن هذا الفريق سيحقق السيادة، على ما تبقى من وطننا في الضفة الغربية وغور الأردن وشمال البحر الميت، وهي مناطق تُعد جزءًا لا يتجزأ من دولة إسرائيل، وإلى الأبد"، وفق قوله.

وبحسب ما ذكرت قناة "i24news" العبرية، قال بنيامين نتنياهو، في كلمة ألقاها الأحد، في مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية الكبرى، عُقد في القدس المحتلة، إنه يواصل "تطوير اتصالات مع الدول العربية والبلدان الإسلامية".

وأضاف: "أستطيع أن أخبركم أن عدد الدول الإسلامية أو العربية التي لا تربطنا بها علاقات عميقة هي دولتان أو ثلاث، وأحياناً يتم الكشف عن ذلك".

واستشهد بزيارته إلى سلطنة عُمان، ولقائه برئيس المجلس السيادي السوداني، عبد الفتاح البرهان، في أوغندا.

وتطرق نتنياهو إلى تحليق أول طائرة "إسرائيلية" فوق أجواء السودان، معتبراً ذلك "تغييراً كبيراً".

وتابع: "السياح الإسرائيليون الرحالة سيسافرون إلى أمريكا الجنوبية فوق أجواء السودان. لقد قلّصنا وقت رحلتهم بنحو ثلاث ساعات. من الآن فصاعداً لن يكونوا بحاجة إلى الذهاب إلى إسبانيا وثم إلى أفريقيا فأمريكا الجنوبية. يمكنهم الآن التحليق مباشرة من فوق السودان إلى البرازيل والأرجنتين، ويمكنهم التوقف في الطريق في بلد آخر أقمنا معه علاقات دبلوماسية مؤخراً؛ وهو تشاد".

واستطرد نتنياهو قائلاً: "أنا أخبركم بما هو فوق السطح فقط"، فيما يتعلق بالعلاقات بين بلاده والدول العربية.

وتساءل: "كم نسبة العلاقات التي نقيمها مع الدول العربية في العلن؟". وأجاب "إنها نحو 10٪. إنكم ترون نحو 10٪ فقط"، ملمحاً إلى العلاقات السرية الكبيرة.

ومضى يقول: "لقد حدثت تغييرات كبيرة؛ لأن إسرائيل أصبحت الآن قوة يجب أخذها بعين الاعتبار، ولأن التعاون مع إسرائيل يساعد على الاستعداد وتأمين مستقبل الشعوب وضمان مستقبل أفضل لها، وهذا موجود في أذهان الجميع". 

وعرج نتنياهو في كلمته إلى الملف الإيراني، مشيراً إلى أن "أكبر تهديد لأمن بلدان الشرق الأوسط ودول العالم هو محاولة إيران تسليح نفسها بالأسلحة النووية".

وجدد نتنياهو التزام "تل أبيب" بعدم امتلاك إيران لهذه الأسلحة. وأردف قائلاً: "لن نسمح لإيران بترسيخ نفسها عسكرياً في فناء منزلنا؛ في سوريا. نحن نقاوم ذلك بقوة. نحن نتخذ كل الإجراءات الضرورية لمنع ذلك. وأعتقد أننا ننجح. لقد حملنا السلاح ضد عدو يدعو علانية إلى تصفية إسرائيل".

فلسطين

المصدر: متابعات

الأحد 16 شباط , 2020 04:05
تابعنا على
أخبار ذات صلة
عشرات الإصابات في الضفة الغربية بمواجهات مع الاحتلال الصهيوني
الصحة بغزة: قررنا تمديد إجراءات الحجر الصحي لثلاثة أسابيع.. ونواجه نقص حاد بالادوية والمستلزمات الطبية
معركة تأمين أجهزة التنفس .. ألمانيا ترفض طلباً إسرائيليا و"الموساد" يلجأ لدول خليجية.
نتنياهو يعلن اجراءات جديدة لمواجهة كورونا: لا مفر من فرض الاغلاق الشامل!
لا اصابات جديدة بفيروس كورونا في غزة.. الصحة: استمرار الحصار الاسرائيلي يهدد المقومات الصحية والانسانية لمواجهة فيروس كورونا.
الإحتلال يتعمد نشر فيروس كورونا بين الفلسطينيين.. شاهد ماذا فعل جنود صهاينة في الخليل.
الزهار: مبادرة السيد الحوثي أفرحت قلوب كل المجاهدين الفلسطينيين
حماس: نأمل من السعودية الاستجابة لمبادرة السيد عبدالملك الحوثي وإطلاق معتقلينا.
كارثة اقتصادية تضرب كيان العدو الصهيوني ونسبة البطالة تُلامس الـ 20%
نقيب الأطباء الفلسطينيين في تصريحات صادمة:الوضع "كارثي" و"مأساوي" والحكومة تزور الحقائق ولدينا الاف الإصابات غير المكتشفة
الأحدث
السعودية تعلن اعتراض صواريخ باليستية فوق الرياض وجازان.. نشرت الفيديو و حذفته لهذا السبب.
فضيحة لقناة “العربية الحدث”.. هكذا رد متابعوها على السقوط.
“الحرب العالمية الثالثة آتية بلا ريب”.. "ابو غزالة"يتمسك بتوقعاته في ظل “كورونا”.. شاهد ما قاله.
بري يهدد بتعليق مشاركة “أمل” في الحكومة في حال بقيت على موقفها إزاء المغتربين اللبنانيين.. وهكذا رد رئيس الوزراء.
قائد حرس الثورة الإسلامية في إيران: الامريكيون اُجبروا على إغلاق سفارتهم في بغداد وعليهم الإهتمام بأرواح شعبهم بدل التفكير بسيناريوهات هوليوود في العراق
هل يخلّص كورونا العالم من إرهابيي البيت الأبيض.. نيوزويك: أمريكا وضعت خططا لـ”أسوأ سيناريوهات” قد تواجهها ومنها وفاة سياسيين كبار
السيد نصرالله: هناك منظومات ودول قد تكون مقبلة على التفكك وبدأ النقاش بمصيرها.. ويجب ايقاف العدوان على اليمن .. ومن الضروري الإلتزام بإجراءات التعبئة العامة وأدعو التجار الشرفاء إلى كسر الاحتكار
كورونا لم يمنعهم من التمادي في العدوان.. تفاصيل مداولات أمريكية سرية لشن عملية عسكرية بالعراق.
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي