نتنياهو: نعمل على تحويل الضفة إلى جزء لا يتجزأ من "إسرائيل".. ويتباهى: نحن في أوج عملية تطبيع مع عدد كبير جداً من الدول العربية والإسلامية.
نتنياهو: نعمل على تحويل الضفة إلى جزء لا يتجزأ من "إسرائيل".. ويتباهى: نحن في أوج عملية تطبيع مع عدد كبير جداً من الدول العربية والإسلامية.

أكد بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي، أن لجنة فرض السيادة من خلال رسم الخرائط والمشكلة بفريق إسرائيلي- أميركي، قد بدأت أعمالها بعد تشكيلها، وأنها قريبًا ستكمل مهمتها.

وأشار نتنياهو في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته إلى أنه تمت الموافقة على تشكيل اللجنة المشتركة وبدأت مهامها موضحا إن حكومته "تعمل على تحويل الضفة إلى جزء لا يتجزأ من دولة إسرائيل".

وقال: "إن هذا الفريق سيحقق السيادة، على ما تبقى من وطننا في الضفة الغربية وغور الأردن وشمال البحر الميت، وهي مناطق تُعد جزءًا لا يتجزأ من دولة إسرائيل، وإلى الأبد"، وفق قوله.

وبحسب ما ذكرت قناة "i24news" العبرية، قال بنيامين نتنياهو، في كلمة ألقاها الأحد، في مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية الكبرى، عُقد في القدس المحتلة، إنه يواصل "تطوير اتصالات مع الدول العربية والبلدان الإسلامية".

وأضاف: "أستطيع أن أخبركم أن عدد الدول الإسلامية أو العربية التي لا تربطنا بها علاقات عميقة هي دولتان أو ثلاث، وأحياناً يتم الكشف عن ذلك".

واستشهد بزيارته إلى سلطنة عُمان، ولقائه برئيس المجلس السيادي السوداني، عبد الفتاح البرهان، في أوغندا.

وتطرق نتنياهو إلى تحليق أول طائرة "إسرائيلية" فوق أجواء السودان، معتبراً ذلك "تغييراً كبيراً".

وتابع: "السياح الإسرائيليون الرحالة سيسافرون إلى أمريكا الجنوبية فوق أجواء السودان. لقد قلّصنا وقت رحلتهم بنحو ثلاث ساعات. من الآن فصاعداً لن يكونوا بحاجة إلى الذهاب إلى إسبانيا وثم إلى أفريقيا فأمريكا الجنوبية. يمكنهم الآن التحليق مباشرة من فوق السودان إلى البرازيل والأرجنتين، ويمكنهم التوقف في الطريق في بلد آخر أقمنا معه علاقات دبلوماسية مؤخراً؛ وهو تشاد".

واستطرد نتنياهو قائلاً: "أنا أخبركم بما هو فوق السطح فقط"، فيما يتعلق بالعلاقات بين بلاده والدول العربية.

وتساءل: "كم نسبة العلاقات التي نقيمها مع الدول العربية في العلن؟". وأجاب "إنها نحو 10٪. إنكم ترون نحو 10٪ فقط"، ملمحاً إلى العلاقات السرية الكبيرة.

ومضى يقول: "لقد حدثت تغييرات كبيرة؛ لأن إسرائيل أصبحت الآن قوة يجب أخذها بعين الاعتبار، ولأن التعاون مع إسرائيل يساعد على الاستعداد وتأمين مستقبل الشعوب وضمان مستقبل أفضل لها، وهذا موجود في أذهان الجميع". 

وعرج نتنياهو في كلمته إلى الملف الإيراني، مشيراً إلى أن "أكبر تهديد لأمن بلدان الشرق الأوسط ودول العالم هو محاولة إيران تسليح نفسها بالأسلحة النووية".

وجدد نتنياهو التزام "تل أبيب" بعدم امتلاك إيران لهذه الأسلحة. وأردف قائلاً: "لن نسمح لإيران بترسيخ نفسها عسكرياً في فناء منزلنا؛ في سوريا. نحن نقاوم ذلك بقوة. نحن نتخذ كل الإجراءات الضرورية لمنع ذلك. وأعتقد أننا ننجح. لقد حملنا السلاح ضد عدو يدعو علانية إلى تصفية إسرائيل".

فلسطين

المصدر: متابعات

الأحد 16 شباط , 2020 04:05
تابعنا على
أخبار ذات صلة
بعد اكتشافه وقبيل اعتقاله.. جاسوس مدسوس على الوحدة البحرية بكتائب القسام يفر الى "اسرائيل"
القسام يعلن تفاصيل اختراق "اسرائيل" لموقعه الالكتروني
"حماس" في رسالة لـ"أنصار الله": نشيد بدور اليمنيين قيادة وشعباً بنصرة القضية الفلسطينية
كورونا يجتاحه كالسيل الجارف.. ارتفاع عدد المصابين في كيان الإحتلال الى 1504 خلال آخر 24 ساعة
قضية الطفلة آمال تهزّ الفلسطينيين.. قتلها والدها لطلبها رؤية والدتها المطلقة وألقى شقيقها من الطابق الثاني!
يديعوت : صواريخ غزة قادرة على تدمير أبراج سكنية في تل ابيب وحزب الله يخطط لتوجيه ضربه ساحقة
"سرايا القدس”: نحن اليوم أكثر عدة وعتادا وحضورا في الميدان
تشكيل لجنة امنية “عباسية” لمنع تنفيذ اية أعمال عدائية ضد "إسرائيل" في حال تنفيذ قرار احتلال الضفة.
حماس تتهم الوفاق بمحاكمتهم تودداً لأمريكا و"اسرائيل".. وساطة تركية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين في ليبيا
يعود تاريخها إلى الحقبة العثمانية.. "إسرائيل" تسمح بتجريف مقبرة إسلامية بمدينة يافا وهذا ما ستقيمه مكانها!
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي