حماس تخترق هواتف مئات العسكريين الإسرائيليين.. هذا ما استخرجته منها.
حماس تخترق هواتف مئات العسكريين الإسرائيليين.. هذا ما استخرجته منها.

اعترفت (إسرائيل) اليوم، الأحد، أن حركة حماس نجحت باختراق هواتف محمولة لمئات الجنود والضباط في جيش الإحتلال الإسرائيلي، من خلال ثلاثة تطبيقات "تجسسية"، وأن جيش الإحتلال وجهاز الأمن العام (الشاباك) أحبطا عمل هذه التطبيقات إثر اكتشافها.

واستخدمت حماس التطبيقات الثلاثة للتوغل للحصول على معلومات في هواتف مئات الضباط والجنود الإسرائيليين، وبضمن ذلك موقعهم وتشغيل كاميرات الهواتف المحمولة وتفعيل التسجيل فيها.

وقال بيان لجيش الإحتلال الإسرائيلي أن اختراق حماس لهواتف ضباطه وجنوده تم بواسطة محادثات في شبكات التواصل الاجتماعي، أجرتها شخصيات غير حقيقية من جانب حماس مع الضباط والجنود وأقنعتهم بمواصلة المحادثات من خلال تطبيق معين.

وبعدما أنزل الجنود والضباط التطبيق في هواتفهم، ظهرت بلاغات تفيد بأنه هاتفهم لا يدعم التطبيق ويبدو كأن التطبيق اختفى، لكن في الواقع كان يعمل داخل الجهاز وينقل معلومات منه إلى حماس. وقالت رئيسة دائرة أمن المعلومات في الجيش الإسرائيلي، العميد رفيتال أبو سبورطة، إنه "لم تتسرب معلومات هامة".

وبدأت حماس هذه المحادثات من خلال تطبيق "تليغرام" وباستخدام شخصيات غير حقيقية. وهذه المرة الثالثة التي تقوم حماس بعمليات إلكترونية كهذه خلال الثلاث سنوات ونصف السنة الأخيرة.

وعرفت هذه الشخصيات نفسها كصم أو أن سمعهم ثقيل، وبذلك تمكنوا من إجراء محادثات من إثارة الاشتباه بأنه لا تجري محادثة صوتية.

كذلك بعثت الشخصية رسائل صوتية بصوت نسائي تقليدي، الأمر الذي عزز مصداقية الشخصيات، حسب بيان الجيش. كذلك استخدمت الشخصيات الوسوم من أجل زيادة مصداقيتها، وإجراء تعديلات على الصور كي لا يتم العثور عليها في البحث، واستخدام لهجة إسرائيلية وعدة منصات لكل شخصية. وعرفت الشخصيات نفسها أنها مولودة خارج البلاد، كي لا تكون هناك شبهات إزاء إتقان اللغة.

وقالت أبو سبورطة إنه "نفذنا عملية إحباط تكنولوجي. وهذه شبكة معروفة واستهدفنا قسما منها خلال جولة في أيار/مايو الماضي"، ما يشير إلى أن هذا النوع من العمليات الإلكتروني تشنها حماس بشكل دائم.

فلسطين

المصدر: متابعات

الأحد 16 شباط , 2020 03:20
تابعنا على
أخبار ذات صلة
عشرات الإصابات في الضفة الغربية بمواجهات مع الاحتلال الصهيوني
الصحة بغزة: قررنا تمديد إجراءات الحجر الصحي لثلاثة أسابيع.. ونواجه نقص حاد بالادوية والمستلزمات الطبية
معركة تأمين أجهزة التنفس .. ألمانيا ترفض طلباً إسرائيليا و"الموساد" يلجأ لدول خليجية.
نتنياهو يعلن اجراءات جديدة لمواجهة كورونا: لا مفر من فرض الاغلاق الشامل!
لا اصابات جديدة بفيروس كورونا في غزة.. الصحة: استمرار الحصار الاسرائيلي يهدد المقومات الصحية والانسانية لمواجهة فيروس كورونا.
الإحتلال يتعمد نشر فيروس كورونا بين الفلسطينيين.. شاهد ماذا فعل جنود صهاينة في الخليل.
الزهار: مبادرة السيد الحوثي أفرحت قلوب كل المجاهدين الفلسطينيين
حماس: نأمل من السعودية الاستجابة لمبادرة السيد عبدالملك الحوثي وإطلاق معتقلينا.
كارثة اقتصادية تضرب كيان العدو الصهيوني ونسبة البطالة تُلامس الـ 20%
نقيب الأطباء الفلسطينيين في تصريحات صادمة:الوضع "كارثي" و"مأساوي" والحكومة تزور الحقائق ولدينا الاف الإصابات غير المكتشفة
الأحدث
السعودية تعلن اعتراض صواريخ باليستية فوق الرياض وجازان.. نشرت الفيديو و حذفته لهذا السبب.
فضيحة لقناة “العربية الحدث”.. هكذا رد متابعوها على السقوط.
“الحرب العالمية الثالثة آتية بلا ريب”.. "ابو غزالة"يتمسك بتوقعاته في ظل “كورونا”.. شاهد ما قاله.
بري يهدد بتعليق مشاركة “أمل” في الحكومة في حال بقيت على موقفها إزاء المغتربين اللبنانيين.. وهكذا رد رئيس الوزراء.
قائد حرس الثورة الإسلامية في إيران: الامريكيون اُجبروا على إغلاق سفارتهم في بغداد وعليهم الإهتمام بأرواح شعبهم بدل التفكير بسيناريوهات هوليوود في العراق
هل يخلّص كورونا العالم من إرهابيي البيت الأبيض.. نيوزويك: أمريكا وضعت خططا لـ”أسوأ سيناريوهات” قد تواجهها ومنها وفاة سياسيين كبار
السيد نصرالله: هناك منظومات ودول قد تكون مقبلة على التفكك وبدأ النقاش بمصيرها.. ويجب ايقاف العدوان على اليمن .. ومن الضروري الإلتزام بإجراءات التعبئة العامة وأدعو التجار الشرفاء إلى كسر الاحتكار
كورونا لم يمنعهم من التمادي في العدوان.. تفاصيل مداولات أمريكية سرية لشن عملية عسكرية بالعراق.
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي