واشنطن تجدد اتهامها لطهران بإستهداف منشآت أرامكو السعودية.. لن تصدقوا الدليل الذي اعتمدوا عليه.
واشنطن تجدد اتهامها لطهران بإستهداف منشآت أرامكو السعودية.. لن تصدقوا الدليل الذي اعتمدوا عليه.

قالت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، مساء الخميس، إن إيران هي المسؤولة عن مهاجمة المنشآت النفطية السعودية في سبتمبر/أيلول الماضي، وعن عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

المثير للإستغراب أن البعثة الأمريكية اعتمدت في بيان لها بأحدث تقرير لخبراء مجلس الأمن الدولي بأن الحوثيين اليمنيين غير قادرين على تنفيذ مثل هذه الهجمات وهو أمر مثير للسخرية ويعكس نقص المعلومات بالقدرات العسكرية لصنعاء خاصة وأن  الطائرات المسيرة التابعة للقوات المسلحة اليمنية تمكنت من الوصول إلى مطار أبوظبي في السابق والرياض أيضاً إلا اذا كان التوجه الأمريكي يعتمد في الأساس على اتهام طهران دون غيرها مهما توافرت الأدلة التي تشير إلى عكس ذلك.

وبالإضافة إلى الولايات المتحدة، أجرت حكومات فرنسا وبريطانيا وألمانيا تقييمات استخباراتية مماثلة، ألقت باللوم على إيران لمهاجمتها منشأة "أرامكو" في سبتمبر/أيلول الماضي، وفقا لما ذكرته البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة.

وقالت واشنطن إن حكومة إيران تواصل الأنشطة الإرهابية والابتزاز النووي والسلوك المزعزع للاستقرار في المنطقة منذ الهجوم على المنشآت النفطية السعودية معتبرة أن دعم الحكومة الإيرانية للحوثيين اليمنيين هو مثال على هذا السلوك الإيراني.

وخلص بيان البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، إلى أنه ما لم یُتخذ "إجراء فعّال ضد سلوك إیران التخریبي"، فإن الحكومة الإيرانية ستواصل تهديداتها للسلم والأمن الإقليميين.

وفي 14 سبتمبر/أيلول الماضي، تعرضت السعودية لهجوم واسع استهدف منشأتين نفطيتين لشركة "أرامكو" العملاقة شرقي البلاد، وهما مصفاة "بقيق" لتكرير النفط وحقل "هجرة خريص"، تبنته القوات المسلحة اليمنية على لسان متحدثها العميد يحيى سريع.

دولي

المصدر: الواقع السعودي

الجمعة 14 شباط , 2020 10:33
تابعنا على
أخبار ذات صلة
أرقام بَشِعة.. منظمة التجارة العالمية: الانهيار الاقتصادي الحالي هو الأسوأ تاريخيا
منتقدة "العقلية الاستعمارية".. الصحة العالمية : أفريقيا لن تكون حقل تجارب
وزير النفط الإيراني يدعو الولايات المتحدة وكندا لخفض إنتاج النفط الخام
ترامب يهدد بتعليق مساهمة أمريكا بموازنة "الصحة العالمية"
“2016” حالة وفاة في أمريكا خلال 24 ساعة.. “شاهد” إنشاء مقبرة جماعية في جزيرة بنيويورك لدفن ضحايا كورونا
شاهد.. لجنة التحقيقات الروسية تفتح ملفا جنائيا بسبب فيديو يزعم أن روسيا قامت بتصنيع كورونا ومفاجأة عن الطريقة المزعومة في نقله للصين.
فانيتي فير: دعاوى قضائية ضد “قناة ترامب المفضلة” بعد تضليلها الرأي العام حول خطورة كورونا
تراجع حالات الإصابة الجديدة بكورونا في إيطاليا إلى أدنى مستوى لها منذ 25 يوما
بكين مستاءة من الاتهامات الموجهة لها بالمسؤولية عن تفشي "كورونا" ووزير برازيلي: لو باعتنا الصين ألف جهاز تنفس صناعي سأركع معتذراً.
جراء استمرار تفشي كورونا: شركة أمريكية تصنع أجهزة تنفس اصطناعي باستخدام تكنولوجيا فريدة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي