معلق صهيوني يدعو لـ "بريكست يهودي" يفرض صفقة القرن بالقوة
معلق صهيوني يدعو لـ "بريكست يهودي" يفرض صفقة القرن بالقوة

دعا معلق صهيوني، الخميس، إلى تطبيق دولة الاحتلال لما سماه "البريكست الإسرائيلي" عبر فرض بنود خطة السلام الأمريكية بالشرق الأوسط، المعروفة باسم "صفقة القرن"، بالقوة، ودون انتظار قبول الفلسطينيين لها.

 وفي مقال نشره بصحيفة معاريف العبرية، وصف "يوسي هدار" الصفقة بأنها "إنجاز سياسي لا بأس به لحكومة (رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين) نتنياهو"، باعتبارها تبسط سيادة (إسرائيل) على غور الأردن والمناطق المأهولة في الضفة الغربية، وتعترف بالقدس عاصمة موحدة لها، لكنه اعتبرها، في الوقت ذاته، "تعطي الفلسطينيين أكثر بكثير مما ينبغي إعطاؤهم إياه"، باعتبار أن "الحل الأكثر عدلاً هو حكم ذاتي فلسطيني وكونفدرالية مع الأردن" على حد قوله.

وأضاف: "عليهم (الفلسطينيين) أن يتذكروا بأن التطلعات القومية للعرب سبق أن تحققت في نحو 20 دولة في أرجاء الشرق الأوسط، بينما التطلعات القومية والأخلاقية والشرعية للشعب اليهودي لم تجد تعبيرها إلا في دولة قومية واحدة صغيرة ومحوطة بالاعداء، وعليه، فليس هناك مكان آخر لتنازلات بعيدة الأثر".

وأشار "هدار" إلى أن معارضة الفلسطينيين لصفقة القرن ليست مفاجئة، باعتبار انهم تلقوا اقتراحات "سخية جداً، وبعضها غير مسؤولة"، حسب تعبيره، ورفضوها، في إشارة إلى المفاوضات التي خاضتها حكومات إسرائيلة ترأسها "إيهود باراك" و"إيهود أولمرت".

 وتابع المعلق الصهيوني: "لا مفر من النظر على نحو سليم والقول إن الفلسطينيين غير معنيين بالاعتراف بدولة يهودية، وعملياً هم معنيون بكل الأرض من النهر وحتى البحر، وعليه، فإن إسرائيل تحتاج إلى بريكست خاص بها، وخروج من دائرة الرفض الفلسطيني".

ودعا المقال إلى تحديد فترة زمنية محددة لانضمام الفلسطينيين إلى قبول صفقة القرن، فإذا انضموا، تدار مفاوضات، وإذا امتنعوا، تواصل (إسرائيل) تطبيقها على الأرض وتسيطر أمنياً على كل مناطق الضفة الغربية، مضيفا: "لم يعد ممكناً انتظار الفلسطينيين، وتحمل رفضهم والإرهاب الذي يمارسونه".

 وتوقع "هدار" أن تجد هكذا خطوة تأييدا من قبل الولايات المتحدة وما سماه "المحور السني"، الذي يضم مصر والسعودية والإمارات، وكذا "الدول العربية المعتدلة" حسب وصفه، إضافة إلى أن الثلاثي الأوروبي: بريطانيا وألمانيا وفرنسا، الذي لم يستبعد صفقة القرن تماما، على النحو الذي عبر عنه موقف الاتحاد الأوروبي.

وتنص "صفقة القرن" على أن القدس عاصمة موحدة لـ (إسرائيل)، ورفض حق العودة للاجئين الفلسطينيين، ونزع سلاح المقاومة، والاعتراف بشرعية المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية، فضلاً عن إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح، "متصلة" في صورة "أرخبيل" تربط ما بينه جسور وأنفاق.

وأيّدت السعودية والإمارات والبحرين خطة "ترامب"، ودعت لمفاوضات مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين برعاية أمريكية، وضرورة البناء عليها كمدخل لحل نهائي للقضية الفلسطينية، رغم الرفض الفلسطيني قيادة وشعباً.

فلسطين

المصدر: معاريف

الخميس 13 شباط , 2020 11:55
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الفلسطينيون يحيون “يوم الأرض” بفعاليات في “العالم الأزرق” ورفع الأعلام على الشرفات وتكبيرات في المساجد والكنائس تقرع الأجراس
صحيفة إسرائيلية: تفشي كورونا سيجعل "إسرائيل" تدفع ثمن إهمال أقلياتها.
"اسرائيل" تحذّر من سيناريو تفشي الـ”كورونا” بالضفة والقطاع وتحوله لتسونامي تعجز عن مواجهته وتدّفق مئات آلاف الفلسطينيين إلى الكيان بحثا عن العلاج
عشرات الإصابات في الضفة الغربية بمواجهات مع الاحتلال الصهيوني
الصحة بغزة: قررنا تمديد إجراءات الحجر الصحي لثلاثة أسابيع.. ونواجه نقص حاد بالادوية والمستلزمات الطبية
معركة تأمين أجهزة التنفس .. ألمانيا ترفض طلباً إسرائيليا و"الموساد" يلجأ لدول خليجية.
نتنياهو يعلن اجراءات جديدة لمواجهة كورونا: لا مفر من فرض الاغلاق الشامل!
لا اصابات جديدة بفيروس كورونا في غزة.. الصحة: استمرار الحصار الاسرائيلي يهدد المقومات الصحية والانسانية لمواجهة فيروس كورونا.
الإحتلال يتعمد نشر فيروس كورونا بين الفلسطينيين.. شاهد ماذا فعل جنود صهاينة في الخليل.
الزهار: مبادرة السيد الحوثي أفرحت قلوب كل المجاهدين الفلسطينيين
الأحدث
كورونا يذهب بمواطنين في سلطنة عُمان للسجن والغرامات.. السلطات تضرب بيد من حديد بعد ارتفاع أعداد المصابين
نفذ هذه “المؤامرة” مع أمير قطر.. اتهامات سعودية خطيرة للسلطان هيثم بن طارق.. هذا ما قاله كاتب سعودي من عبيد ابن سلمان.
لجين الهذلول تفضح ابن سلمان وتكشف عن “كارثة” داخل معتقلات السعودية وهذا ما طلبته من وزارة الصحة
ترامب: يجب أن يدفع الأمير هاري وزوجته لنا مقابل حمايتهما والأخير يرد: لا نحتاج حمايتكم.
تصرف خبيث لا يفعله إلا الصهاينة..تحالف العدوان يوظف شركة يمنية لسحب عقار ”الكلوروكين” المضاد المحتمل لفيروس كورونا من الأسواق اليمنية.
في بيانه الرابع.. مجلس الإنقاذ اليمني تحت التأسيس: الاحتلال فرض علينا تأسيس هذا المجلس ليكون حاملاً لبرنامج إنقاذ اليمن وشعبه وطريقاً سياسياً سلمياً لخلاصه.
تلاشي حكومة هادي مابين انشقاق الألوية واستقالة الوزراء.. لواء عسكري كبير يعلن انشقاقه عن حكومة المرتزق هادي بكافة عتاده وأفراده وينظم لمليشيات الانتقالي.
” فأمكن منهم”.. مشاهد جديدة يوزعها الإعلام الحربي اليمني من عملية تحرير الجوف.
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي