ايران تنشر تفاصيل ضربة عسكرية قضت على 18 جنرالا أمريكيا بينهم مخطط اغتيال الشهيد سليماني
ايران تنشر تفاصيل ضربة عسكرية قضت على 18 جنرالا أمريكيا بينهم مخطط اغتيال الشهيد سليماني

كشفت وسائل إعلام إيرانية، تفاصيل جديدة عن مقتل رجل الاستخبارات الأمريكي مايكل داندريا، الملقب بـ”آية الله مايك”، الذي اتهمته طهران بأنه خطط لعملية اغتيال قائد “فيلق القدس” قاسم سليماني، في العراق.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية، عن مصادر أفغانية، ما وصفتها بـ”الدلائل الجديدة”، في عملية مقتل مايكل داندريا، أثناء تحطم الطائرة الأمريكية من طراز “E-11A”، في ولاية غزني الأفغانية.

وحسب “تسنيم”، كشفت المصادر الأفغانية بأن “هذه الطائرة كانت تحمل على متنها ما لا يقل عن 18 من المسؤولين العسكريين الأمريكيين، بحيث كان رجل أمن أعلى درجة من آية الله مايك، من بين ركاب هذه الطائرة، وهم في أعداد القتلى حاليا”.

وأفادت المصادر، أن طائرة “E-11A” وبسبب خلل فني كانت تحلق على ارتفاع منخفض أقل من المعتاد بحيث تم استهدافها وإسقاطها بصاروخ “إسترلا 1” من قبل قوات طالبان، مؤكدة أن “هذه الطائرة تم إسقاطها في الساعة الواحدة وعشرة دقائق حسب التوقيت المحلي يوم الاثنين الموافق 27 يناير/ كانون الثاني في منطقة “ولسواني ده يك” الخاضعة لطالبان”.

وكان التلفزيون الإيراني قد أعلن مؤخرا أن “الضابط الأمريكي كان على متن الطائرة العسكرية الأمريكية، التي سقطت، في ولاية غزني وسط أفغانستان، وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن إسقاطها”، مشيرا إلى أن “مايكل داندريا خطط لعملية اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، في العراق، وأشرف على اغتيال عماد مغنية، أحد كبار القادة العسكريين لحزب الله اللبناني في سوريا عام 2008”.

وقال ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم حركة طالبان، إن “طائرة عسكرية أمريكية سقطت في ولاية غزني وسط أفغانستان”، منوها إلى أن “الطائرة كانت تحلق لأهداف استخباراتية، وأن جميع من كانوا على متنها ضباط أمريكيون، وقد لقوا مصرعهم”.

فيما أكد الجيش الأمريكي، في بيان له، تحطم الطائرة – وهي من طراز إي 11 إيه – لكنه قال إنه لا “توجد مؤشرات على أن التحطم كان سببه نيران العدو”.

ويبلغ داندريا من العمر 62 عاما، وتم تكليفه في 2017، برئاسة مركز مهام إيران التابع لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، فيما تشير تقارير صحفية إلى أنه تولى أيضا ملفات العراق وأفغانستان، علاوة على أنه كان شخصية رئيسية في البحث عن زعيم تنظيم “القاعدة” أسامة بن لادن.

دولي

المصدر: تسنيم

الخميس 13 شباط , 2020 11:39
تابعنا على
أخبار ذات صلة
ابنة شقيق ترامب تقاضيه بتهمة الاحتيال و"سلب" ميراثها
روسيا ترفض تهديدات ترامب بعزل ايران وفرض عقوبات على الدول المتعاونة معها..هذا ما ستفعله بمجرد انتهاء الحظر الذي تفرضه الأمم المتحدة على بيع السلاح
بلير يدعو إلى استبدال القيادة الفلسطينية بقيادة “تهتم بالعلاقة مع إسرائيل أكثر من اهتمامها بالأرض”!!
بعد موقف ترامب.. زعيم الجمهوريين بالشيوخ الأمريكي يتعهد بانتقال هادئ للسلطة
ايران هي الهدف الأكبر.. أمريكا: دولة جديدة تنضم لركب المطبعين خلال يوم أو يومين.
لإسقاط ترامب. بلومبيرغ سدد 16 مليون دولار ومشاهير يدفعون غرامات سجناء سابقين ليتمكنوا من التصويت في الانتخابات الأمريكية.
تركيا واليونان ستستأنفان مفاوضات الحدود البحرية لأول مرة منذ سنوات.. من الذي تراجع؟
ترامب يحذر من وفاة 2.5 مليون أمريكي بسبب فيروس كورونا
وصفوها بـ”اللحظة التاريخية”.. اتفاقية جديدة لضمان وصول ملياري جرعة من لقاح كورونا لـ156 دولة
مسرحية أردوغان وإسرائيل.. مناكفات كلامية وسط "علاقات دافئة": مندوب الإحتلال يغادر القاعة الأممية إثر انتقادات الرئيس التركي.
الأحدث
“قلوبنا مع السودان”.. إسرائيل تشحذ همة الزول البرهان بجميلات تل أبيب “ليخلع سرواله سريعا”
العدد المحدود للموقعين مقصود من قبل المخرج القطري.. "حزب التجمع الوطني" متهم بالخيانة من أطياف المعارضة السعودية: الترويج لبقاء حكم ابن سعود بشكله الحالي او للملكية الدستورية خيانة للأمة العربية وشعب الجزيرة.
"إذا ما وقفنا و شلنا آل سعود فعلى ديرتنا السلام".. "أنس الغامدي" ينتقد بيان ومؤسسي حزب "التجمع الوطني": ألم يكفكم 88 سنة من حكم آل سعود و تلاعبهم بالدين ليحكموا رقابنا؟؟
اهلها التزموا الصمت حتى نُسيت ولم تعد تُذكر.. نسيمة السادة تواجه تعنت ابن سلمان بالإفراج عنها رغم صمت عائلتها
أربك حسابات ابن سلمان.. مخابرات السعودية وضعت مخططا لاختراق حزب التجمع الوطني المعارض و شيخ قطري: "عمر عبدالعزيز مشكوك فيه".
ابنة شقيق ترامب تقاضيه بتهمة الاحتيال و"سلب" ميراثها
روسيا ترفض تهديدات ترامب بعزل ايران وفرض عقوبات على الدول المتعاونة معها..هذا ما ستفعله بمجرد انتهاء الحظر الذي تفرضه الأمم المتحدة على بيع السلاح
بعد أن سببت غضباً عارماً وتجنباً لشر مستطير: الحكومة المصرية تنحني للعاصفة وتمنح مخالفي البناء مهلة جديدة ورئيس الوزراء مبشراً الشعب: لن نهدم عقارات يعيش فيها مواطنون.
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي