صحيفة عبرية: الاحتلال يستعد لعملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة بعد الانتخابات
صحيفة عبرية: الاحتلال يستعد لعملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة بعد الانتخابات

ذكر تقرير صحافي، اليوم الخميس، أن جيش الإحتلال الإسرائيلي يعد لعملية واسعة ضد قطاع غزة بعد الانتخابات المقررة في الثاني من آذار/ مارس المقبل، مشيرًا إلى أن انتخابات الكنيست الـ23 منعت الجيش الإسرائيلي من شن عملية عسكرية واسعة ضد القطاع المحاصر.

ولفت تقرير لصحيفة "يسرائيل هيوم" إلى أن التقديرات الأمنية الإسرائيلية تفيد بأن عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة باتت قريبة أكثر من أي وقت مضى.

وأشارت التقرير إلى الحكومة الإسرائيلية في حالة قصوى من ضبط النفس في ما يتعلق بفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وسط ترقب لليوم الأول التي يتلو موعد الانتخابات الإسرائيلية القريبة.

ووفقًا للتقرير فإن القيادة العسكرية في جيش العدو الإسرائيلي لا تزال تأمل في أن يدفع الوسيط المصري حركة حماس إلى وقف إطلاق القذائف الصاروخية والبالونات المتفجرة تجاه المستوطنات المتاخمة للقطاع، والتي تصاعدت بعد الإعلان عن "صفقة القرن" الأميركية المزعومة.

ونقل موقع صحيفة "يسرائيل هيوم" عن مسؤول في جيش الإحتلال الإسرائيلي، قوله إنه "كان باستطاعة الجيش دهورت الوضع بسهولة ما كان سيسفر عن تصعيد حقيقي"، وأضاف "ذلك كان سيؤدي إلى العملية العسكرية الواسعة التي تحدث عنها (رئيس الحكومة بنيامين) نتنياهو مؤخرًا".

وتابع أن "تقديرات الجيش تشير إلى عملية عسكرية واسعة النطاق مثل تلك التي يستعد الجيش لشنها كانت ستؤدي إلى تشويشات على العملية الانتخابية، وربما تسببت عملية عسكرية بهذا الحجم إلى تأجيل الانتخابات".

وبحسب المسؤول العسكري الإسرائيلي فإن "الجيش فضّل خلال الفترة الماضية الرد المتناسب على إطلاق القذائف الصاروخية والبالونات المفخخة من القطاع، وتجنب التدابير التي قد تفضي إلى عملية عسكرية واسعة قد تؤدي إلى تأجيل الانتخابات".

ورأى التقرير أن عملية عسكرية واسعة النطاق ضد قطاع غزة المحاصر، قد تصب في مصلحة نتنياهو ووزير أمنه نفتالي بينيت، في ظل الحملة الإعلامية التي أطلقتها الحملة الانتخابية لقائمة "كاحول لافان" وتصوير أن السلوك العسكري الإسرائيلي تجاه قطاع غزة سيكون مختلفًا في ظل قيادتهم.

وفي هذه الأثناء، وضع جيش الإحتلال الإسرائيلي مؤخرًا غرفتين محصنتين قرب المقبرة العسكرية في مدينة أسدود القريبة من قطاع غزة. وذكرت مصادر مقربة من الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أنه "في ظل الوضع الأمني بالجزء الجنوبي من البلاد، تقرر وضع غرفتين مدرعتين إضافيتين في منطقة مقبرة أشدود العسكرية".

ويأتي هذا التقرير توجيه نتنياهو تهديدا إلى حركة حماس في قطاع غزة، إذا لم يتوقف إطلاق القذائف والبالونات المفخخة. وصرّح نتنياهو خلال مقابلة مع القناة 20 الإسرائيلية، بأن "إسرائيل تعد لحماس مفاجأة حياتها"، مضيفا أنه "إذا لم تعد الحركة إلى رشدها وتتوقف عن إطلاق القذائف والبالونات، فإن مسألة تفجير المفاجأة، ما هي إلا مسألة وقت"، على حد قوله.

وذكر نتنياهو أن "الحديث يدور عن خطوة غير مسبوقة"، دون توضيح طبيعتها وحيثياتها، علمًا بأنه كان قد أعلن بداية الأسبوع الجاري أن إسرائيل مستعدة لشن عملية عسكرية "ساحقة" بقطاع غزة.

وقال نتنياهو خلال الاجتماع الأسبوعي الأخير لحكومته، "لن أسرد بالتفصيل أمام الإعلام كل إجراءاتنا وخططنا، لكننا مستعدون لعملية ساحقة"، بقطاع غزة. وتابع "أقترح على الجهاد الإسلامي وحماس أيضا تنشيط ذاكرتهم"، دون توضيح.

وتشهد المنطقة الحدودية خلال الأيام القليلة الماضية (منذ الإعلان عن "صفقة القرن" الأميركية المزعومة)، توترا أمنيا، ويعلن الجيش الإسرائيلي من حين لآخر رصد صواريخ تطلق من قطاع غزة، غالبا لا تسفر عن إصابات بشرية أو مادية.

ويرد الجيش بقصف مواقع في غزة، يقول إنها تابعة لفصائل فلسطينية في القطاع، فيما يلجأ الإسرائيليون إلى الغرف المحصنة لدى انطلاق القذائف الصاروخية.

فلسطين

المصدر: يسرائيل هيوم

الخميس 13 شباط , 2020 06:50
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الفلسطينيون يحيون “يوم الأرض” بفعاليات في “العالم الأزرق” ورفع الأعلام على الشرفات وتكبيرات في المساجد والكنائس تقرع الأجراس
صحيفة إسرائيلية: تفشي كورونا سيجعل "إسرائيل" تدفع ثمن إهمال أقلياتها.
"اسرائيل" تحذّر من سيناريو تفشي الـ”كورونا” بالضفة والقطاع وتحوله لتسونامي تعجز عن مواجهته وتدّفق مئات آلاف الفلسطينيين إلى الكيان بحثا عن العلاج
عشرات الإصابات في الضفة الغربية بمواجهات مع الاحتلال الصهيوني
الصحة بغزة: قررنا تمديد إجراءات الحجر الصحي لثلاثة أسابيع.. ونواجه نقص حاد بالادوية والمستلزمات الطبية
معركة تأمين أجهزة التنفس .. ألمانيا ترفض طلباً إسرائيليا و"الموساد" يلجأ لدول خليجية.
نتنياهو يعلن اجراءات جديدة لمواجهة كورونا: لا مفر من فرض الاغلاق الشامل!
لا اصابات جديدة بفيروس كورونا في غزة.. الصحة: استمرار الحصار الاسرائيلي يهدد المقومات الصحية والانسانية لمواجهة فيروس كورونا.
الإحتلال يتعمد نشر فيروس كورونا بين الفلسطينيين.. شاهد ماذا فعل جنود صهاينة في الخليل.
الزهار: مبادرة السيد الحوثي أفرحت قلوب كل المجاهدين الفلسطينيين
الأحدث
كورونا يذهب بمواطنين في سلطنة عُمان للسجن والغرامات.. السلطات تضرب بيد من حديد بعد ارتفاع أعداد المصابين
نفذ هذه “المؤامرة” مع أمير قطر.. اتهامات سعودية خطيرة للسلطان هيثم بن طارق.. هذا ما قاله كاتب سعودي من عبيد ابن سلمان.
لجين الهذلول تفضح ابن سلمان وتكشف عن “كارثة” داخل معتقلات السعودية وهذا ما طلبته من وزارة الصحة
ترامب: يجب أن يدفع الأمير هاري وزوجته لنا مقابل حمايتهما والأخير يرد: لا نحتاج حمايتكم.
تصرف خبيث لا يفعله إلا الصهاينة..تحالف العدوان يوظف شركة يمنية لسحب عقار ”الكلوروكين” المضاد المحتمل لفيروس كورونا من الأسواق اليمنية.
في بيانه الرابع.. مجلس الإنقاذ اليمني تحت التأسيس: الاحتلال فرض علينا تأسيس هذا المجلس ليكون حاملاً لبرنامج إنقاذ اليمن وشعبه وطريقاً سياسياً سلمياً لخلاصه.
تلاشي حكومة هادي مابين انشقاق الألوية واستقالة الوزراء.. لواء عسكري كبير يعلن انشقاقه عن حكومة المرتزق هادي بكافة عتاده وأفراده وينظم لمليشيات الانتقالي.
” فأمكن منهم”.. مشاهد جديدة يوزعها الإعلام الحربي اليمني من عملية تحرير الجوف.
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي