سياسة القتل البطيء.. أسرة لجين الهذلول تتهم السلطات السعودية بالمماطلة في محاكمتها
سياسة القتل البطيء.. أسرة لجين الهذلول تتهم السلطات السعودية بالمماطلة في محاكمتها

اتهمت أسرة الناشطة السعودية "لجين الهذلول" السلطات السعودية بالمماطلة في محاكمتها، إذ لم تسفر جلسة الأربعاء عن جديد.

وقال "وليد الهذلول"، شقيق "لجين"، في حسابه على "تويتر": "لا جديد في المحاكمة، حيث أنكرت النيابة العامة التعذيب من دون أي تحقيق، وقام المدعي العام بالرد على دفوع لجين بنفس الصيغة التي رد بها قبل ما يقارب الـ9 أشهر دون تقديم أي دليل".

كما أكد أن القضاء طلب من "لجين" الرد في الجلسة القادمة على الأدلة غير المتوفرة من قبل المدعي، مؤكداً في تغريدة أخرى أنه سيقوم بكتابة مقال حول ملابسات محاكمة "لجين" التي تمت.

من جهتها، قالت "لينا الهذلول"، شقيقة "لجين"، عبر حسابها على "تويتر"، إن إدارة السجن تقدمت بخطاب إلى "لجين" قبل يومين كي توقع عليه، ومضمونه أن تتعهد بالتوقف عن إرسال خطابات لهيئة حقوق الإنسان وكذلك القاضي الذي ينظر في قضيتها، لكنها رفضت هذا الخطاب واعتبرته تعدياً على حقوقها.

فيما قالت شقيقتها الأخرى "علياء" إن إدارة السجن سمحت أخيراً بوجود مترجم مع الطبيب الذي يعالجها في السجن، حيث يُحظر عليها مخاطبة الطبيب باللغة الإنجليزية.

وتواصل عائلة "الهذلول" ضغطها على السلطات السعودية للإفراج عن ابنتها المعتقلة منذ منتصف عام 2018 ضمن حملة اعتقالات شرسة شنتها الأجهزة الأمنية ضد الناشطات النسويات، قبل أن تفرج السلطات عن عدد منهن وتُبقي "لجين" محتجزة لمحاكمتها بتهمة التعامل مع جهات خارجية.

وتعرضت "لجين" بحسب شهادة عائلتها أمام الكونجرس إلى التحرش الجنسي والتهديد بالاغتصاب من قبل المستشار السابق في الديوان الملكي "سعود القحطاني"، والذي تورط في مقتل الصحفي المعارض "جمال خاشقجي" في أكتوبر/تشرين الأول عام 2018.

وكان ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" قد قال في مقابلة له مع قناة "سي بي أس" الأمريكية في أواخر شهر سبتمبر/أيلول عام 2019، إنه لا يعلم عن دعاوى تعذيب "لجين الهذلول"، وأن موضوع الإفراج عنها ليس بيده بل بيد النائب العام، وهو ما اعتبرته عائلة "الهذلول" أمرا مثيرا للسخرية، كون "بن سلمان" هو الذي يتحكم في مفاصل البلاد بأكملها.

 

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الخميس 13 شباط , 2020 05:39
تابعنا على
أخبار ذات صلة
سهم أرامكو السعودية يواصل هبوطه و تراجع ثقة المستثمرين.
ماذا قال الحاخام الاسرائيلي ديفيد روزن عن زيارته للرياض ولقائه الملك السعودي؟
على الطريقة الأمريكية.. السعودية تعلن رسميا عن أول دوري نسائي لكرة القدم في المملكة و سخرية واسعة: الآن فقط انحلت جميع المشاكل.
الناشطة “الصانع” تهاجم الجامي “العدوي” لوصفه تطبيع آل سعود مع "إسرائيل" باقتفاء أثر النبي
بالفيديو.. الإعلامي السعودي داود الشريان ينفي اعتقاله
انتقادات حادة للسلطات السعودية لإعتقالها مغنية بنت مكة.. ما قامت به "أصايل" لا يساوي نقطة في بحر الفساد الذي يُغرق به "ابن سلمان" المملكة.
بعد تطبيله لأردوغان في السابق وهجومه عليه حالياً لإرضاء سيده ابن سلمان.. دعاة ومغردون عرب: عائض القرني منافق وسقط قناعه
مستشارة صهيونية: ينبغي وقف تسرب المعلومات حول اللقاء المرتقب بين نتنياهو و ابن سلمان.
بعد الشريان.. ناشطون يتحدثون عن اعتقال شخصيات بارزة جديدة بالسعودية
الصحة السعودية تمنع مواطناً من العودة إلى البلاد لإصابته بفيروس كورونا.. وسعوديون يطالبون بإرجاعه إلى ايران واتهامات بسعيها لنشر الوباء.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي