مسؤول أميركي يؤكد عدم بدء المحادثات حول مستقبل قوات بلاده في العراق والتركيز الآن على حمايتها من التهديدات بأعمال انتقامية إيرانية.
مسؤول أميركي يؤكد عدم بدء المحادثات حول مستقبل قوات بلاده في العراق والتركيز الآن على حمايتها من التهديدات بأعمال انتقامية إيرانية.

أعلن مسؤول أميركي رفيع الخميس أنّ المباحثات مع بغداد حول مستقبل القوات الأميركية التي طالب البرلمان العراقي برحيلها، لم تبدأ بعد، مضيفا أنه لن يكون بمقدر الجنود البقاء إلى ما لا نهاية من دون إنهاء مهتمهم في مكافحة الجهاديين.

وزعم جيمس جيفري المبعوث الأميركي الخاص للتحالف الدولي انه منذ بلاده على اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني والقيادي في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في غارة قرب مطار بغداد في 3 كانون الثاني/ يناير, زعم ان  بلاده أوقفت العمليات في العراق ضدّ (تنظيم الدولة الإسلامية) وهي مزاعم واهية فالقوات الأمريكية لم تكن في العراق لمحاربة حليفتها داعش بل للتنكيل بفصائل الحشد الشعبي التي كانت وما زالت مهمتها الأساسية دحر داعش والجماعات الإرهابية وهو السبب التي تأسست من أجله.

واضاف جيفري خلال مؤتمر صحافي في واشنطن “إننا نركز على حماية قواتنا” المهددة بأعمال انتقامية إيرانية.

وصوّت البرلمان العراقي في أعقاب استشهاد سليماني والمهندس على قرار يطالب برحيل القوات الأميركية والأجنبية. وبعد ذلك، طلب رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي من وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إرسال وفد للتباحث في “انسحاب آمن للقوات من العراق”.

وقال جيفري “لم يحصل بعد حوار حقيقي”، قبل أن يكرر الموقف الأميركي “لا نعتقد أنّه يتوجب علينا الانسحاب”.

واضاف “إننا مستعدون للتباحث مع الحكومة العراقية بشأن علاقاتنا الإستراتيجية الشاملة”.

واشار إلى انّ ذلك يشمل المساعدات المالية والاقتصادية والأمن ومعدات القوى العراقية والعلاقات الدبلوماسية. واضاف “ننظر إلى ذلك ككل”.

وزعم الدبلوماسي أنّ التحالف لم يلحظ “زيادة في العنف في العراق من قبل تنظيم الدولة الإسلامية خلال هذه الفترة”. ولكنّه استدرك متابعاً كذبه وتضليله قائلاً “إذا طال أمد ذلك (…) ثمة خطر في رؤية (جهودنا) ضد الدولة الإسلامية يتقوض”!!.

دولي

المصدر: الواقع السعودي

الجمعة 24 كانون الثاني , 2020 05:16
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
لإسقاط ترامب. بلومبيرغ سدد 16 مليون دولار ومشاهير يدفعون غرامات سجناء سابقين ليتمكنوا من التصويت في الانتخابات الأمريكية.
تركيا واليونان ستستأنفان مفاوضات الحدود البحرية لأول مرة منذ سنوات.. من الذي تراجع؟
ترامب يحذر من وفاة 2.5 مليون أمريكي بسبب فيروس كورونا
وصفوها بـ”اللحظة التاريخية”.. اتفاقية جديدة لضمان وصول ملياري جرعة من لقاح كورونا لـ156 دولة
مسرحية أردوغان وإسرائيل.. مناكفات كلامية وسط "علاقات دافئة": مندوب الإحتلال يغادر القاعة الأممية إثر انتقادات الرئيس التركي.
الاتحاد الأوروبي يتجه لفرض عقوبات الحظر على تركيا
أمريكا: لن نجبر الكويت على التطبيع مع إسرائيل ولكننا نتمنى ذلك
اعتقال امرأة كندية مسلحة بتهمة إرسال طرد بريدي يحتوي على مادة سامة لاغتيال الرئيس ترامب
بسبب السعودية.. منظمات حقوقية تدعو عمدة لندن لمقاطعة "يو 20"
هل كانت محاولة لقتل ترامب؟؟..اعتراض طرد يحتوي على سم الريسين في بريد البيت الأبيض ومعلومات أولية عن المكان الذي أرسل منه
الأحدث
من الألِف إلى الياء.. هكذا لعبت المملكة العربية السعودية وملكها المؤسس عبد العزيز بن سعود دورًا حاسمًا في إقامة دولة إسرائيل الصهيونية.
وزارة حقوق الإنسان في اليمن تكشف عن إحصائية صادمة للضحايا المدنيين جراء 2000 يوم من العدوان السعودي الأمريكي.
وثائق تكشف توجيهات أمريكية لهادي بتعيين قيادات عسكرية وتدمير القوات اليمنية
لا يمتون للإسلام بصلة.. العلامة الديلمي يروي “بمرارة” انتهكات فظيعة في سجون مأرب على يد "بهائم" الإصلاح.. شاهد ماذا قال.
الحوثي يصفع عجوز العوجا: نحارب فقط الولايات المتحدة التي تقاتلنا بسلاحها من السعودية وواجه ايران ان كان لديك حسابات معها.
في الذكرى الـ50 لرحيل عبد الناصر يُعلِن العرب وفاة لاءات الخرطوم
برقيات تهنئة للملك سلمان بالعيد الوطني استثنت ولي العهد.. لماذا يُعرقل رئيس وزراء الأردن مشروعات “استثمارية سعودية”؟ وماذا يريد محمد بن سلمان؟
لإسقاط ترامب. بلومبيرغ سدد 16 مليون دولار ومشاهير يدفعون غرامات سجناء سابقين ليتمكنوا من التصويت في الانتخابات الأمريكية.
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي