مذيعة تحرج عادل الجبير بسؤال عن اختراق ابن سلمان لهاتف جيف بيزوس.. وهكذا رد عليها
مذيعة تحرج عادل الجبير بسؤال عن اختراق ابن سلمان لهاتف جيف بيزوس.. وهكذا رد عليها

وقع  وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، في حرج بعد سؤال مذيعة له عن تورط ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في اختراق هاتف المدير التنفيذي لشركة “أمازون” وصحيفة “واشنطن بوست”، جيف بيزوس.

وفي رده المقتضب دون تطرق لتفاصيل قال الجبير في مقابلة مع شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية على هامش مشاركته في منتدى الاقتصاد العالمي “دافوس” عن تلك الادعاءات: “كذبة تامة”.

ثم تابع الوزير السعودي بعد سؤال من المراسلة هادلي غامبل: “هذا هراء تافه، تلك القصة انتهت منذ عام تقريبا”.

واستمر الجبير بقوله “في السابق تم فضح وكشف كل تلك الادعاءات، كل تلك القضية قائمة على ادعاءات كاذبة وغير مثبتة، ويحاول أشخاص إثارة أمور لا يمكن وصفها إلا بالخيال الخالص”.

وكان خبراء تابعين للأمم المتحدة قد طالبوا بالتحقيق في الادعاءات، التي تتحدث عن تورط ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في اختراق هاتف مالك أمازون وصحيفة “واشنطن بوست”، جيف بيزوس.

وأشار الخبراء إلى أنهم اطلعوا على البيانات التي تدعي أنه تم اختراق هاتف بيزوس، عقب تلقيه ملف تم إرساله عبر حساب “واتسآب” الخاص بولي العهد السعودي.

وقال الخبراء: “لدينا معلومات تشير بتورط محتمل لولي العهد السعودي في اختراق هاتف جيف بيزوس”.

وصدر البيان بصورة مشتركة من مكتب آغنيس كالامارد، المقررة الخاصة بالأمم المتحدة المعنية بعمليات القتل خارج نطاق القضاء، والمقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحرية التعبير، ديفيد كاي.

وكانت صحيفة “الغارديان” ذكرت أنه وبتاريخ 1 مايو/أيار من العام 2018، أي قبل نحو 5 أشهر من مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في سفارة بلاده في تركيا، تلقى مالك صحيفة “واشنطن بوست” جيف بيزوس رسالة من الرقم الخاص لولي العهد السعودي محمد بن سلمان عبر تطبيق التراسل الفوري “واتسآب”.

وكتب دي بيكر على موقع ديلي بيست في ذلك الوقت: “لقد توصل محققونا والعديد من الخبراء إلى أن السعوديين تمكنوا من الوصول إلى هاتف بيزوس، وحصلوا على معلومات خاصة”.

لكن دي بيكر لم يحدد أي جهاز في الحكومة السعودية هو المسؤول عن الاختراق، ولم يقدم سوى القليل من التفاصيل حول التحقيق الذي أدى به إلى استنتاج أن المملكة مسؤولة.

أخبار المملكة

المصدر: سي ان بي سي

الخميس 23 كانون الثاني , 2020 11:47
تابعنا على
أخبار ذات صلة
على الطريقة الأمريكية.. السعودية تعلن رسميا عن أول دوري نسائي لكرة القدم في المملكة و سخرية واسعة: الآن فقط انحلت جميع المشاكل.
الناشطة “الصانع” تهاجم الجامي “العدوي” لوصفه تطبيع آل سعود مع "إسرائيل" باقتفاء أثر النبي
بالفيديو.. الإعلامي السعودي داود الشريان ينفي اعتقاله
انتقادات حادة للسلطات السعودية لإعتقالها مغنية بنت مكة.. ما قامت به "أصايل" لا يساوي نقطة في بحر الفساد الذي يُغرق به "ابن سلمان" المملكة.
بعد تطبيله لأردوغان في السابق وهجومه عليه حالياً لإرضاء سيده ابن سلمان.. دعاة ومغردون عرب: عائض القرني منافق وسقط قناعه
مستشارة صهيونية: ينبغي وقف تسرب المعلومات حول اللقاء المرتقب بين نتنياهو و ابن سلمان.
بعد الشريان.. ناشطون يتحدثون عن اعتقال شخصيات بارزة جديدة بالسعودية
الصحة السعودية تمنع مواطناً من العودة إلى البلاد لإصابته بفيروس كورونا.. وسعوديون يطالبون بإرجاعه إلى ايران واتهامات بسعيها لنشر الوباء.
“ابن سلمان” يُخفي داود الشريان بعد انتهاء مهمته ومغرّدون: “من أعان ظالما سلطه الله عليه”.
إعلامي سعودي يحمل وزارة العمل مسؤولية هروب الشباب من السوق.. الغرامات استنزفت رؤوس الأموال.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي