"إسرائيل" تحتفي بزيارة وفد سعودي بقيادة رئيس رابطة العالم الإسلامي "محمد العيسى" لمعسكر نازي تضامنا مع الهولوكوست.
"إسرائيل" تحتفي بزيارة وفد سعودي بقيادة رئيس رابطة العالم الإسلامي "محمد العيسى" لمعسكر نازي تضامنا مع الهولوكوست.

امتدح رئيس المعارضة الإسرائيلية؛ "بني جانتس"، الزيارة التي يقوم بها، الخميس، وفد سعودي، إلى معسكر الاعتقال النازي "أوشفيتز" ببولندا، تزامنا مع إحياء (إسرائيل) الذكرى الـ75 لـ"الهولوكوست".

وفي تغريدة على حسابه على "تويتر"، كتب "جانتس": "زيارة الوفد السعودي المتوقعة اليوم لأوشفيتز، بعد 75 عاما على تحريره، خطوة مهمة، تاريخية وتثير العواطف، وتدلّل على أنّ تحولات مهمة تتواصل في المنطقة".

وأضاف "جانتس" أن ما سيقدم عليه السعوديون اليوم "يدلّل على أن هناك الكثير من الفرص المهمة والجوهرية التي بإمكان إسرائيل استغلالها"

ويعتبر المعسكر، الذي يزعم الإسرائيليون إنه شهد اعتقال وحرق آلاف اليهود خلال الحرب العالمية الثانية، أحد رموز ما يعرف بالمحرقة اليهودية المزعومة، أو "الهولوكوست".

ويقوم رئيس "رابطة العالم الإسلامي"، "محمد العيسى"، الخميس بزيارة "أوشفيتز" على رأس وفد يمثل الرابطة، التي تتخذ من مدينة جدة السعودية مقرا لها.

وأثارت تغريدة "جانتس" الكثير من الردود، لاسيما من قبل مؤيدي اليمين وحزب "الليكود"، الذين استغلوها في مهاجمة زعيم تحالف "كاحول لفان"، حيث ذكّروه بأن منافسه رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو"، هو الذي لعب الدور الرئيس في إيجاد هذا الواقع، وتمكين (إسرائيل) من هذه الفرص.

وتتسارع الخطوات التطبيعية بين العديد من دول الخليج وكيان الاحتلال الإسرائيلي في الآونة الأخيرة.

وأبدت وسائل الإعلام الإسرائيلية اهتماما كبيرا بالزيارة المتوقعة للوفد السعودي لـ"أوشفيتز".

وتباهى "جانتس" قبل شهرين، بأنّه كرئيس هيئة أركان الجيش خلال حرب غزة 2014، كان المسؤول عن قتل وجرح آلاف الفلسطينيين، وتدمير آلاف المنازل.

وتأتي زيارة "العيسى" المرتقبة، بعد أن قام بزيارة متحف "الهولوكوست"، في العاصمة الأمريكية واشنطن في مايو/أيار 2018، الذي يخلد ما يعرف بالمحرقة.

ونشر حساب "إسرائيل بالعربية"، التابع لخارجية الإحتلال الإسرائيلي، مقطع فيديو للشيخ محمد العيسى سعودي الجنسية، يؤم وفد من رجال الدين المسلمين بمذهبي السنة والشيعة، في الصلاة في معسكر أوشفيتز والذي شهد مقتل 1.1  مليون شخص معظمهم من اليهود حسب زعمهم.

وكتب الحساب في تغريدة له على تويتر، الخميس، الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي، السعودي محمد العيسى، برفقة وفده، يؤدي الصلاة في ذكرى ضحايا المحرقة خلال زيارته لمعسكر الإبادة أوشفيتز. قتل في هذا المعسكر أكثر من مليون يهودي خلال الهولوكوست”.

وقالت  الرابطة في موقعها إن الزيارة تأتي لـ”التنديد بكل عمل إجرامي أياً كان مصدره وعلى أي كان ضرره وأثره، وأن هذه هي قيم الإسلام، وسيُعَبِّر عن ذلك جمع غفير من القيادات الإسلامية من كبار العلماء الذين سيقومون بتلك الزيارات، والتأكيد كذلك على أن الموقف الإسلامي لا يحمل سوى قيمه الرفيعة المجردة، ليُعبّر عن عدالة الإسلام مع الجميع وأنه دين رحمة وإنصاف وأنه ضد كل ممارسات الشر وأن هذا الموقف لا يقتصر على داخله الإسلامي فقط، بل يشمل الجميع فعدالة الإسلام ورحمته عامة”.

واثار هذا المشهد غضب واستياء العديد من النشطاء، الذين نندوا بفعل العيسى مشيرين إلى أن ابن سلمان يصر على مغازلة اليهود بمثل هذه الأفعال لضمان استمرار دعمه من قبل "إسرائيل" حتى الوصول لعرش المملكة رسميا.

وفي يناير/كانون الثاني 2019، كتب "محمد العيسى" مقال رأي في صحيفة "واشنطن بوست"، أدان فيه ما وصفها بـ"الجرائم البشعة التي ارتكبها النازيون"، وقال أيضا إن "المسلمين حول العالم يتحملون مسؤولية تعلم الدروس من المحرقة".

و"الهولوكوست" تشير إلى اضطهاد اليهود المزعوم من قبل الزعيم الألماني الراحل "أدولف هتلر"، خلال النصف الأول من القرن الماضي، والتي يرى خبراء أن الإسرائيليين يستغلونها لابتزاز العالم سياسيا وماليا، والتغطية على عدوانهم المستمر على شعب وأرض فلسطين.

ويزعم الإسرائيليون أن تلك الأحداث راح ضحيتها 6 ملايين يهودي، خلال الحرب العالمية الثانية، على أيدي النازيين والمتعاونين معهم، فيما يشكك باحثون غربيون في هذا الرقم، بل يذهب بعضهم إلى أن "أسطورة الهولوكوست"، نسجت بالتعاون مع الحركة الصهيونية العالمية آنذاك، لتهجير اليهود من أوروبا إلى فلسطين.

وخلال الفترة الأخيرة، انطلقت دعوات غير مسبوقة للتطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، رغم أن التصريح بهذا الأمر علنا كان محظورا قبل وصول ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان"، إلى رأس السلطة في المملكة عام 2017.

ووفق محللين، تأتي الموجه الإعلامية السعودية تجاه "إسرائيل" ضمن خطة من "ابن سلمان"، لتهيئة الشارع السعودي لأي اتفاق محتمل مع كيان الاحتلال.

أخبار المملكة

المصدر: الواقع السعودي

الخميس 23 كانون الثاني , 2020 07:35
تابعنا على
أخبار ذات صلة
قبل زيارة تميم.. السعودية تغازل الأردن بحزمة مساعدات
تغيير شامل بالخطة السعودية في اليمن وتدخل إماراتي عن بعد.. ابن سلمان يُسند الملف اليمني لشقيقه لهذا السبب
مغني الراب “ليل واين” يفضح “ابن سلمان” ويكشف لماذا اعتذر له وجهاً لوجه
السعودية ترفع حيازتها من السندات الأمريكية إلى 179.8 مليار دولار
(إسرائيل) تشيد بجهود رابطة العالم الإسلامي لنشر الإنبطاح والتصهين تحت ستار "المحبة".
العلاقات توثقت بعد اشتراكهما في سفك الدم اليمني.. سفير ابن سلمان لدى ابن زايد: السعودية تسعى لتكامل أكبر مع الإمارات
سعودي من أهالي المدينة المنورة يتحدث عن خرابها.. بلادنا تعاني من واقع مرعب هذه تفاصيله.
من حضرموت والبيضاء و أبين.. الجيش السعودي يستعين بتنظيم القاعدة لمواجهة الشعب اليمني.
الغباء سمة مشتركة بين المتصهينين العرب.. حساب عُماني شهير يلقن إعلامياً سعودياً دعا لتقسيم اليمن إلى 3 دول درساً قاسياً: يا خوفي تنقلب الآية عليكم!
سلطات الإرهاب السعودية تحاكم نجل المفكر حسن بن فرحان المالكي بشكل سري.. مسجون بسبب 4 تغريدات رد فيها الظلم عن والده.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي