حركة الجهاد الإسلامي: القدس تشهد اليوم أكبر تجمع للنفاق الدولي
حركة الجهاد الإسلامي: القدس تشهد اليوم أكبر تجمع للنفاق الدولي

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي الدكتور محمد الهندي، إن مدينة القدس المحتلة، تشهد اليوم أكبر تجمع للنفاق الدولي منذ قيام دولة العدو الصهيوني، في إشارة إلى اجتماع يضم قادة 40 دولة بدعوة من حكومة الاحتلال.

وأضاف د. الهندي في تصريح صحفي اليوم الخميس: يجتمع زعماء الغرب لإحياء ذكرى المحرقة التي جرت في بلادهم وعلى أيديهم؛ يجتمعون على الأرض التي شهدت نكبة الشعب الفلسطيني بدعمهم ومشاركتهم".

وأوضح أن هذا المشهد يعيد للذاكرة مأساة "النكبة الفلسطينية " بغطاء واعتراف ودعم ما يسمى بالشرعية الدولية عام 1948.

وبيّن د. الهندي أن القوى الفلسطينية _التي لا يزال بعضها يراهن على الشرعية الدولية _ مدعوة أمام هذا المشهد أن تنفض يدها من هذة المراهنة الخاسرة وتراهن فقط على قدرة الشعب الفلسطيني وإيمانه وحيويتة واستعداده للتضحية.

من جهة ثانية، استنكر د. الهندي، قرار العدو بإبعاد الشيخ عكرمة صبري عن المسجد الأقصى المبارك، واصفا هذا الفعل بأنه "خطوة وقحة لإبعاد العلماء والدعاة والمرابطين والمرابطات عن المسجد" .

وقال، إن "قرار ابعاد الشيخ صبري عن المسجد الأقصى بعد إبعاد وسجن الشيخ رائد صلاح يعد استهتارا بمقدسات المسلمين ورموزهم الدينية وخطوة لطمس كل صوت يدافع عن حقوق الأمة في القدس والأقصى تمهيدا لتقسيم المسجد وانتهاك حرماته".

ودعا عضو المكتب السياسي للجهاد، المسلمين في كل مكان إلى إظهار غضبهم على ممارسات العدو الصهيوني ضد مسرى نبيهم صلى الله عليه وسلم، كما دعا القوى الفلسطينية إلى إعلان أشد إدانة لهذا القرار، عادا الشيخ عكرمة صبري "رمزا للدفاع عن القدس والأقصى".

وفي سياق متصل قال خالد البطش، عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إن القدس المحتلة هي عاصمة الشعب الفلسطيني، و ليست " مدينة أوشفيتس البولندية، مبينا أن قادة العالم المتحضر يزيفون التاريخ ويكرسون تهويد القدس ويقدمون يد العون للكيان الصهيوني للهرب من محاولات العدالة الدولية المزعومة لمحاكمة قادة الاحتلال تحت عنوان "منتدى المحرقة ".

وأضاف البطش في تصريح صحفي اليوم الخميس: "القدس مسرى النبي محمد ومهد السيد المسيح ومهبط الرسالات، وما اجتماع زعماء بعض قادة الدول فيها إلا تكريس للاحتلال وخدمة انتخابية لنتنياهو، فهي عاصمة أبدية للشعب الفلسطيني مهما اختلت موازين القوى اليوم لصالح الاحتلال الصهيوني، ومهما امتلك قادة العالم من نفاق سياسي وازدواجية معايير وزيارات مجاملة لرام الله، فالقدس أرض محتلة كبقية الأرض الفلسطينية".

ودعا عضو المكتب السياسي للجهاد، زعماء العالم للنظر إلى حقيقة من مارس القتل والمجازر بحق الأبرياء في صبرا وشاتيلا وقانا بلبنان وبحر البقر في مصر، مذكرا أن من دمّر القطاع وحاصره منذ 13 عاما، هو دولة الاحتلال الصهيوني.

وطالب البطش قادة دول العالم برفع الحصار عن قطاع غزة " اوش فيتس القرن ال21 "، حيث يقبع تحت هذا الحصار أكثر من 2 مليون مواطن نصفهم من النساء والأطفال الأبرياء، ودعم حق الشعب الفلسطيني في العودة إلى أرضه ووطنه الذي شرد منه عام 1948.

 

فلسطين

المصدر: متابعات

الخميس 23 كانون الثاني , 2020 05:03
تابعنا على
أخبار ذات صلة
القناة 12 الإسرائيلية: صاروخ أطلقته السرايا سقط قرب منشأة حساسة وكاد أن يحدث كارثة.
"قد تحدث في الربيع" .. تأكيدات إسرائيلية : لا مفر من حرب شاملة ضد غزة بعد الانتخابات
الجمهور الفلسطيني يؤيدها.. تحليلات "إسرائيلية": الجهاد الاسلامي انتقمت من المس بالكرامة الوطنية الفلسطينية
56 إصابة إثر مواجهات مع جيش الاحتلال في الأغوار الشمالية
يبدو أن لها و قطر حسابات تختلف عن "الجهاد الإسلامي".. مراقبون: امتناع حماس عن المشاركة بمواجهة "إسرائيل" يُبقي باب التهدئة مفتوحا.
زعيم حزب إسرائيلي يروج لحملته الإنتخابية بالدعوة لقتل 50 فلسطينيا مقابل كل صاروخ‎ من غزة.
مجددا اطلاق صواريخ من غزة باتجاه الغلاف.. وسرايا القدس توضح السبب!!
“شاهد” صراخ المستوطنين وهلع في مستوطنات الغلاف من صواريخ غزة التي حققت إصابات مباشرة
سرايا القدس تعلن انتهاء ردها العسكري على جريمتي الاغتيال في خانيونس ودمشق
الاحتلال يشن غارات على مواقع للمقاومة بغزة والأخيرة تجدد قصفها لمستوطنات الغلاف
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي